عن الخيانة والعلاقات المؤذية

عزيزاتي كيف حالكن اليوم ؟ وحال القلب ؟ أهو بخير ؟ حزين فرح ؟

كلها أمور هامة جداً صدقيني أهم من غذاء اليوم وحلة البامية التى احترقت على البوتجاز والكمبيوتر الذي قرر أن يحذف مقالات الشهر بالكامل والكهرباء التى قررت أن تقطع عن الشقة في هذا الحر تحديداً.!  

كلها أمور تافهة " صدقيني هذا ما احاول أن اقنع نفسي به من البارحة " وستمر " نأمل وإلا كان الإنهيار العصبي زائر لل فترة القادمة .


اليوم استيقظت صباحا على تذكير لي عن ذكري  مضت منذ عدة أعوام كنت اتحدث فيها عن الخيانة و وجع ما بعد الخيانة ..

فمن منا لم يتعرض للخيانة ؟ لا أظن أن هناك أحد لم تلمسه يد الخيانة بوجعها وحزنها ..

الخيانة هنا عزيزتي ليس فقط خيانة عاطفية فقط ..أقصد بين الزوج والزوجة والحبيب والحبيبة .. بل الخيانات أنواع كثيرة ومرعبة .
فلا تختصري الخيانة في خيانة جسد .. أحيانا خيانة الوعد تكون أقسي وأبشع . الوعد الذي صدقنا فيه للحظة والأمل الذي منحه الآخر لنا ثم قرر أن يتراجع ويتركنا عرايا أمام خزينا والحزن .
هناك خيانة الأهل  هل تعرفينها ؟ عندما يخنون ثقتك في لحظة ضعف منكِ عندما يتخلون عنكِ لقرار اخذتيه فيما مضي وكنتِ صغير ة ولم تمحنك الحياة ترف التجربة .

هناك خيانة ثقتك في نفسك . عندما ن شعر ين أنكِ تنهارين وتخونكِ قدامكِ وتجدين نفسك تسقطين وحيدة وسط الحزن .
عندما يخونك جسدك بأمراض في أحلك الأوقات .. أو يخونك ذهنك بأن ينسي أين ومتي وكيف ؟ ويكرر نفس الأخطاء .
عندما يخونكِ قلبكِ ويحن للشخص المؤذي الذي لطالما حاولتي الإبتعاد عنه .
منذُ عدة سن وات لم أكن قد إمتهنت بعد مهنة المعالج المشوري الذي يأتي له الناس كي يسمع معاناتهم ويصغي لها ويتفهم ويتقبل ويفكر في طرق علاجية .. كنت وقتها أعمل كمعالج سلوكي للأطفال ذوي الاحتياج الخاص ومن وقت لوقت كانت تأتيني إحدي الصديقات تبقي حبيب خائن وتسأل نفسها دوما ما الخطأ الذي جنيته ..

وكان ما يدهشني هو الأمل .. نعم أقول الآمل الذي يطل من عيونهم كأنها رغبة الغريق الذي يتعلق بقشة هشة بائسة في أمل النجاة من الغرق .. هذا الغرق هنا يرمز لوقع صحة الخيانة من عدمه أو ربما أنها لم تخطيء وسيدرك هذا الشخص – بعد فترة – خطئه ويأتي كي يبوس القدم ويبدي الندم " كما تقول أم كلثوم " .

في البداية كنت أندهش لكن صادف أني بعد فترة لدراستي للأدب صادف أن كان من المقرر على قصيدة قديمة تسمي " ثورة الشك "

وعند سماعي للكلمات ادركت أنها وصفت المأساة بصدق ..
لآنك عندما تحب أحدهم وتمنحه ثقتك على مدار شهور أو سنوات ، عندما تشاركه لحظة صدق حقيقية فأنت تثق فيه لدرجة أن تصديقك لكونه قام بفعل الخيانة – حتى لو من جواك عارف إنه عملها – تظل تكذب وتكذب نفسك ومهما حاولت أن تشرح أو تبرر هذا لمن حولك وعن سر تمسكك به فسيظهر هذا لمن أمامك على أنه غباء وعبث وبالتأكيد سيلومك البعض على حزنك على هذا الشخص الخائن ولن يدخرو في وسعهم أي سعة ليجعلوك تدرك أن هذا الشخص غير مهتم .

أعلم أنه من داخلك ستبكي بكاء مرير ستوجه أصابع الإتهام لنفسك في ماذا اخطأت هذا لو لم تنكر حقيقة الأمر من البداية وتظل تنتظر أن يأتي الشخص ولو بتبرير ووعد بعدم تكرار هذا الأمر . الردود المنطقية تزعجك الشعور بالعقلانية يسحقك في هذه اللحظة تحديدا وسط كل هذه الخيبات أن تريد محبة .. تريد أن تصالح ذاتك عما حدث لها .. لكنه الإنكار يا عزيزتي الإنكار كما جاء تحديدا في كلمات الشاعر " أجبني إذ سألتك هل صحيح حديث الناس؟ أخنت ؟ ألم تخني ؟!
فقط لتخرج لنا معضلة آخري هل لو اعترف الشخص بخيانته نتجاوز ؟ هل نستمر ؟ هل ا ليأس والخوف من التغيير يجعلنا نستمر في علاقة مؤذية ؟

ربما كل ما سبق عزيزتي وربما أكثر وربما نحن مثل ما قال عنا نفس الشاعر في قصيدته " وما أنا بالمصدق فيك قولا ،، لكني شقيت بحسن ظني "

فقط اربت على روحك الحزينة عزيزتي وأخبرك أنهم في الكثير من الأحيان لم يخوننا لعيب فينا بل لربما أنهم من البداية لم يجدوا فينا أو في أنفسهم ما كانوا يريدون .. المحبة الصادقة تغني .. تسامح .. وتختفي لو كانت مزيفة ..

ما أرجوه منكِ ألا تستمري في علاقة لمجرد الخوف فما أطال الخوف عمراً . ولا غير من مؤذِ ..

وحدكِ تسيرين بحذاءك ووحدكِ تتألمين .
دمُتي حرة قوية كلما أمكن .

جومانا حمدي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • قطر الندى 🌷

    2019-09-21 17:39:57

    شايفة صرنا بآخر هالزمان 😞 ولما تشوفني تهرب مني

  • زائر-35138005

    2019-09-21 15:03:28

    الله يساعدچ اني نفس الحاله والله

  • زائر-35138005

    2019-09-21 14:57:54

    گوليلههه البنات يتحرشن بالرجال ماكو شرف

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 340 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن