تشققات الحمل وعلاجها

مساء الخير يا حلوة ،،،

جسدكِ ​عزيزتي هو واحد من مصادر دعمكِ بالحياة ..وكلما كنتِ راضية عنه كلما زادت ثقتكِ بنفسكِ وزادت سعادتكِ وراحتك ..

ولآني أؤمن أن شخص مرتاح وسعيد وراض عن نفسه هو مفتتح لحياة طيبة مهما ملئتها الحياة بالمنغصات .

لذلك أعلم عزيزتي كيف تقلقكِ الخطوط البيضاء والتشققات التى تظهر مع كل طفل لكِ ..

لكن قبل أن أملي عليكِ وصفات أحب أن أذكركِ بشيء غاليتي ..
أنتِ مصدر الحياة ،-  بعد الله عز وجل – تمنحين الحب من روحكِ وجسدكِ ل صغير كِ وكل من حولكِ .. جمالكِ في روحكِ الطيبة وجسدكِ هو الوعاء ..

لا تغضبي أو تحزني لو أن الوعاء تغيير قليلاً فهذه ضريبة كونكِ الآم الجميلة التى يخرج من جسدها جسد ..

فتذكري في كل مرة ترين خط أبيض أو تشقق أن الله منحكِ هبة من روح الله وهي قدرة الإنجاب .. قدري نفسكِ عزيزتي وحبي جسدكِ وكونكِ تريدين أن يكون أجمل وأفضل ليكن هذا لكِ .. لكِ في البداية قبل أي شخص ..

والآن تابعي معي :-

أولا :طرق طبية لإخفاء تشققات ال حمل :-

لا تتطلب تشققات البطن الناجمة عن الحمل علاجاً طبياً؛ لأنّها غير مضرة، وتتلاشى مع مرور الوقت، والعلاجات الطبية فعالة بشكلٍ جزئي، ولا تعمل على إزالة التشققات تماماً، ومن العلاجات التي تساعد على التخفيف من التشققات .

  • كريم ريتينويد: كريم ريتينويد (بالإنجليزية: Retinoid cream) مستخلص من فيتامين أ، يتمّ تطبيقه على البشرة، ويعمل على تحسين مظهر علامات التمدد خلال أقل من بضعة أشهر، ويساعد في إعادة بناء الكولاجين، وينبغي استشارة الطبيب في حالة الحمل؛ لتجنب الآثار الجانبية المحتملة من هذا الكريم، والتي قد تؤثر على ال جنين .
  • العلاج بالضوء والليزر: تتوفر مجموعة متنوعة من العلاجات الخفيفة، والليزر للمساعدة على تحفيز نمو الكولاجين، أو الإيلاستين في الجلد، ويمكن للطبيب تحديد التقنية المناسبة.
  • تقشير البشرة الكرستالي المجهري: يعتمد هذا العلاج على جهازٍ محمول باليد يعمل على فرك البلورات الكرستالية على الجلد، وتعمل هذه البلورات على إزالة طبق ةٍ رقيقةٍ من الجلد، وتعزيز نمو جلدٍ جديد أكثر مرونة.

طرق للوقاية من تشققات الحمل

  • زيت الزيتون يمكن استخدام زيت الزيتون لتدليك البشرة طوال فترة الحمل، فهي وسيلة رائع ة لمنع ظهور علامات التمدد، والتشققات، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ، الذي يساعد على استعادة أنسجة الجلد، ويعمل على تليين البشرة وبالتالي تمددها بسهولة، ممّا يُقلّل من ظهور علامات التمدد.

زبدة الكاكاو

  • تعتبر زبدة الكاكاو من أفضل العلاجات لمنع ظهور تشققات الجلد خلال فترة الحمل ، إذا تمّ تطبيقها في وقتٍ مبكر من الحمل، فهي تحافظ على رطوبة الجلد، وتحتوي على الإنزيمات الصحية التي يمكن أن تساعد على التقليل من الأضرار التي تتعرض لها أنسجة الجلد، ويمكن تدليك البشرة بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو مرتين يومياً، لترطيب البشرة الجافة، ولإخفاء علامات التمدد.

السكر

  • يساعد السكر على التقليل من علامات التمدد، فهو يعمل على تقشير البشرة من خلال فركه على الجلد، ويتمّ ذلك من خلال خلط كوبٍ من السكر، مع ربع كوبٍ من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، والقليل من عصير الليمون، ثمّ فرك الجلد بالخليط لمدّة 8-10 دقائق، وتكرار العملية عدّة مراتٍ في الأ سبوع أثناء الاستحمام .

دُمتِ جميلة بعين نفسكِ وعين كل من يحبكِ ..

جومانا حمدي

طفلي لايف

تم الإستعانة بمصادر طبية .




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Mamat Mohamed

    2019-11-11 09:57:22

    شندير ربي يليك

  • زائر-49201823

    2019-11-09 22:36:52

    من فضلك انا أخر ميعاد للبريود 30.9 ممكن اعرف حامل في كام أسبوع

  • زائر-35318971

    2019-11-03 05:34:13

    بنات متوفرة خلطات😅 كلة مجرب ومضمون😉الي تريد تتفضل خاص🤗خلطات تجنن واسعار مناسبة😌غيري شكلج وجهج جسمج ويانة🙃ونبقى وياج لحد ميبين فرق😘ومتوفرة خلطات للوجه تبيض وتورد وتنعم وتزيل البقع والتصبغات والكلف والحب وإثارة☺ومتوفرة خلطة تبيض مناطق حساسة🤭ومتوفرة خلطة تنعم وتطول وتمنع تساقط الشعر🤫

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 218 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن