خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

تعاني الكثير من النساء من ال شعر الزائد في الوجه والجسم. يسبب لها ذلك الكثير من الإزعاج وتبدئن في البحث عن الطرق الأسرع للتخلص من الشعر الزائد و الحد من ظهوره مرة أخرى.


يزداد عدد الشعر في الجسم نتيجة بعض التغيرات الهرمونية بسبب الحيض او ال حمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. تلجأ بعض النساء إلى الليزر الذي يساعد على تحقيق ذلك إلا أن تكلفته تكون باهظة لديهن مما جعلنا نحرص على تقديم بعض المكونات الطبيعية التي تساعدكِ على التخلص منه نهائياً ولكن احرصي على الاستمرارية في عمل هذه الوصفات لتحصلي على أفضل نتيجة.


  • خلطة العسل والليمون

خلطة العسل والليمون من أفضل الوصفات التي لها تأثير السحر على التخلص من الشعر الزائد نهائياً ومنع نموه من جديد.


كل ما عليكٍ هو أن تمزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون وضعيه على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. اتركيه ليبرد وضعيه على البشرة في اتجاه نمو الشعر ودلكيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جسمكِ بالماء الفاتر.  من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين ا سبوع يًا لمدة شهر كامل ثم قومي بالمداومة عليها كروتين للعناية بالبشرة وإذا كان الشعر كثيراً ضاعفي كمية المزيج.


  • الترمس

أثبت منقوع الترمس فعاليته في ازالة الشعر نهائيًا من الجسم عقب استخدام الحلاوة في ازالة الشعر.
كل ما عليكِ هو نقع الترمس في الماء لمدة ثمانية ساعات وامسحي ماء الترمس على المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها نهائياً بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها. قومي بذلك يومياً لمدة 3 أسابيع وسوف تحصلي على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر وبالاستمرار سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً.


  • ماسك الدقيق والليمون

ماسك الدقيق والليمون من أس هل ا لوصفات التي يتم الاعتماد عليها في إزالة الشعر نهائياً وخاصة شعر الوجه ولا تتطلب أي تكاليف.


كل ما تحتاجينه هو مقدار بسيط من عصير الليمون ومثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية اعصري الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين واخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس يشبه العجين وسوف تجديه يميل للون الأصفر. ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم افركي وجهكِ في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


  • الكركم

يعرف الكركم في الهند على انه أساس البشرة الصحية والنضرة نظراً لما له خصائص مميزة تجعله مضاد للبكتيريا والالتهابات.


يساعد بشكل كب ير على الحد من نمو الشعر الزائد في الجسم بالكامل ويمكن مزجه بالماء أو بال حليب . ستحصلين على عجين يساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشعر بالكامل. ضعي 2 ملعقة من الكركم وبعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة ثم قومي بوضع العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعرًا خفيفًا وليس كثيفًا أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب.

المصدر:حياتك

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • بقاي الروح

    2019-07-16 06:00:22

    الكركم ممتاز للبشره. عندنا نسويه بعد الولاده في جسمي كله مثل الدهن. يزيل السواد الاسببه الحمل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 4 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن