قبل نزوله البحر.. تقديم الطعام لطفلك قد يعرضه للغرق

قبل نزوله البحر.. تقديم الطعام لطفلك قد يعرضه للغرق

تخطئ بعض الأمهات عند تقديم الطعام لأطفالهم قبل السباحة في المياه مباشرة، حيث يمكن أن يتعرض الصغار للغرق في بعض الأحيان.

ووفقًا لموقع "Duke health"، يجب تناول الطعام في وقت محدد قبل الإقبال على السباحة، كذلك اتباع بعض النصائح عند نزول المياه.

هناك بعض التحذيرات فيجب الانتظار 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام، ونزول البحر أو حمام السباحة مباشرة، هذا ما قاله الدكتور مارك ميسي ك، أحد الأطباء بمركز "Duke Primary Care Timberlyne".

وأضاف، أن الجسم يعمل على ضخ الدم إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي لا يوجد كمية كافية لقيام العضلات الموجودة في الذراعين والساقين بمهمتها، ومن ثم ي شعر الشخص بتشنجات أثناء السباحة وارتخاء في العضلات، ما يزيد فرص التعرض للغرق.

نصائح مهمة

ويُنصح باتباع بعض الإرشادات الخاصة بتناول الطعام قبل السباحة في المياه من بينها ما يلي:

موعد تناول الطعام

من أجل الحصول على الطاقة ا للا زمة للسباحة، يجب تناول الطعام قبل نزول المياه بحوالي 2-3 ساعات، والحرص على اختيار الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتين لإمداد الجسم بالطاقة، فعلى سبيل المثال، يمكن تناول نصف رغيف أسمر (خبز القمح الكامل) مع زبد الفول السوداني، أو تناول كوب من الزبادي مع بعض الفواكه.

السباحة باكرًا

في حال الرغبة بالسباحة في الصباح الباكر، فمن المهم أن يتناول الشخص وجبة الإفطار قبل نزول المياه بساعة حتى يتمكن من بذل الجهد وحرق السعرات الحرارية بشكل فعال، مع الحرص على الابتعاد عن تناول وجبة كب يرة، لذا يمكن تناول نصف ثمرة موز أو ثمرة تفاح صغير ة.

المشروبات أثناء السباحة

إذا كانت مدة السباحة أقل من ساعة، فلن يحتاج الجسم إلى أي مشروبات، أما إذا طالت المدة عن ذلك، فيمكن تناول مياه بالعسل أو شريحة فواكه لرفع مستوى السكر في الدم والقدرة على السباحة بشكل جيد، لكن يجب الابتعاد تمامًا عن تناول مشروبات الصودا.

نقلا عن موقع elconsolto

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن