تعرفي على أسباب "غازات المهبل"، أثناء العلاقة الحميمة

تعرفي على  أسباب "غازات المهبل"، أثناء العلاقة الحميمة

صديقتي العزيزة، مساء الخير

مشكلة كثيراً ما تواجه الزوجة، وتتسبب في احراجها وربما أنها لا تعرف السبب، ألا وهي غازات المهبل، وهي عبارة عن رياح تخرج من فتحة المهبل أثناء العلاقة الحميمة، أو بعدها مباشرة، أو خلا السعال الحاد.

عزيزتي، لا داعي للقلق أو الإحراج، فغازات المهبل من الأعراض الشائعة لدى السيدات المتزوجات بشكل عام بينما يعتبر الأمر نادر الحدوث عند الآنسات، وينتشر بشكل أ كب ر بين النساء عقب التعرض للإنجاب لأكثر من مرة.

تتميز غازات المهبل بأنها بدون رائحة حيث لا علاقة لها بالمعدة والأمعاء سواء من حيث مكان التكون أو الخروج، كما أنها تصدر بدون ألم وقد يصاحبها غالب اً صوت مرتفع.


أسباب غازات المهبل

تحدث غازات المهبل بسبب التغير الناشئ في تكوين المهبل عقب الولادة أو الجماع المتكرر، حيث يحدث اتساع في قناة المهبل وتمدد في جدران العضو التناسليّ بما يفقده قدرته على إحكام غلق قناة المهبل.

ما يحدث خلال التمرينات البدينة أو السعال أو الممارسة الجنسية أن تتمدد هذه القناة وتتسع الجدران بما يسمح بدخول بعض دفعات من الهواء من الخارج إلى داخل جسد المرأة، وعندما ترتخي العضلات مرة أخرى يخرج الهواء فيما يعرف باسم” غازات المهبل".

ومن هنا فإن غازات المهبل لا ت حمل أي رائحة، ولا تسبب أي عدوى، ولا تدعو للقلق مطلقاً.


كيف يمكن التحكم في غازات المهبل؟

الطريقة الوحيدة التي يمكن بها التحكم قليلاً في غازات المهبل تكون بتقوية عضلات الحوض، وربما سيكون الحفاظ على تمرينات كيجل هي أفضل الطرق لذلك.

أما إذا كانت غازات المهبل تحدث أثناء الجماع فيمكن التخلص منها بتجنب كثرة الحركة أثناء الإيلاج لمنع دخول دفقات الهواء إلى داخل الجسم، والاستعاضة عن ذلك بالحركات البطيئة والإيلاج السطحي.

لا يجب القلق مطلقاً من غازات المهبل طالما أنها تخرج دون رائحة حيث ينظر إليها على أنها أمر طبيعي بسبب التغيرات الاجبارية التي تتعرض لها أعضاء المرأة بسبب الجماع والولادة.

ملحوظة هامة:

إذا صادفت المرأة خروج غازات من المهبل لها رائحة تشبه الغائط فإن عليها سرعة الكشف الطبي حيث يرجح وجود” ناسور مهبليّ “ناتج عن ضعف في المنطقة الفاصلة بين المهبل والشرج.

يحتاج الناسور المهبلي إلى العلاج السريع لمنع تأثيره على منطقة المهبل ويتم علاجه بالتدخل الجراحي.

تمنياتي لكِ بالصحة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Roro Medo1994th

    2019-07-30 16:56:47

    بنات اني حالين بنهايته شهر لثالث وعندي وجع ابطني حيل ارجوكم كلولي شنو اسوي

  • زائر-24715894

    2019-07-20 05:59:59

    العلاقة نفسها تفسد الوضوء لكن بدون علاقة لا تفسد

  • زائر-24715894

    2019-07-20 05:57:42

    في حل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 199 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن