ما هو الوقت المناسب لإطعام الرضيع البيض؟

ما هو الوقت المناسب لإطعام الرضيع البيض؟

عزيزتي الام، صباح السعادة

تظل الأمهات دائما في حيرة من معرفة الوقت المناسب لتناول ال رضيع البيض، ويعود السبب الرئيسي من خوف الام ان يكون لدي الرضيع حساسية تجاه البيض.

ولمعرفة الام لمدي أهمية العناصر الغذائية التي يحتويها البيض، تظل عالقة بين أمرين، هل تطعم الرضيع البيض، ام لا!

إطعام ال طفل تحت سن 6 أشهر:

من الضروري عدم تقديم أي أطعمة للأطفال تحت سن 6 أشهر حيث ان الطفل يعتمد قبل هذا العمر على ال حليب فقط، ولذلك عزيزتي عليك الابتعاد تماماً عن نصائح المقربين، التي تخص تغذية الطفل .

ويعود السبب في ذلك أن الجهاز الهضمي عند الرضع لا يكتمل إلا بعد بلوغهم سن 6 أشهر، ويعتبر إطعام الطفل أطعمة غير الحليب إحدى أسباب المغص والألم عند الأطفال، وتعتبر الحبوب هو الغذاء الأول الذي يقدم للأطفال فور بلوغهم سن 6 أشهر بالإضافة الى الخصار المسلوقة.

الوقت المناسب لإطعام الطفل البيض:

يعتبر الأطفال أكثر الفئات حساسية لبعض انواع من الأطعمة مثل البيض والسمك والفول السوداني، ويعتبر البيض بحد ذاته من أكثر الأطعمة المسببة للحساسية لدى الأطفال لذلك فإنه يجب عدم إطعام الأطفال البيض قبل بلوغهم سن 12 شهر.

ولكن للأسف الكثير من الأمهات لا تلتزم بتلك القواعد، وتود أن تطعم الرضيع لتسمينه، ولكن عزيزتي الرجاء قبل اتخاذ خطوة اطعام الرضيع للبيض، يجب استشارة الطبيب \للتأكد من عدم وجود أي نوع من الحساسية الوراثية للبيض.

خاصة إذا كان في العائلة أفراد يعانون من الربو أو الأكزيما أو الحساسية الموسمية الأمر الذي يدفع الطبيب بتقديم النصيحة بمنع إطعام البيض للأطفال قبل بلوغهم عمر السنتين.

تحذيرات من تناول البيض للأطفال:

من الشائع ظهور أعراض سيئة وسلبية عند إطعام البيض للأطفال للمرة الأولى، ولكن في حال لوحظ أن الطفل يتأثر سلبيا عند تناول البيض يجب إيقاف إطعامه البيض فورا وعدم المحاولة في وقت قصير وانما يجب المحاولة بعد بلوغه سن السنتان، حيث أن حساسية البيض قد تصل أحيانا إلى إصابة الأطفال بخلايا النحل والتورم وضيق في التنفس و زيادة معدل ضربات القلب، لذلك يجب استشارة الطبيب في حال ظهور الحساسية للمرة الأولى.

تمنياتي بحياة صحية لكِ ولأسرتكِ

أمل الرخاوي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-49025419

    2019-09-15 22:47:53

    شلون يعني

  • 💝بربتوا وديماس نور عيني 💝

    2019-09-08 20:15:24

    الله يعطيكم العافية طفلي لايف 💋🥰🥰🥰

  • Habiby Hoda Yaso

    2019-09-08 01:08:05

    اناابني 9شهورومش عوزيكل اي حاجه وله حتي عصيررفض كل حاجه ولوغصبت علي يرجع

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 91 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن