حليب الابقار خطر على الرضيع قبل العام

حليب الابقار خطر على الرضيع قبل العام

حليب الابقار خطر على ال رضيع قبل العام

تعتقد معظم الأمهات أن لبن الأبقار من أهم الأطعمة الغذائية التي يجب أن يتناولها طفله ا الرضيع، خاصة في عامه الأول. لكن، أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن لبن الأبقار مضر لصحة ال طفل الرضيع بشكل كب ير، وأنه يزيد من احتمالية إصابته بداء السكري من النوع الأول، لذلك فقد حذر الأطباء جميع الأمهات من تناول أطفالهن لحليب الأبقار.

وهذا بعدما ظهرت النتائج التي تؤكد أن حليب الأبقار يعمل على تكوين الاجسام داخل الجسم، والتي تقوم بدورها في تدمير الخلايا التي تقوم بإفراز هرمون الأنسولين، مما يسبب داء السكري.

وأوضحت الدراسات أن نسبة البروتين الموجودة بحليب الأبقار، تختلف تماما عن نسبة البروتين الموجودة بحليب الأم، أو حليب الأطفال، حيث تتسبب بروتينات حليب الأبقار في تراكم الأحماض الأمينية في الدم، ويحتوي ايضًا على نسبة عالية جدا من المواد السكرية، وهذا يسبب الإصابة بمرض السكري. هذا بالإضافة إلى أن بروتينات حليب الأبقار تؤدي إلى إصابة الأمعاء بالجراثيم والميكروبات مما تزيد من أعراض الإصابة بالإسهال والقيء والجفاف.

فان تناول الطفل الرضيع لحليب الأبقار خلال العام الأول من عمره، يؤدي إلى إصابته بالداء السكري من النوع الأول، بسبب انتاج الحليب لمواد مضادة لجهاز المناعة مما تسبب في تخفيض إنتاج الجسم لهرمون الأنسولين، وهذا هو السبب في إصابة الجسم بالسكري.

أما بعد انتهاء الستة أشهر الأولى، فتنصح الأطباء، الأمهات بتناول أطفالهن بعض الوجبات الأخرى دون حليب الأبقار، منها شوربة الأرز، وبيوريه الخضروات والفواكه بكافة أنواعها.

هذا نظرًا لاحتواء الفواكه والخضروات على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية، التي تحد من إصابة الأطفال الرضع بالإمساك والإسهال. هذا فضلا عن دور الفيتامينات والبروتينات في تقوية مناعة الطفل، ووقايته من التعرض للإصابة بخطر داء السكري وغيره.

ومن الأضرار الصحية الأخرى التي يسببها حليب الأبقار للأطفال الرضع غير الإصابة بمرض السكري، هو احتمالية إصابة الرضيع بالإمساك والمغص الشديد، نتيجة احتوائه على نسبة عالية جدا من هرمون الكازين والتي تصل نسبتها إلى 80%. هذا إلى جانب احتواء حليب الأبقار على كميات كبيرة جدا من عنصر الفسفور، الذي يؤدي بدوره إلى امتصاص الكالسيوم والبوتاسيوم.

نقلا عن hayatouki

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Dode

    2019-09-02 06:04:48

    انا حماتي قالت اعطي بنتي حليب بمصاص و اقطع عنها حليب الأطفال بنتي عمرها ١٦ شهر

  • أم آلاء الرحمان

    2019-09-01 14:04:16

    شكرا على المقال بس عندي سؤال و لي شربت ابنها حليب ابقار مجفف اي بودرة و ماصرلو شيء بتوقف او تكمل مع انو فاضلو ايام و يقفل السنة

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن