ناقة صالح عليه السلام

ناقة صالح عليه السلام

صديقاتي العزيزات، أسعد الله أيامكن


قصتنا اليوم رائع ة ومشوقة، تحكي عن رسول الله صالح عليه السلام، احكيها ل طفل كِ أو اقرئيها.


أرسل الله رسوله (صالح) الى قومه ثمود)، وكانت قبيلة (ثمود) تعصي الله تعالى، وتعبد الأصنام، ويظلم بعضها بعضا، ويعتدي المست كب رون والأغنياء على المستضعفين والفقراء.


وكان نبي الله (صالح) رجلا صالحا، وقورا، صادقا، كسائر الأنبياء والرسل، أمرهم بطاعة الله وترك عبادة الأصنام، كما أمرهم بالعدل والصدق والإنصاف، ولكنهم استكبروا عليه، ولم يطيعوه، واستمروا في طغيانهم وكفرهم.


وإمعانا منهم في الضلال، طلبوا من نبيهم (صالح) أن يأتيهم بأية معجزة من عند ربه، ليؤمنوا به ويصدقوه، فدعا صالح) ربه، واستجاب الله دعوته، وأرسل إليهم ناقة عظيمة مخيفة، وقال لهم صالح هذه ناقة الله ارسلها اليكم أية كما طلبتم لها شرب يوم معلوم، ولكم شرب يوم معلوم اخر فاذا كان يوم شرب الناقة فاحذروا ان تقربوا الماء.


وهكذا كانت الناقة تشرب يوما، وتمتنع عن الشراب يوما أخر ليشرب أهل (ثمود). وبظهور هذه الناقة المعجزة، أمن بعض قومه من الفقراء والعقلاء، وظل الكبراء في طغيانهم وفسقهم يسخرون من صالح ومن الذين آمنوا به وصدقوه واتبعوا ما أنزل الله عليه.


وخشي نبي الله صالح على الناقة فحذرهم من أن يمسوها بسوء، ولكن الكفار أبوا إلا عنادا وكفرا، فأتمر فريق منهم على قتل الناقة، فقتلوها، وعندها قال لهم نبي الله صالح: تمتعوا بدياركم ثلاثة أيام، ثم يكون هلاككم وموتكم. وبعد انقضاء الأيام الثلاثة، نزلت بهم الصواعق، والزلازل، فأهلكتهم، ودمرت بيوتهم التي نحتوها في الجبال وقصورهم التي عمروها في السهول، ونجا رسول الله.


تمنياتي أن تكون أعجبتكن
تحياتي
أمل الرخاوي
طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • وردة البنفسج

    2019-06-12 01:23:00

    اللهم صلي على سيدي وسندي وشفيعي محمد صلى الله عليه وسلم

  • Meriem Meriem

    2019-05-17 12:16:51

    روعه

  • Hvfg Gbdgj

    2019-05-17 08:50:44

    عليه السلام

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 13 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن