لكل أم احذري تخفيف ملابس طفلك

لكل أم احذري تخفيف ملابس طفل ك في هذه ال فترة حتى لا يصاب بنزلات البرد، فبينما تبدأ درجات الحرارة بال زيادة خصوصا في فترات النهار، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى، كما يحدث في ذلك التوقيت من كل عام، لذلك احذري تخفيف ملابس طفلك، حتى وإن كان ي شعر بالحر، سن قدم لك بعض الإرشادات حتى تتجنبي أن يشعر طفلك بالحر أو يصاب بنزلات البرد.

احذري تخفيف ملابس طفلك واتبعي الإرشادات التالية:

  • استبدال الصوف بالأقطان

يمكنك بدلاً من تخفيف ملابس طفلك استبدال الصوف بالأقطان، فالأقمشة القطنية ذات خصائص تحفظ حرارة الجسم حتى في الجو البارد، لذلك فيمكنك بدلا من تخفيف ال طبق ات استبدال نوع الملابس الصوفية بالقطنية.

  • أزيلي الطبقات الأخف أولا

مع بداية فصل الربيع علينا أن نبدأ في تخفيف ملابس طفلك، ولكن لا يجب أن لا يتم تخفيفها مرة واحدة، وإلا عرضنا الطفل لنزلات البرد، وإنما يجب علينا تخفيف طبقة واحدة كل مرة، كما يجب البدء بالطبقات الأخف أولاً.

  • احرصي على تغطية أطفالك ليلاً

يبدأ الأطفال رفض الغطاء في هذه الفترة، ولكن احرصى على أن يظل أطفالك تحت الغطاء ليلاً، مع عدم تخفيف ملابس طفلك، لأن درجات الحرارة تتناقص تدريجيا وحتى دخول فصل الصيف، وحاولي جعل الأطفال الرضع يرتدون السالوبيت الذي يغطيهم حتى اخمص قدميهم.

  • بالطبع ليس المطلوب أن تكون الملابس غير مناسبة للجو

بعض الأمهات يبالغون في طبقات الملابس التي يرتديها الطفل، فنجد الطفل وجهه أحمر من الاحترار، لذلك انتبهي حتى لا يصاب طفلك بالحمى بسبب الافراط في ارتدائه للملابس وخاصة الأطفال الرضع، فالأطفال الرضع يشعرون بزيادة درجات الحرارة بدرجة أ كب ر من الكبار، كما يشعرون بالبرودة بدرجة أكبر، لذلك احرصي على أن يرتدوا الملابس المناسبة لدرجات الحرارة.

تابعي إرشاداتنا للتعرف على موعد وطريقة تخفيف ملابس طفلك:

  • مراعاة اختلاف درجات الحرارة

لا تقومي بتخفيف ملابس طفلك، ولكن راعي اختلاف درجات الحرارة في النهار عن الليل، خاصة في الخارج، فإن كنتي في الخارج مع طفلك ليلا، احرصي على أن يكون معكي جاكيت أو شال، لأن درجات الحرارة تتناقص ليلا.

  • احرصى على ارتداء طفلك لغطاء الرأس ليلا وفي الصباح الباكر

عند تخفيف ملابس طفلك يمكنكي استبدال الآيس كاب بطاقية مصنوعة من القطن، ولكن احرصي على أن يرنديها أطفالك بالخارج، خاصة بالليل أو ساعات الصباح الأولى، وذلك لوقايتهم من تيارات البرد، والتي قد تتسبب في إصابتهم بنزلات الرد والرشح.

  • ملابس “الديمي سيزون” قد تكون حلاً

أحيانا تجدين الملابس الشتوية الثقيلة غير مناسبة، وكذلك الملابس الصيفية تكون خفيفة، هنا ملابس الديمي سيزون هي الحل، فهي ملابس تصلح لفصلي الربيع والخريف، تكون بأكمام طويلة ومن أقمشة ليست ثقيلة كالملابس الشتوية، فاجعلي منها قطعا أساسية في دولاب طفلك.

  • تابعي نشرات درجات الحرارة

خاصة في فترات تقلبات الجو، احرصي على متابعة نشرات درجات الحرارة حتى تكوني على علم بالتقلبات الجوية التي قد تحدث، وبالتالي تتمكنين من أخذ الاحتياطات ا للا زمة تجاه أفراد أسرتك.

  • اصطحبي جاكيت أو شال احتياطيا

حتى لو كان الجو يبدو مشمسا في فترات الخريف أو الربيع، اصطحبي الجاكيت لطفلك أو الشال لآنستك ال صغير ة، فإذا انخفضت درجات الحرارة لن يشعر أطفالك بالبرد، فيمكنهم ارتداء الجاكيت أو الشال الذي حمل تيه معكي.

لتجنب نزلات البرد بين الفصول:

  • التهوية المناسبة لمنزلك تحفظ أطفالك من نزلات البرد:

اجعلي دائما تهوية منزلك جيدة لتجديد الهواء وحماية أطفالك من العدوى، وكذلك حتى تقللي من الفرق بين درجات الحرارة داخل المنزل ودرجات الحرارة خارجه، لأن هذا الفرق هو الذي قد يتسبب في إصابة طفلك بنزلة برد غير مرغوب فيها.

  • من الممكن أن يبدأ طفلك بارتداء الملابس الصيفية بحلول فصل الصيف، وبعد أن تكوني قد مررتي بالخطوات السالف ذكرها في تخفيف ملابس طفلك.

كانت هذه هي أهم الأفكار بخصوص موعد وطريقة تخفيف ملابس طفلك، تابعينا واتركي لنا أفكار جديدة في التعليقات إن كان لديك آراءا أخرى بهذا الصدد.

المصدر: ستات.كوم

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-32360901

    2019-08-14 18:19:53

    🤩eyii9ujhgcchh

  • أمحمد سالم أمحمد

    2019-04-28 18:52:09

    نا من ليبيا من ا جدابيا مين من ليبيا

  • Elhasan Etbakh

    2019-04-22 23:33:29

    هاتى طشت فاضى وقعديهه فيه وهاتى حاجه تانيه تكون فيها ماء وصب الماء عليها شويه شويه وهتتعود معاكى

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 242 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن