لن تتخيلي فوائد الكاتشب للشعر المصبوغ

عندما يتعلق الأمر بالعناية بال شعر والحفاظ عليه لامعًا وجذابًا، فإنه يمكن تجربة أي شيء وكل شيء يثبت فاعليته، حتى وإن كانت صلصة الكاتشب. نعم كما قرأتِ بالضبط، بعد استخدام البيض والمايونيز والفواكه والخضروات الممزوجة بالعسل والخل وغيرها من المكونات التي تستخدم في الم طبخ ، الآن حان دور علبة الكاتشب لتفيد شعرك وتمنحه اللمعان المطلوب بل وتحافظ على لونه المصبوغ لامعًا وجذابًا.

لا تتخلصي من بواقي علبة الكاتشب أو الأكياس التي تحصلين عليها مع وجبات الطعام الجاهزة، وتعرفي على آخر تقليعة في موضة العناية بالشعر يمكنكِ استغلال الكاتشب بها.

كيف يمكن للكاتشب أن يحافظ على شعرك المصبوغ لامعًا؟

في فصل الصيف تحديدًا يتأثر الشعر المصبوغ بالألوان الشقراء والفاتحة عند النزول إلى حمام السباحة أو البحر دون ارتداء غطاء واقٍ للرأس، فيبدأ لون الشهر في البهتان، وكذلك الخصلات تتقصف بشكل واضح وتميل الأطراف والجذور مع استمرار استخدام حمام السباحة لفترات طويلة إلى اللون الأخضر الباهت، ما يؤثر ذلك على مظهر شعرك بشكل ملحوظ، وكذلك ملمسه ولمعته ويتسلل إليكِ الشعور بالندم والحسرة على لون الشعر الذي تعبتِ حتى تحصلي عليه بالدرجة التي في خيالك.

على كلٍّ لا تجزعي، فيمكنكِ كما يقول خبراء الموضة حل الأمر وإعادة كل شيء لمساره الصحيح بقليل من الكاتشب، حيث يعمل اللون الأحمر الموجود بالطماطم التي يحتوي عليها الكاتشب على امتصاص اللون الأخضر الباهت الذي بدأ في الظهور على صبغة شعرك، لأن الطماطم تحتوي على المعادن والأحماض المضادة للأكسدة، وتزيل الأخرى التي تسبب التحول الكيميائي للون صبغة الشعر من الأشقر بدرجاته إلى الأخضر.

كل ما عليكِ هو إحضار مقدر مناسب من الكاتشب يلائم طول شعرك، وادهنيه به ودلكي خصلات شعرك جيدًا بصلصة الكاتشب، ثم غطي شعرك بغطاء الاستحمام واتركي الكاتشب من 25 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، ثم شامبو الشعر المخصص للصبغات.

تعالج هذه الطريقة أيضًا أطراف الشعر المقصفة والباهتة والتالفة، وتضفي عليها لمعانًا ورونقًا ملحوظًا من المرة الأولى. احرصي على استخدام نوع جيد ولا يزال في فترة الصلاحية للا ستخدام، مع الابتعاد عن الحرارة والرطوبة وتجنب ملامسة العين.

4 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ:

استخدمي نوع شامبو وبلسم مخحصص للشعر المصبوغ، وتجنبي التعرض لحمامات السباحة دون غطاء واقٍ للرأس.

تجنبي غسيل شعرك المصبوغ بالماء الساخن، فهو عدو شعرك الأول، بل استخدمي الماء الفاتر دائمًا للحفاظ على ثبات ولمعان لون الصبغة.

استخدمي للشعر المصبوغ الجاف نوع بلسم مرطب جيد ومخصص للشعر المصبوغ، ستجدينه في مختلف محلات مستحضرات التجميل.

تجنبي صبغ شعرك على فترات متقاربة للغاية أو بألوان من النقيض للنقيض في فترة قريبة، لأن هذه الطرق تهلك الشعر وتؤدي لتساقطه وتلفه وتقصفه بشكل كب ير.

وأخيرًا، اعلمي أن شعرك المصبوغ يحتاج لعناية خاصة ومستمرة للحفاظ على لونه لأطول فترة ممكنة، مع استخدام مستحضرات عناية بالشعر جيدة ومضمونة المصدر، حتى تتمتعي بشعر صحي وجميل وبلون جذاب ولامع.

سوبر ماما

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Soliman Rema

    2018-10-23 11:36:19

    شكرا😍

  • Eva Ginger

    2018-07-28 23:35:14

    شكرا🌷

  • Moussaid Mouna

    2018-07-28 23:05:04

    lbass

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 11 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن