كيف تهتمين بطفلك المولود حديثا؟

صباح الورد عزيزاتي ،،

تعالي اليوم نتعرف على طرق العناية ب رضيع ك ..

التعامل مع ال طفل حديث الولادة

 يُمكن التعامل مع الأطفال حديثي الولادة من خلال اتّباع الآتي:

غسل اليدين، أو استخدام المطهّر قبل التعامل مع ال طفل حديث الولادة؛ لأنه لا يمتلك نظام مناعة قوي، ويكون أكثر عرضةً للإصابة للعدوى، كما يجب الحرص على نظافة يد الشخص الذي يتعامل معه.

 دعم رأس الطفل ورقبته أثناء حمل ه، والتأكد من دعم الرأس أثناء حمله بوضع عمودي، أو عند وضعه. 

عدم هزّه؛ لأن الهز القوي قد يتسبب بحدوث نزيف في الدماغ، ويؤدي إلى الموت. يمكن دغدغة أقدامه، أو مداعبة خده عند إيقاظه من النوم، والبعد عن إيقاظه باستخدام الهز العنيف.

 الانتباه إلى أن الطفل غير مستعد بعد إلى اللّعب العنيف؛ مثل رميه في الهواء .

ال رضاعة

يجب إرضاع الطفل من ثدي أمّه، أو من خلال استخدام ال حليب الصّناعي الموافق عليه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير، ويعدّ حليب الأم الأفضل على الإطلاق، إلّا أنّ الحليب الصناعي أيضاً يوفّر الفيتامينات والمعادن الأساسيّة للطّفل، ولا بد من الإشارة هنا إلى ضرورة استخدام الماء المعقّم أثناء تحضير الحليب الصناعي، مع الحرص على تنظيف زجاجة الرضاعة والحلمات بعناية، وينبغي إرضاع الطفل كلّ ساعتين، أو ثلاث ساعات على الأقل، ويُمنع إرضاع الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 12 شهراً الحليب البقري كامل الدّسم، والحليب قليل ال دسم ، وحليب اللّوز، وحليب فول الصويا، وحليب الأرز.

النوم 

يجب التأكد من عدم نوم الطفل على بطنه؛ وذلك للحد من خطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ، ويجب السّماح له بالنّوم على ظهره، كما يجب الحرص على أن يكون سريره آمناً، وعدم تركه نائماً مع الدمى القماشيّة، والألعاب، والوسائد، وغيرها من الأشياء، وينبغي الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لنومه من خلال إلباسه ملابس نوم خفيفة


الزيارة الدورية للطبيب

تعدّ الزيارة الدورية للطبيب من الأمور المهمّة للعناية بالطفل، ولا بد من الانتباه إلى ضرورة الذهاب إلى الطبيب، وعدم الاعتماد على العلاجات المنزلية عند مرضه، كما تجب استشارة الطبيب في جميع الأشياء المتعلّقة بالطّفل، وعدم الشعور بالإحراج عند طرح أي سؤال، كما يجب الاهتمام بالتّطعيمات التي يوصي بها الطبيب، والتي تكون عادة في الأشهر الآتية: الشهر الأول، والثاني، والرابع، والسادس، والتاسع، وكذلك في الشهر الثاني عشر.

نتمني لكِ ولطفلك كل السعادة والراحة ،،

جومانا حمدي

طفلي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-40405521

    2022-03-14 19:19:21

    رة

  • Aicha Abdouni

    2021-09-28 00:10:05

    طيب انا ابني بعطيه يرضع تقرييا نصف ساعة من كل تدي او ما بيشبع بعملوا صناعي بيشبع، شو بعمل

  • زائر-30418794

    2021-07-09 00:17:51

    لو سمحتو انا بنتي عمرها شهرين ونص واو ما ولدت كان بيضه وما شاء الله عليها وبعد كده سمرت هي ممكن ترجع تبيض تاني ولا هي كده هتكون سمره ارجو اللي جرب يرد عليا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 368 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن