طفلك يغار من شقيقه المولود حديثًا؟ قومي بهذه الأمور الـ4!

طفلك يغار من شقيقه المولود حديثًا؟ قومي بهذه الأمور الـ4!

صباح الخير عزيزاتي

طفل ك محبط، تتملكه الأنانية، غاضب، يحب التملك، يفتقد الى الثقة بالنفس وكلّ هذه الأمور قد بدأت مع ولادة شقيق ه او شقيقته؟ من الواضح أنّ طفلك قد بدأ ي شعر أنه اهتمامك واهتمام والده يصبان نحو ال مولود الجديد، يمتلكه شعور بانعدام الأمان، فكيف تتصرفين في هذه الحالة؟

طرق تجعل الطفل لا يغار من المولود الجديد

  • إقرأي له ال قصص التي تتحدث عن الإخوة: يمكنك التأكد من اختيار القصص التي تتمحور حول أهمية الإخوة في العائلة، فهذه القصص تزرع في طفلك قبل ولد ة شقيقة فكرة أنّ وجود الشقيق أجمل ما قد يحدث له في حياته.
  • لا تشعريه بأن العالم يتمحور حول الطفل القادم فحسب: من الطبيعي ان يشعر طفلك بالغيرة من المولود الجديد ان شعر بأنّ العالم بدأ يتمحور حول الطفل الآخر ولا أحد سواه، لا يجب على طفلك الأول أن يشعر أن كل ما تقومين به هو من أجل أخيه فقط وليس من أجله. لذلك، تأكدي من تمضية الوقت مع طفلك الأول.

  • مهّدي له جيدًا فكرة الولادة قبل موعدها: لا تجعلي طفلك يراك: وبدايات التعب الأولى من دون ان تمهدي له ذلك، حتى لا يخاف ويرتبط بذهنه أن شقيقه القادم هو السبب في حدوث ذلك لك!
  • شجعي طفلك على تكوين الصداقات: طفلك سيتكيّف أكثر مع مسألة تواجد طفل جديد آخر في العائلة في حال كان له صديق واحد مقرب قبل ولادة طفل ك الثاني، لذلك شجعي طفلك على تكوين الصداقات قبل ولادة طفلك الثاني.

إبدأي بالقيام بهذه الأمور مع بداية حمل ك لكي يعتاد طفلك ويبدأ بالشعور بالحماس لقدوم شقيق له، ولا يشعر بالتالي بالغيرة منه!


نتمني لكِ حياة اسرية سعيدة ..

جومانا حمدي

طفلي لايف

مصدر المقال : ​عائلتي​​​

مصدر الصور :​google​​​

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Wrtg Hy It Dry

    2019-08-21 23:09:25

    ربنا ان شاء الله هيعوضك سدقني وبعتلك فرحه تنسي قلبك الوجع

  • Wrtg Hy It Dry

    2019-08-21 23:05:32

    الله يصبرقلبك يارب انا حسه بكي اقوي عذاب الدنيا وكسرت القلب مش سهله انا زيك بنتي ميتها وعندها سنه وشهرين ربنا يصبرنا يارب

  • أم زياد

    2019-07-27 23:49:32

    الله يصبرك ويعوضك ب الأولاد والبنات المعافين ويجعله شفيعا لكي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 78 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن