هل الشوكولاتة آمن للجنين؟

إن تناول الشوكولاته آمن تماماً أثناء ال حمل ، ولكن لا تفرطي في المسألة. تنتمي الشوكولاته إلى مجموعة الأطعمة التي عليك أكل الحد الأدنى منها، سواء أكنت حامل اً أم لا. استهلكي كمية محدودة جداً من الشوكولاته لتفادي زيادة غير مرغوبة في الوزن لأنها غنية بالدهون والسكر. كما قد تأخذ مكان الأطعمة الصحية الأخرى وتزودك بوحدات حرارية إضافية وتزيد وزنك.


كما تحتوي الشوكولاته على بعض الكافيين، وعليك وضع حصتك الكاملة من الكافيين في المشروبات الأخرى بعين الاعتبار. لا توجد دلائل على أن استهلاك كمية معتدلة من الكافيين تشكل خطراً على المرأة الحامل . وبالإجمال، ينصح بتناول ما لا يزيد على 200 ملغ في اليوم عندما تكونين حاملاً.


  • لوح صغير من الشوكولاته السوداء زنة 50 غراماً = حوالي 50 ملغ من الكافيين
  • لوح واحد من الشوكولاته بال حليب زنة 50 غراماً = حوالي 25 ملغ
  • تسع حبات من هيرشي كيسيس = 10 ملغ من الكافيين.


قد تسمعين أن الشوكولاته تعمل على الموصلات العصبية في دماغك فت شعر ك بالبهجة والتح سن . غير أن المشاهدات بيّنت أن الأشخاص الذين يشعرون بالاكتئاب يميلون أكثر إلى تناول الشوكولاته. ربما يتعلق الامر بالوضعية التي تشغلها الشوكولاته كمكافأة معروفة من الأطعمة التي تسبب الراحة أكثر منه بالتاثيرات الفعلية الخاصة بالكاكاو.


في حال كنت مصابة بسكري الحمل ، ستنصحين بتناول الأطعمة والمشروبات الصحية والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والفقيرة بالدهون المشبعة. لا يجب أن تتناولي السكريات، مع أنك لا يجب أن تمتنعي عنها تماماً. حاولي تخفيف الأطعمة السكرية، وبينها الشوكولاته رغم ضرورة اعتماد نظامك الغذائي على الأنواع ذات مؤشر السكر الضعيف.


ليس عليك الالنزام بنظام غذائي خال من السكر، ولكن استخدميه باقتصاد في صنع الحلويات الصحية. يبدو أنك لا تحتاجين إلى الابتعاد تماماً عن الشوكولاته، ولكن باعتدال (ربما قطعة أو قطعتين فقط بين الحين والآخر) إذا كنت مصابة بسكري الحمل.

المصدر: بيبي سنتر آرابيا

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-51970150

    2019-09-21 17:31:49

    تساقط الشعر والترهلات في الجسم كله

  • اسينات

    2019-07-22 12:40:06

    ارجو كم لدي سؤال بخصوص جوع المرأة الحامل هل يقتل الجنين علما انني اتممت الشهر الثاني وانا داخلة على الشهر الثالث

  • زائر-45427312

    2019-05-28 01:24:49

    النحافه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 21 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن