فضفض مع جومانا " زوجي خاين وبحبه "

فضفض مع جومانا " زوجي خاين وبحبه "

أهلا بكم عزيزاتي ..

أنا جومانا حمدي معالج نفسي والنهاردة ميعاد المقال الأ سبوع ي الخاص بنا إللي بناقش فيه المشاكل النفسية والحياتية إللي بتمروا بيها وإللي دوري كمعالج إني أفكر معاكم ونلاقي حل بكل وإني أمنحكم مساحة آمنة تحكوا فيها عن أوجاعكم ..


ممكن تراسلوني على إيميل gomana@onemena.com  مع عنوان " فضفض مع جومانا "

 العنوان مهم جداً يا بنات لآنه بدون العنوان لن يتم الإلتفات للرسالة . والتأكد من كتابة البيانات وأي معلومات تفيد في المشكلة بشكل واضح .

والآن مع مشكلة هذا الأسبوع :



تقول العزيزة " ك"

"انا عندي 24 سن ه متزوجه بقالي 5 سنين عندي طفل ين المشكله انا نفسيا مدمره جوزي ايام خطوبتنا كان وهمني بحبه ووقعني ف شباكه لدرجة ان انا اتنازلت كتييير عن حاجات تخصني عشانه ف اول سنه جواز عرفت انه كان بيكلم بنات وانه معدش بيكلم حد عشاني ونهي كل علاقات ه بأي وحده ست عشان ميزعلنيش وانا صدقته واتمسكت بيه اكتر كنت بثق فيه اكتر من نفسي بعد كده الصدف اثبتتلي انه بيكذب عليا وانه يعرف لسه بنات وعنده ع الفيس والواتس ومعاه ارقام وبيكلمهم جوزي طريقته معايا بدئت تختلف بدء يتغير للا وحش وسنه بعد سنه اسلوبه معايا وطريقته بتختلف تماما بعد عني جدا بنام ف اوضه وهو ف اوضه شوفته قبل كده باعت رسايل لستات وشوفت محدثاته كلمته وواجهته كان بيبرر لنفسه تبريرات متتصدقش المشكله انا كنت بسامحه عشان انا بحبه واعدي واقول جايز يتغير مع الايام تغير وبقي للاسوء حاليا بقي بيكلمني بكل بجاحه عن علاقاته وبيقارن بيني وبينهم ويتريق عليا مع ان انا لا شكليا ولا جسديا وحشه وناس كتير بتحترمني وبيشكرو فيا ما عدا خو شايفني اسوء وحده ف العالم ودايما كاسر نفسي وشتيمه وقلة تقدير وقيمه بيكلم اي حد اي حد غيري كويس جدا ما عدا انا واهلي مش عارفه ليه انا مع اني لا بعارضه ف قرار ولا بضايقه وبأجي ع نفسي حتي لو متضايقه منه واكلمه وهو ع الرغم من كده دايما يكسر نفسي انام كل يوم مغمومه وزعلانه انا تعبت نفسيا وجسديا وتفكيري دايما شارد بيفكر دايما حاسه وانا قاعده مع نفسي انه بيخوني حتي التليفون بتاعه بيخاف ان انا المسه غيره لايفون عشان يفتحه ببصمته هو وبس عشان ممسكش عليه حاجه تانيه اعمل ايه خايفه ابعد عنه واطلق اخسر ولادي خايفه كمان ابعد ارجع اشتاق ليه عشان انا بحبه "


بداية .. أنا أتفهم ما تمرين به عزيزتي .. العلاقات التى ندخل فيها مع أشخاص مثل زوجك بعد فترة تفقد الشريكة فيها قدرتها على الإنفصال نتيجة أنها علاقة مؤذية فتتشوه نفسيتها وأفكارها . وهذا للأسف ما حدث معكِ .!
أنا لن أبدء بلومك نهائيا ولن أقول لكِ يجب أن تنفصلي أو تستمري .. لآن أيا من القراريين لكِ وحدك سلطة إتخاذهم .!

أنا سأوضح لكِ فقط لماذا يحدث كل هذا وفي النهاية لكِ مُطلق الحرية لو صح التعبير .!


بداية من طريقتك أفهم أنكِ شخص متعلم لذلك سأحاول أن أوضح لكِ ما الذي يحدث عندما نتعامل مع شريك مريض بمرض الخيانة .!
الخيانة سلوك ينم عن مشاكل في التربية وفي طريقة حياة الشخص وفي مفاهيمه وقيمه .

وفي حالة زوجك هو استخدم الخداع معكِ منذُ البداية وبدء ببداية رائع ة أنه سيتغير ليقنعك بالارتباط الفعلي - وهو الذي اظن أنه لم يحدث نهائياً " فالسلوك المعيب لا ينصلح من تلقاء نفسه أو بقرار .. هذا جهد سنوات ومثابرة وهو ما لم يحدث مع زوجك للأسف . كل ما استخدمه معكِ هو وسائل الخداع .


قبولك لسلوكه وإلتماس المبررات له طوال الوقت جعل منه شخص لا يخشي فقدانك بل أصبح يتعامل معكِ على أنك متاحة طوال الوقت وللأسف أنتِ من ساهمتي في تكوين هذه الصورة بذهنه . وأكاد أجزم أنه يستخدمك في بعض الاحيان بعلاقاته كي يتحجج بعدم الارتباط بالفتيات الاخريات .!


تنازلك طوال الوقت والحرص على مشاعره بسبب وبدون كأنه يملك عنقك جعله يتوحش عليكِ .. لقد وضعتيه في الأولوية قبل نفسك وأصبح يري وجودك وإحتمالك أمر مفروغ منه .

محاولاتك المستمرة في استرضاءه أصبحت بالنسبة له حق مكتسب وبالتالي ما الذي يجبره هنا على التغير ؟ لا شيء .!


يمكننا ببساطة أن نقول أن زوجك يتمتع بالصفات التالية .

- كاذب

- خاين

- مؤذي

- متنمر " يتنمر عليكِ ويهز ثقتك بنفسك ليضمن عدم ذهابك لأي مكان بعيد وحرصه دائم على أن تظلي ت شعر ين أنكِ قليلة وبالتالي هو يقدم لكِ خدمة بوجوده معكِ "

- يهجرك بالفراش كي يزيد من الاساءة لكِ " يستخدم البعد عنكِ جنسيا كنوع من أنواع العقاب النفسي والجسدي كي تقبلي طوال الوقت وترضخي "

هذا هو الشخص الذي تعاشريه عزيزتي ولا ألومك في امتلاك مشاعر له . لكني أسألك بصدق ألا تستحقي حياة بها معاملة إنسانية أكثر من هذا ؟

لا أعرف الكثير عن أطفالك من الرسالة يبدوا خوفك من تركه جزء منه متعلق بفقدان صغارك . وإن كنت أظن أن هذا الأمر عليه علامة استفهام بالنسبة لي لآني لا أظن أن زوجكِ يهتم ب رعاية الصغار .!

لا أؤمن عزيزتي بقدرة شخص يمر بكل هذه الظروف أن يكون قادر على تربية أطفال بشكل سوي نفسيا ولا حتى أن ينشأ هؤلاء الصغار بشكل سوي نفسيا .

المرحلة الأولي عزيزتي في النجاه من هذه الظروف هو أن تعترفي حقا بالشيء الذي يجعلك تتمسكي بهذا الشريك .!

أعتقد عزيزتي أنكِ تستحقين حياة أكرم من هذا .


جملة أخيرة .. سلوك زوجك لن يتغير عزيزتي إلا برغبة صادقة منه بهذا وبعلاج نفسي مكثف له ولكِ . وهو الذي أتمني أن يمتلكه يوما ما لو من داخلك تريدين التكملة معه .


سلوك زوجك سلوك مريض عزيزتي ويحتاج لعلاج من متخصصين ولن يتم هذا من تلقاء نفسه .

أتمني لكِ كل الدعم .

جومانا حمدي

طفلي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • شمس العراق

    2019-07-15 09:28:28

    الله يكون بعونج حبي

  • لحضه غدر

    2019-07-15 07:27:39

    ليش اكو واحد مو هيج ماصدك

  • زائر-43839158

    2019-07-09 16:16:30

    زلززلخغزماو6ولاننلو

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 415 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن