تنمية مهارات ومعرفة صغيرك

صباح الخير عزيزاتي ،،

العديد منكن تتساءل كيف أنمي من قدرات طفل ي في عمر العام أو قبلها قليلاً ..

في الحقيقة عزيزتي تنمية مهارات الطفل تبدأ من لحظة كونه جنين بداخلك .. عندما تحدثيه بصوتك وتقرأين له وتتناولين الطعام الصحي من أجل أن ينمو المخ والجسد بشكل صحيح .

تاليا سن تحدث عن أهمية تنمية مهارات طفلك من اللحظة الأولي لميلاده فتابعي معي :-

الحديث مع طفلك :-

أراكِ تستغربين كيف أتحدث مع ال رضيع ؟ هذا طبيعي جدا فالطفل يكتسب اللغة من سماعها .. حديثك معه ومناغاته سيعلمه الإنتباه لكِ بالتدريج وبعد فترة من الطبيعي أن يستجيب لصوتك ويبادلك الضحكات وغيرها .. هذا يدل أن طفلك لا يعاني من مشاكل سمعية أو بصرية .

اللعب :-

قد تظنين أن الطفل في المراحل الأولي لا يحتاج للعب . هذا غير صحيح !

اللعب مع طفلك مهم جدا من المراحل الأولي لآنه يساعد الطفل على الإنتباه إلي المهارات والألوان والأصوات المختلفة الصادرة من الألعاب إلي جانب أن اللعب يساهم بشكل كب ير في نمو المخ .

إستخدام الأدوات الملموسة :-


اللمس حاسة هامة جدا لطفلك كي ينمو لديه مهارات جديدة . فتعلمي أن تستخدمي دوما حاسة اللمس للألعاب والفواكه والأطعمة وكل ما يحيط به .

أتمني لكِ ولطفلك كل السعادة والحياة .

جومانا حمدي

طفلي لايف .


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Fatima amine

    2019-11-14 02:34:28

    اذا هو بيحب تكوني حده عطول فخلاص احمليه ب écharpe de portage هيك بيكون معك بتحاكيه وبيتقرب منك بس بليز لا تخليه مع التلفاز لانه عن جد بيعمل مشاكل اخطر من التوحد. بعده صغير كتير ع التلفزيون الله يحفظه و ينجيه.

  • Fatima amine

    2019-11-14 02:26:14

    و انعدام التركيز عند الاطفال. حاولي بما انه ليه بكير تغيري عاداتها و من الاحسن ما تشغلي التلفاز اذا هي صاحية. الله يحفظها لك اختي.

  • Fatima amine

    2019-11-14 02:24:19

    اختي الكريمة قبل عمر 3 سنوات ممنوع تلفزيون. حاولي تجيبي كتب ملونة بها رسوم و تحكيلها قصص صحيح ما رح تفهم بس يكفي انها تسمع صوتك و تشوف اشكال و احجام. ولو في عندك tablette ludique لا زم تكون بمعدل 10 دقائق باليوم ونتي معها. الله يحفظها لك بس تعرض الاطفال بسن صغير ل الشاشات بيجيب الله يحفظ توحد دسليكس

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 142 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن