لم يعجبني لكني تزوجته ! فضفض مع جومانا

لم يعجبني لكني تزوجته ! فضفض مع جومانا

أهلا بكن عزيزاتي ..

ورمضان كريم على قلوبكن ومشاعركن ،،

اليوم هو ميعادنا الأ سبوع ي لمساحتنا الآمنه " فضفض مع جومانا " والتى أتناول فيها مشكلة ما وأحاول التفكير ومساعدة العضوة كي تظهر أمامها جوانب الصورة واضحة ..

طبعا يمكنك مراسلتي على إيميل gomana@onemena.com 

مع كتابة في العنوان " فضفض مع جومانا " هذا هام جداً ولا يتم الإلتفات لإي رسالة لا تحتوي على هذا العنوان في خانة " Subject" أي عنوان الرسالة ..

ثم يتم إضافة المشكلة وطبيعتها وبياناتك وأي معلومات ت شعر ين أنها قد تساهم في فهم المشكلة بشكل أوضح .

المشاكل التى تصلني عديدة لذلك أنا أختار من الأقدم للأحدث .. وقد تتشابه المشاكل لذلك اختار الشائع بينهم .

الرجاء ايضا استخدام لغة مفهومة لي .

والآن مع مشكلة هذا الأسبوع فتابعوا معي " طبعا وجب التنويه أنه غير مسموح بأي تعليقات سلبية أو تأنيب للعضوة في أي مشكلة رجاء الإنتباه لهذا .

شكرا لكم .

 

مشكلة اليوم :-

"أنا متجوزة من سن تين وعندي ابن عمره سنه ودلوقتي عندي ٣٠سنة جوزي أصغر مني ب٣سنين، كان زميلي في الشغل مكنش الشخص الا بحلم بيه ولا فيه المواصفات الا عيزاها، لكن أثناء معرفتي بيه مريت بتجربة صعبة وجتلي جلطة في المخ وقتها وقف جمبي وأصر يخطبني بعد ماتعافيت نوعا ما من أثر الجلطة، على الرغم من إني كنت بحس إننا مش منوافقين بس كنت بقول لنفسي وكل الا حواليا كان بيقولولي انه راجل وبيحبني ووقف جمبي ، المهم اتخطبنا وبعد الخطوبة بعشرة أيام والدي اتوفى ودي بالنسبالي كانت صدمة جامدة جدا لاني متعلقة بوالدي المهم وقف جمبي وبعد فترة إزدادت الخلافات بينا واكتشفت إنه لسه مخلصش جامعه وكدب عليا أما قالي فاضل له ترم ولحد دلوقتي مخلصش الجامعه زي ماقالي وانا اتخرجت وبشتغل صحفية في مكان كويس، لكن حاليا في أجازة عشان ابني.


في فترة الخطوبة إكتشفت إنه بيكلم بنت اجنبية على فيسبوك في حاجات جنسية وتبادل صور وكلام قليل الادب جداا، كب رت الموضوع وباباه ومامتة عرفوا وشافوا الرسايل وعرفته اني مش هكمل، لكن فضل يحاول كتير وبعتلي مامته واخوة يقنعوني انه كان بيعمل شغل وانه مش قصدة حاجة وحشة فعديت الموقف وقلت غلطة وربنا بيسامح، المهم متجوزين بقالنا سنتين واكتشفت وشوفت حاجات كتير مكنتش شيف ها أولها: انه على الرغم من انه الابن الكبير لاخين كمان وبنت متعلق بمامته جدا وبيتكلم بلسانها ومعاه على التليفون ٢٤ساعه مع العلم اننا ساكنين معها في عمارة واحدة وباباه عايش لكن اغلب الوقت مشغول وسايبهم فأوقات كتير انه هوا الا متجوز مامته وانا ولا ليا لزمة وانها تعرف عننا كل حاجة وبتدخل في كل حاجة .

ثانيا ، انا اكتشفت من كام شهر انه بيكلم بنات اجنبية تانية وبردو في كلام جنسي وفيديوهات وحاجات قذرة واجهتة كان بينكر لكن اما وريته الا شفته اعترف وعيط وقالي انه مش هيكررها واديلو فرصة عشان خاطر ابننا واديتلو فرصة لكن دلوقتي حاسة بردو انه بيكلم حد ومش مرتاحه معاه ولا متفاهمين بيقضي كل وقته في الشغل وبيرجع الساعه ٢صباحا وبقى يرجع متعصب ويزعق لدرجة انه رجع من كام يوم متعصب وبيزعق ان محطتش الاكل وانا عارفة انه جاي في الطريق، لما عمل كده لميت شنطتي وقلتله يوديني عند ماما ورفض وقالي هيعرفني ازاي ليه كلمه في بيته.

أنا تعبت جدا ومش مرتاحة معاه ومبقتش قادرة است حمل ه وبقيت شايلة كتير جدا ، لكن مش عارفة اتصرف او اعمل اية ولا عارفة اخد قرار في اي حاجة ومخنوقة جدا..أرجوكي تساعديني انتظر ردك "

&&&&

أهلا بكِ عزيزتي .. في الواقع أحترت كثيراً أمام رسالتك .. التى تتسم بالتقلب بين جوانبها وبالغرابة في بعض القرارات أيضا ..

مما فهمته من رسالتك

 - تزوجتي هذا الشخص لآنه كان داعم لكِ .

- لم تكوني مهتمة به ولا مقتنعة .

- بالنسبة لكِ في فترة الخطوبة ظهرت العديد من العيوب " لم يكمل تعليمه - كاذب - على علاقة بأخري وكلام جنسي متبادل " لكن على الرغم من هذا أكملتي معه " وهذا بالنسبة لي عليه علامة استفهام مريبة .!
- لا تحبيه نهائيا ولا تبادليه أي من المشاعر .! " على الرغم من هذا تشتكين أنه يهمشك "!

- مؤخرا ساءت العلاقة نهائيا وأصبحت الفجوة كبيرة بينكم .

في النهاية أنتِ تطلبي مني أن اعطيكِ الحل .!


في الحقيقة عزيزتي لا حل لدي .. مشكلتك حلها لديكِ ..

كلامك بكل صدق ينم عن نظره دونية لهذا الشخص وفجوة في الثقافة والإدارك واختلاف .وعلى الرغم من كل المساويء هذه انتِ لسبب ما " لا اعرفه " قررتي الزواج منه والإنجاب !"

في رأيي عزيزتي أن زوجك - وإن كان يقع عليه خطأ في سلوكه - فهناك أيضا خطأ واقع عليكِ بخصوص هذه العلاقة .!

أنتِ تعاملتي معه بشكل فوقي " متعالي " ساهم في إزدياد هذه الفجوة .. هو لم يتغير نهائيا من البداية " من البداية هو يعرف فتيات - من البداية هو شخص غير واضح "

من كان يتوقع أن يتغير هذا الشريك هو أنتِ وهو لم يظهر أي علامة تغير .!


أعتقد أن البداية من البداية كانت خاطئة " فكرة أن أرتبط بشخص لآني أشعر أني مع الوقت قد أقبل به أو هو المتاح فلا بأس " وكان من الممكن أن يكون بحياتي أفضل منك وأنت الخيار الذي لم افكر فيه نهائيا لكني اضطررت له .!

نبرة الإضطرار هذه عزيزتي لا أعرف من أين أتت بحياتك ..!

 كل هذه المشاعر وإن لم تكوني تحدثتي معه بوضوح عنها ستظهر في كل تصرف تقومين به وسيشعر به الشريك وعلى هذا الأساس ستظهر التصرفات العدائية التى يتسم بها شريكك .

في هذه المرحلة عزيزتي رأيي لن يخرج عن إثنان :-

- إذا أردتي الإستمرار " عليكِ إعادة النظر في نظرتك لزوجك والتعامل من منطلق أنه مساوي لكِ وليس أقل وتغيير طريقتك كليا "

- إذا عجزتي عن هذا ورأيتي أنه لا حل في تغير نظرتك له . أنصحك بالتفكير في بداية جديدة تكون مع شخص مقتنعة به أكثر من هذا .

تحياتي لكِ .

جومانا حمدي

معالج نفسي

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • رَوَحُيَ الُغًالُي يَوَنَـ♡ـسِ

    2019-07-03 21:43:51

    غلطانه الحب قبل الزواج هو جزاء كبير من المشاكل بعد الزواج ...وكمان غلطانه ان مافي حب بينخلق بعد الزواج العكس الحب بعد الزواج قوي جدا وثقه بين الطرفين هيك اناشايفه من وجهت نظري

  • ريتال القلب

    2019-07-03 16:20:40

    انا تزوجت وانا مو مقتنعة ،بس كانت رغبت اهلي بهالزواج ،ولهلق انا مو مقتنة ومابتوقع انو يجي حب بعد الزواج ،عايشين حياتنا كزوج وزوجة بس مو شريكين متفاهمين لأنو في اختلاف كبير بيناتنا ومع هيك صار عنا بنت وانا حامل هلق يعني عايشين حياة زوجية واولاد وبدون رووووح !

  • ريتال القلب

    2019-07-03 16:17:23

    لأنو من الأساس في حب ،اي ممكن انو يكبر هالحب بعد الزواج ،بس اذا مافي حب مستحيل يخلق حب بعد الزواج ،الإ ماقل وندر

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 307 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن