«سكر الحمل»، كيف يؤثر على الأم والجنين

«سكر الحمل»، كيف يؤثر على الأم والجنين

عزيزتي الحامل ، الوقاية خير من العلاج

في البداية يجب التعرف على أسباب سكر الحمل ، في ال غالب يكون نتيجة لاستعداد وراثي لدى ال حامل ، أو تغييرات في الوزن، أو ضعف حرق السكر في الجسم.

ولأن الوقاية خير من العلاج، ولأن السكري صديق الإنسان إذا صح التعامل معه، ينصح الحوامل بضرورة عمل تحليل سكري عشوائي، وتحليل بول، للتأكد من عدم الإصابة به، وكذلك إجراؤه في الشهر الخامس أو السادس، ومرة أخرى في الشهر السابع، كما ينصح بالالتزام بنظام غذائي صحي، والحد من الإفراط في تناول السكريات والنشويات.

أما مريضات السكر، فيشدد على ضرورة التأكد من ضبطه قبل ال حمل ، وتناول جرعات مناسبة من الأنسولين، مع متابعة الهيموجلوبين السكري، ومنحنى السكر، بحيث لا يزيد عن 140، مع الحرص على الالتزام بنظام غذائي مناسب يحتوي على بروتينات، وفيتامينات، خضروات، مع تقليل النشويات، والسكريات.

وحتى يطمئن الأمهات، يوضح أن نسبة وراثة السكر لل جنين بسيطة جدًا، وليس شرطًا أبدًا أن إصابة الأم بالسكر يكون دليل على إصابة طفله ا به أيضًا.

ولكن يجب احياناً ذكر المخاطر، حتى نستوعب أهمية الوقاية.

أضرار الإصابة بالسكري:

لا يقتصر ضرر السكر مع الحمل على الجنين فقط، بل يطال الأم أيضًا فقد تتعرض لولادة مبكرة في الشهر السادس أو السابع، أو تدخل في غيبوبة، نتيجة لارتفاعه بشكل مفاجئ.

أما الجنين فقد يتعرض لتشوهات "لا قدر الله"، أو عدم اكتمال الرئة، أو زيادة كمية الماء حوله، أو كب ر حجمه، أو انخفاض السكر لديه بعد الولادة .

في النهاية عزيزتي عليك اتخاذ الاحتياطات الكافية لحماية صحتكِ وصحة جنينكِ.

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • umme doudi 😍👼👶

    2019-10-16 02:24:01

    بيمشي مع الولادة سبحان الله بس اذا ماتبعتي نظام حماية باكلك وامتنعتي عن السكريات والاكلات السريعة والشوكلاة خاصة النوتيلا والكولا وتوابعها بيرجعلك السكر

  • Lamiae Benzid

    2019-10-12 19:27:35

    انا دائما معدل السكر عندي نازل 0.9 او 0.8 صيام و ساعتين مور الاكل او وسط اليوم 0.7 او 0,6 ، هل هناك خطورة علي البيبي او الام؟؟ هل هناك امهات متلي ؟؟

  • زائر-35333725

    2019-09-09 07:51:07

    نعم كويس والحمد الله

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 35 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن