طرق تساهم في تقوية عظام الطفل!

طرق تساهم في تقوية عظام الطفل!

صباح الخير عزيزاتي ..

تقوية عظام طفل ك منذ صغره تساهم في تقليص فرص الإصابة بضعف العظام وتك سره ا نتيجة لأي حادث او اي مشكلة يتعرض لها وانطلاقًا من هنا يتعيّن عليك الإهتمام بصحة عظام طفلك وتقويتها وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة!

كيف تقوّين عظام طفلك؟

  • شجعي طفلك على تناول بعض الأطعمة الغنية بالكلسيوم او ادخليها الى نظام طفلك الغذائي والتي تعمل بشكل فعّال على تقوية العظام، ومن بين هذه الأطعمة التي نتحدث عنها نذكر: منتجات الألبان كال حليب والذي يعرف ب فوائد ه في هذا الصدد، والجبن ولبن الزبادي، بالإضافة والخضراوات الورقية الخضراء كالبازيلاء والمكسّرات والبذور وحليب الصويا وحليب اللوز.

  • شجعي طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تُعرف بفعاليتها ال كب يرة في تقوية عظام الطفل بحسب الخبراء، ومن ابرز التمارين الرياضة في هذا الصدد نذكر رياضة القفز التي يمكن أن يمارسها في أي وقت والمشي والتسلق بالإضافة الى ركوب الدراجة. احرصي على أن يمارس طفلك هذه التمارين بانتظام للإستفادة بسرعة.
  • قللي من كميات الملح في الوجبات الي تحضرينها لطفلك، اذ اشارت الدراسات السابقة الى أنّه كلما زاد استهلاك الطّفل للملح كلما خسر من كميات الكلسيوم الموجودة في جسمه! لذا يُنصح بعدم استهلاك الأطعمة المعلّبة الغنيّة بالصوديوم وتقليل استخدامه أثناء الطّهي.

نتمني لطفلك كل الصحة والسعادة 

جومانا حمدي

طفلي لايف

المصدر :​عائلتي​​​

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مرتضى

    2019-09-17 14:55:49

    ابني عمره 5 اشهرو15ايوم هل بيصير انطي ابره مال كالسيوم وعم بيسنن

  • زائر-50598640

    2019-08-19 14:03:08

    ٠جق

  • زائر-36902509

    2019-07-28 15:07:01

    شكرا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 82 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن