هذه الأعراض ستفاجئك بعد الولادة

هذه الأعراض ستفاجئك بعد الولادة

مساء الورد عزيزاتي ،،

اليوم سن تحدث عن أعراض هامة جدا ألا وهي أعراض ما بعد الولادة ..

فمن المهم أن تعرف المرأة المقبلة على الولادة ما هي الاعراض التى تعتبر طبيعية وكيفية التعامل معها كي تستطيع الإعتناء بنفسها ..

تعالي نتعرف على هذه الأعراض سوياً :-

1- النزيف المهبلي (دم النفاس ): استعدي بكميات من الفوط الصحية كب يرة الحجم، فنزول الدم قد يستمر لستة أسابيع.

 2- تقلصات في البطن نتيجة لانقباضات الرحم: يمكنك استعمال الباراسيتامول لتخفيف هذه الآلام، انقباضات الرحم قد تستمر لستة أسابيع أيضًا، حتى يعود الرحم إلى حجمه الأصلي.

3- إحساس بالألم أو التنميل في منطقة الشرج: حافظي على نظافة منطقة الشرج، استعملي كمادات باردة، الجئي إلى الجلوس في حمام نصفي دافئ، استعملي كريمات أو مراهم مسكنة، استعملي الباراسيتامول، ونامي على جنبك والتزمي استعمال ال ملابس الفضفاضة، كما تساعد تمرينات كيجل على تحسين الدورة الدموية في هذه المنطقة.

 4- الإحساس بالألم أو التنميل حول جرح الولادة القيصرية : غالب ًا ما يصف لكِ الطبيب المسكنات الفعّالة بالجرعة المناسبة للتغلب على هذه الآلام، ولا ت حملي الأشياء الثقيلة في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

5- صعوبة التبول: قد تواجهين صعوبة في التبول في أول يومين بعد الولادة، الجئي إلى شرب كميات كبيرة من الماء، اجلسي في حمام مياه دافئ، ضعي كمادات باردة في منطقة العجان، أو ببساطة افتحي الحنفية خلال محاولة التبول.

6- الإمساك: قد تتأخر قدرتك على التبرز بعد الولادة، فلا تحاولي أبدًا الحزق الشديد لأداء الغرض، أكثري من شرب المياه وتناول الأطعمة المحتوية على الألياف، مثل الحبوب الكاملة والخضروات الورقية والفواكه الطازجة، امشي وحافظي على أداء تمرينات كيجل، وقد يساعدك مضغ اللبان على تحفيز عمل الجهاز الهضمي.

7- البواسير : يمكنك علاجها بالجلوس في حمام مياه دافئ، أو باستعمال المسكنات الموضعية أو الكمادات الباردة أو الساخنة.

8- الإحساس بالإجهاد: حاولي الحصول على مساعدة من زوجك أو أحد أفراد عائلتك، لا تلتفتي كثيرًا لحالة منزلكِ، من حيث النظام والترتيب، ولا تستنزفي طاقتك في تحضير ات استقبال الضيوف، ولا تنسي الاهتمام بالتغذية السليمة.

9- التهاب وتشققات الحلمات من ال رضاعة : تأكدي من إرضاعك ل طفل كِ في الوضع الصحيح، ونوعي أوضاعك في أثناء الرضاعة، عرّضي الحلمات للهواء بعد انتهائك من إرضاع طفلك، وحافظي عليها جافة، واستعملي الملابس القطنية. ضعي نقاطًا من اللبن على الحلمة، واتركيها حتى تجف، فهذا يساعد على التئام التشققات، ادهني الحلمات با للا نولين الطبيعي، كما يمكنك استعمال كمادات الشاي أو الكمادات الباردة، واستعمال الباراسيتامول قبل الرضعات يساعد على التئام التشققات.

نتمني لكِ عزيزتي كل التعافِ
جومانا حمدي

طفلي لايف

مصدر المعلومات : سوبر ماما

مصدر الصور : google

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • براءه عشق

    2021-04-10 14:54:22

    ححخلفhv. ذبيققغ٥٤ً٦ د

  • ⁦🇩🇿⁩atfali hayati🇩🇿⁩

    2020-06-28 22:33:42

    jfuihhiihh

  • Um Majid

    2020-06-25 00:09:29

    بارك الله فيكي عزيزتي جزاكي الله خير وبركه ويحفظ اولادك

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 89 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن