امرأة بسنّ الـ 65 تنجب مولوداً جديداً

لأن غريزة الأمومة أجمل وأقوى من أي عاطفة أو غريزة أخرى، لدى جميع الكائنات الحية، لا سيمّا الإنسان، الذي ميزه الله بطريقة تفكير وإحساس معقدين للأشياء من حوله، فالأمومة لديه لا تعترف بالعمر أو الحالة الاجتماعية، وفي واقعة نادرة للغاية، أنجبت امرأة هندية تبلغ من العمر 65 عاماً مولود ة جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، من زوجها الذي يبلغ من العمر 80 عاماً، لتكون هذه المرأة الهندية، واحدة من أ كب ر الأمهات في العالم.


وبالخبر الذي نقله موقع «سكاي نيوز» نقلاً عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، يوم الخميس 27 كانون الأول / ديسمبر الجاري 2018، أن امرأة هندية بمنتصف عقدها السادس، لم يتم الكشف عن اسمها أنجبت طفل ة يوم الأربعاء الماضي، وهي وطفلتها الآن بصحة جيدة بحسب الأطباء في أحد مستشفيات ولاية «جامو وكشمير» شمال الهند.


وتابعت الصحيفة البريطانية، أن زوج هذه الأم الجديدة الذي يُدعى «حكيم الدين»، والبالغ من العمر 80 عاماً، كان قد عبّر لوسائل الإعلام المحلية في الهند، عن مدى شكره وامتنانه لله على ما اعتبره «هدية ثمينة»، لكنه في الوقت نفسه كان قد وجّه نداءً يطلب من خلاله مساعدات مالية لإعانة أسرته ال صغير ة.


وبحسب ما ذكرته الـ«ديلي ميل»، أن الزوجين الهنديين لم ينجبا طوال حياتهما إلا طفلاً واحداً، وكان ذلك قبل قرابة الـ 10 أعوام، أي أنهما أيضاً كانا في عمر كبير حينها، حيث كانت الزوجة تبلغ من العمر 55 عاماً، بينما الزوج كان بعمر الـ 70 عاماً، وهو أمر يراه الكثيرون ومن بينهم الأطباء والمختصين على أنه من النادر حدوثه.


وفي تعليق للطبيب الهندي الدكتور «شبير صديقي»، وهو أخصائي في طب النساء، أوضح من خلاله بأن هذه الحالة تعتبر «من أندر النوادر» على حدّ وصفه، مضيفاً صديقي: «عادة ما يحدث انقطاع الطمث في الهند عند بلوغ المرأة 47 عاماً.. وبعدها تصبح إمكانية الولادة صعبة، و غالب اً مستحيلة». وتابع الطبيب قائلاً: «لكن ما حدث مع هذه السيدة يمكن اعتباره استثناء لا يتكرر كل مرة».

المصدر: سيدتي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • فتاة رمادية

    2019-05-11 02:28:19

    انتي في عز شبابك وصغيره ...الدكتوره اللي قالت هالكلام ماعد تروحيلها ابدااا هذي مو صاحيه

  • 000000000

    2019-04-04 15:00:58

    ربي يحفظها الكم وتقر عينكم وهية تكبر كدام عيونكم وبجاهكم وبظلكم

  • زائر-42611090

    2019-03-28 20:14:34

    3wd fwrtrt445rFrtttt4q2qy

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 64 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن