أخطاء تجنبيها عند تسمية طفلك

أخطاء تجنبيها عند تسمية طفلك

عزيزتي الأم، صباح الأمل

منذ أن يدق نبضه في أحشائك وتعرفين جنسه، يشغل فكرك سؤال واحد، وهو: ترى ما أفضل اسم يمكنني إطلاقه عليه؟

جميع الأمهات على حد سواء يبحثن عن أجمل الأسماء لأبنائهن و بنات هن، فمنهن من تأخذ أسماء الصحابة أو الأنبياء لإطلاقها على أبنائها، ومنهن من تبحث عن أغرب الأسماء في معاجم اللغة وربما تلجأ إلى أسماء أجنبية على أمل أن يكون ال طفل ي حمل اسماً فريداً من نوعه، ولكن لا تدرك الأم في كثير من الأوقات أن الاسم له تأثير كب ير في شخصية الطفل ، وقد ترتكب بعض الأخطاء في تسمية طفله ا، مما يعرضه فيما بعد إلى مشاكل سلوكية سببها اسمه.

ولكن عزيزتي إليك بعض النصائح قبل اختيار اسم طفلكِ:

إطلاق اسم على الطفل الذكر يصلح للفتيات:

يطلق الآباء والأمهات أحياناً أسماء إناث على الطفل الذكر، وهذا الأمر يعرض الطفل لمشاكل سلوكية في المدرسة، وقد يعرضه للا ستهزاء من قبل أقرانه، ومن هذه الأسماء: حكمت، عصمت، شيرين، وغيرها من الأسماء، فتجنبي هذا الأمر قدر المستطاع، وأطلقي عليه اسماً يليق به كذكر.


هجاء مختلف للاسم:

تبحث الكثيرات عن أغرب الأسماء لإطلاقها على أطفالهن دون دراية منهن أن هذه الأسماء ذات الهجاء الغير تقليدي وصعبة النطق تسبب عدة مشاكل في الانتباه في المدرسة، ووفقاً للعديد من الدراسات، فإن هؤلاء الأشخاص لا يجدون الاحترام من قبل زملائهم في العمل مع التقدم في ال سن .


الأسماء الفريدة بشكل زائد عن الحد:

هل تعلمين عزيزتي بأنك عندما تختارين اسماً فريداً من نوعه وشديد التميز وغير متداول لإطلاقه على ابنك تخلقين لديه نوعاً من الشعور بالنرجسية وتعززين لديه الشعور بالعظمة؟

لا تتفاجئي من هذا الأمر، فاختيار اسم غير دارج ومميز جداً وليس مسموعاً يجعل طفلك يركز على تميزه كشخص أكثر من اندماجه في مجتمعه، فاحذري هذا النوع من الأسماء.


الاحتفاظ بالاسم كمفاجأة:

لا تفصح الكثير من الأمهات عن الاسم الذي اخترنه لأطفالهن، ولكن هذا الأمر خاطئ، إذ عليك عزيزتي اختبار اسم طفلك مع من حولك، ولا بأس من استشارتهم إذا كان الاسم مناسباً ووقعه جيداً، ولا يعني ذلك نشر الاسم على مواقع التواصل الاجتماعي، بل شاركيه مع أصدقائك المقربين أو إخوتك، فذلك سيساعدك على معرفة مدى تقبل المجتمع لاسم طفلك.


تمنياتي بحياة سعيدة

نقلا عن سيدتي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • em wafa

    2019-09-17 21:09:07

    بنات انا بدي اسمي فائزة شو رأيكم ؟؟؟؟؟

  • زائر-42392374

    2019-09-14 09:52:02

    ،ب

  • زائر-42392374

    2019-09-14 09:51:39

    ص»

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 35 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن