لمطبخ نظيف ومنظم دائمًا

الحصول على م طبخ نظيف ومنظم دائمًا هو حلم كل ربة منزل، ولكن كيف يمكنك تحقيقه في ظل طلبات الأبناء المستمرة لمختلف أنواع الطعام والشراب؟ أو حتى في أوقات العزومات ال كب يرة والحفلات والضيوف؟ اليوم نشارككِ بسر الحصول على مطبخ منظم ونظيف دائمًا من تجارب الأمهات والجدات.


نصائح للحصول على مطبخ نظيف ومنظم دائمًا


  1. لا تتركي المواعين تتراكم أمامك طبخة بعد الأخرى، ستجدين في نهاية اليوم جبلًا من المواعين في انتظارك وستصعب عليكِ المهمة. بدلًا من ذلك اغسلي الأطباق وأدوات المطبخ أولًا بأول في أثناء الطهي، ستفاجئين في النهاية بأنه لا يوجد مواعين في انتظارك سوى بعض الأطباق سهلة التنظيف بعد تناول الطعام.
  2. نظفي عيون البوتاجاز والشفاط ورخامة المطبخ دوريًّا بعد الانتهاء من الطهي وفور أن تبرد سخونة البوتاجاز، حتى لا تتراكم البقع والدهون ويصعب تنظيفها لاحقًا، إزالتها وهي حديثة ستسهل عليكِ إنجاز الأمر في دقائق.
  3. لا تستخدمي الكثير من أدوات المطبخ، خصصي سكينًا للخضروات وأخرى للحوم، و طبق ًا أو اثنين لإعداد الوجبة، وكلما كنتِ اقتصادية في الأدوات المستخدمة، قل عدد المواعين وكذلك الفوضى في مطبخك.
  4. تخلصي من مصادر الجراثيم داخل مطبخك، أفرغي القمامة أولًا بأول وتخلصي من بقايا طهي الطعام و"ليفة" المواعين التالفة، ولا تتركي مواعين في حوض المطبخ أبدًا قبل النوم، كل ذلك سيوفر عليكِ الوقت والجهد ويقيكِ الأمراض أيضًا.
  5. تخلصي من فوضى الأواني وأدوات المطبخ البالية، مثل البرطمانات القديمة والبلاستيكات التالفة وبواقي الأطعمة التي لن تؤكل، وأدوات الطعام المكسورة أو لم تعودي تستخدمينها. وتأكدي أن الحفاظ على مطبخك دون فوضى وزحام، هو أول خطوة وأهم سر من أسرار الحصول على مطبخ منظم دائمًا.

بهذه الخطوات الخمس يمكنك أن تُبقي مطبخك نظيفًا دائمًا، وتتجنبي انتشار الحشرات الزاحفة المختلفة به وبمنزلك مما يجنبك مشاكل صحية يمكن أن تتعرض لها أسرتك..

المصدر: سوبر ماما

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Nesma Nour

    2021-10-11 03:57:32

    نفس الطوق التي اتبعها... بحكم اني اشتغل وما عندي وقت كثير

  • زائر-28283686

    2020-05-29 12:13:37

    ا

  • اسماء فرج

    2019-08-21 20:04:03

    مطلوب 20بنت للشغل في شركة ماي واي براتب شهرى 1500ج كل ده واكتر على حسب شغلك لا مش كده وبس ليكي مكسبك من المنتجات وهدايا من الشركة كل ده وانتي قعده في بيتك لو عايزة علقي بي تم وانا اقولك ازاي كلميني واتس 01123356811

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 33 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن