فضفض مع جومانا " طفولتي التى تدمر حياتي"

فضفض مع جومانا " طفولتي التى تدمر حياتي"

أهلا عزيزاتي ،،

اليوم ميعاد مقالنا الجديد " فضفض مع جومانا " والذي نتناول فيه مشاكلكن التى تقومون بإرسالها لي عبر إيميل " gomana@onemena.com " بعنوان " فضفض مع جومانا في خانة " Subject "

هذه صورة موضحة لطريقة كتابة الايميل لآن العديد منكن يكتب الإيميل بشكل خاطيء وبالتالي لا أرد عليه .

تنويه أخير يا جماعة أي رسالة لا تحتوي على العنوان " فضفض مع جومانا " لا يمكن الرد عليها .

والآن نأتي لمشكلة اليوم :-  

"السلام عليكم دكتورة عساك بخير . معك__من المغرب متزوجه 27 سن ة ..  لدي طفل يبلغ 4 اشهر ونص  اول طفل لي

^^  مشكلتي انا من طفولتي وانا اعاني من عدة مشااااكل ولما تزوجت بعد شهر حمل ت كنت انتظر طفلي بفارغ من الصبر ماكنت اعرف ان الاطفال مسؤولية صعبة كتير فيها سهر فيها تعب ^^ انصدمت و حاليا مرضت بالاعصاب ونفسيتي تعبااانة عم عصب على ابني وعم هزو احيانا اضربو اخاف يتعقد وي كب ر مثلي عصبي ومريض نفسي وكل هذا بسبب  مرض ابني نفسيتي ماعم تتحمل يبكي وانا بتفرج عليه من يوم ات ولد وهو عم يمرض  كل مرة مرض مختلف )  {    عنده معانات مع  المغص وهذا اكبر مشكل بنسبة لي  ماتركت دواء ماجربتو مساج بالزيت و اعشاب ووووو }  لكن  مابيتحسن بسهر الليل كلو وهو نايم فحضني وبالنهار كمان حتى كل ما حطيتو على سريرو بظل بقول نايم ولا فايق عقلي تبرمج على ابني)  اهملت نفسي واهملت زوجي و شغلي بالبيت مابسوي شي على طول مع ابني  معه بخاف يظل معو على طول عندي الفوبيا من الامراض وبخاف من انو يصيرلو شي يمرض . شو اعمل حتى تتحسن نفسيتي وسلوكي مع ابني بصرخ عليه بضرب  حالي وضميري عم يأنبني شو ذنبو هو لستو صغير ارجوك دكتورة ساعديني "


أهلا بكِ عزيزتي ..


أعدت قراءة رسالتك عدة مرات .. محاولة أن أصل للرد المنطقي والمحايد ..وكونك  أيضا لم توضحي طبيعية المشاكل التى تعرضتي لها بطفولتك فهذا جعل الأمر مبهم قليلا ،،


دعينا نتفق مبدئيا أنه من الواضح أنه ليس لديكِ وعي كافي للتعامل مع الأطفال وهذا أمر طبيعي وعادي ويمكن التدرب عليه والقراءة عن طٌرق التربية وغيرها ..

مشاكل طفلك الصحية طريقة تعاملك معها خاطئة تماما .. طفلك لن ينفع معه تدليك وزيوت لو كان يعاني من مشاكل بمعدته يجب طبيب والاستمرار على الدواء والمتابعة وملاحظة طعامكِ أنتِ شخصيا لو كان يرضع رضاعة طبيعية .. ولو كان لبن صناعي قد تكون مشكلة باللبن الصناعي .. وبالتالي هذا كله يحتاج طبيب مختص وليس وصفات منزلية وتجارب في الصغير .!

نأتي للشق النفسي وهو الأصعب هنا :-  

دعينا نقسم الموضوع :-

- مشاكل طفولتك التى لا أعرف عنها أي شيء عن طبيعتها وتحتاج منكِ بالضرورة المتابعة مع معالج مختص لآن طفولتنا لها كل الإنعكاس على حياتنا ويجوز أن المحفز ل زيادة حالتك النفسية سوءا كان الإنجاب لآنه أعاد لكِ ذكريات طفولتك .


- الفوبيا من الأمراض .! هذه كلمة كبيرة جداً عزيزتي وتحتاج أيضا لمتابعة مع طبيب نفسي لو كانت بالتطرف الذي تحكين فيه .. لآنه من الممكن أن يكون طفلك بخير وخوفك المرضي هذا ما يؤثر عليه .


- إهمالك لبيتك وزوجك نابع من دخولك في طور إكتئاب ما بعد الولادة وأيضا إلي وجود مشاكل مرض صغيرك .


- إكتئاب ما بعد الولادة شائع جداً لدي السيدات عزيزتي خصوصا اللذين مهيئين نفسيا لوجود مشاكل نفسية سابقة .


- ضرب طفلك وهزو يعبر عن مدي الاحتراق النفسي وعدم قدرتك على التعامل ولهذا كل نصائحي تتلخص في التالي ..

طبيب نفسي أو معالج نفسي - مختص تربية يساعدك في التعامل مع طفلك والعناية به وهذه المعلومات ستجديها بشكل متوفر بتطبيقنا هذا مثلا .

لكن هذا كله لن يتم سوي بعد معالجة طفلك من مشاكله الجسدية والتى بدورها تحتاج طبيب اطفال مختص .


- ما دور زوجك في هذه ال قصة ؟ وكيف يقدم لكِ الدعم ؟ أنتِ بحاجة للتحدث معه عما تمرين به وطلب الدعم منه ..


- وفي النهاية تربية طفل والقدوم به إلي العالم بالفعل مسئولية للأسف لا يفكر فيها الكثيرون ويكون الضحية هو الطفل . عزيزتي مما أراه أنكِ تحتاجين دعم متخصص فرجاء ابدئي فيه على الفور وإلا سينعكس هذا بكل السلب علي حياتك وحياة صغيرك الذي لا ذنب له نهائيا ..


وتذكري أنه طفلك الذي كنتِ تنتظريه ولا ذنب له في مرضه كما كان لا ذنب لكِ نهائيا فيما حدث لكِ كطفلة .

أتمني لكِ كل الدعم عزيزتي .

جومانا حمدي 

طفلي لايف 




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-42267528

    2019-10-13 12:37:17

    دكتوره جمانه اني طفلي عنده اربعة اشهر مشكلته ما ياخذ حليب صناعي واني عندي دوام من الصبح للظهر يلا ارجع وما اعرف شلون اتعامل وياه

  • زينو زينو

    2019-07-15 23:14:21

    وجزاكي عزيزتي ...ارجو حقا ان تفرج معكي

  • زينو زينو

    2019-07-15 23:13:48

    اتمنى لكي الشفاء حقا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 238 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن