أسباب ظهور الكلف أثناء الحمل، وكيفية التخلص منه

 أسباب ظهور الكلف أثناء الحمل، وكيفية التخلص منه

 عزيزتي الحامل ، يومكِ سعيد

شكوى كل حامل ، الكلف والبقع الداكنة، تعتبر التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم أثناء ال حمل إحدى أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور الكلف خلال هذه المرحلة. وتحفّز هذه النقطة عمليّة إنتاج الميلانين وهي المادة الطبيعية المسؤولة عن إعطاء البشرة، ال شعر والعينين لونها، ما يسبب ظهور الكلف في مناطق مختلفة من وجه الحامل خصوصاً عند الخدين والجبين.

يساهم تعرّض الحامل المتكرر لأشعة الشمس دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس، أو حتّى استخدام القبعة والنظارات الشمسية إلى زيادة بقع الكلف بشكل ملحوظ.


متى يمكن أن يزول الكلف بعد الولادة ؟

غالب اً ما يزول الكلف بعد أشهر معدودة من الولادة ، حيث تستعيد البشرة نضارتها وحالتها الطبيعية بسهولة. إلّا أنّ بعض النساء خصوصاً اللواتي يعتمدن حبوب منع الحمل قد يواجهن صعوبة أ كب ر في التخلّص نهائياً من الكلف في حال لم يتّبعن طرقاً مختلفة لمنع الحمل .

ونشير هنا إلى أهمية العناية بالبشرة وحمايتها من الكلف خلال الحمل وبعد الولادة أيضاً من خلال تفادي التعرّض لأشعة الشمس وتطبيق الكريم الواقي منها. إضافة إلى الابتعاد التام عن المقشرات والمنظفات ذات التركيبة القوية التي يمكن أن تؤثّر تهيّج البشرة وتعزز ظهور البقع والتصبغات عليها، واستبدالها بمستحضرات ذات تركيبة لطيفة.


خطوات للحد من جفاف البشرة في فترة الحمل!

في حال لم تكن بشرتك من النوع الجاف في الحالة الطبيعية، توجهي في فترة الحمل للمستحضرات الخاصة بالبشرة الجافة وخصوصاً الخاصة بتنظيف الوجه والكريم المرطب.

احرصي على اختيار كريم مرطب يومي غني بالفيتامينات، وذلك لتساعدي بشرتك على التخلص من مشكلة الجفاف. ولا تنسي وضع كريم ليلي على الوجه والرقبة فهو أساسي للمحافظة على صحة البشرة وجمالها.

حتى خلال الحمل عليك عدم إهمال الخطوة اليومية المهمة، وهي تنظيف بشرتك جيداً مرّة قبل الخلود الى النوم ومرة أخرى في الصباح مع الاستيقاظ من النوم. فهذه الطريقة تحد من مشكلة جفاف البشرة التي ستتعرضين لها في الحمل، وتحافظ على نضارة الوجه.

لا تتعرضي في الحمل للهواء البارد فهو مضر كثيراً، وتتفاقم معه مشكلة جفاف البشرة لتظهر بسرعة التشققات فيها وتسبب لكِ الآلام.

النظام الغذائي المتوازن والصحي للحمل يؤثر أيضاً على صحة بشرتك، ومن المهم الإكثار من تناول الخضار والمواد المغذية فهي تساهم في الحد من جفاف البشرة.

تذكري أهمية شرب كميات وافرة من الماء وذلك لدعم ترطيب بشرتك، وبالتالي لحمايتها من الجفاف ومن تعرضها للشوائب والبثور.


في حال لاحظت أن الجفاف يطال بشرة جسمك أيضاً، فكل ما عيك فعله اختيار الكريم المرطب المناسب والخاص بالجسم.

تمنياتي بحياة رائع ة وصحية

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

تم الاستعانة ببعض المواقع الطبية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • math math

    2019-07-14 16:39:14

    واذا تكدرين تصورينه

  • math math

    2019-07-14 16:34:50

    مجربته واذا تركته خوما يرجع مره ثانيه

  • بنت ابوها حميها

    2019-07-13 20:31:42

    شكرا وجزاك الله خير

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 53 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن