ما الفرق بين آلام الدورة وآلام الحمل

ما الفرق بين آلام الدورة وآلام الحمل

مساء السعادة عزيزتي

بعض السيدات وخاصة المتزوجات حديثاً، لا يستطعن التفرقة بين للعلامات التي تسبق نزول الدورة الشهر ية، وبين آلام بداية الحمل .

ولكن عزيزتي يوجد بعض الاختلافات الطفيفة التي يمكننا حصرها في الآتي:

ألم الثدي

الدورة الشهرية

قد تعاني السيدات قبل موعد الدورة الشهرية من تورم وآلام بالثديين، وقد يصاحب هذه الأعراض خروج بعض الإفرازات، وسرعان ما تختفي آثارها بعد انتهائها مباشرةً.

ال حمل

يصبح الثدي شديد الحساسية و ناعم الملمس، ويعاني من التورم وال انتفاخ بعد مرور فترة تتراوح من أ سبوع إلى أسبوعين من حدوث الحمل ، وقد تستمر هذه الحالة لفترة من الوقت، نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون بالجسم.


الدم:

الدورة الشهرية

غالب ًا ما يكون النزيف أثناء فترة الحيض بسيطًا، ثم يزداد تدريجيًا خلال فترة الدورة الشهرية، التي تستمر من يومين إلى 7 أيام، ولكن سرعان ما يقل مرة أخرى في نهايتها.

الحمل

تتعرض السيدات لنزيفٍ مهبلي بسيط، على هيئة نزول بقع حمراء أو بنية داكنة، بعد حدوث الحمل بفترة تتراوح من 10 إلى 14 يوم، وقد يستمر لمدة يومين أو 3 أيام كحدٍ أقصى.


الغثيان

الدورة الشهرية

لا ت شعر السيدات بالرغبة في الغثيان قبل أو أثناء الدورة الشهرية، ولكنها تعاني من اضطرابات في حركة الأمعاء، فضلًا الإمساك، والانتفاخ، والغازات.

الحمل

يعتبر غثيان الصباحي من الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل ، وغالبًا ما تبدأ نوبات القيء بعد مرور شهر من غرس البويضة في الرحم، وقد لا تعاني بعض السيدات من ذلك العرض، الذي قد يستمر لمراحل متأخرة من الحمل.

نتمنى أن تكوني قد استفدتِ عزيزتي

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام ادهم ادهم

    2019-11-10 14:46:30

    حقن مجهري

  • ام ادهم ادهم

    2019-11-10 14:46:11

    انا كده

  • Fareha Alfage

    2019-11-05 21:41:49

    انا قبل الدوره بيومين نزل بقعه بنيه افرازات تم اليوم الآخر ما نزل شي .واليوم موعد الدوره ولم ينزل شيء هل انا حامل افيدوني ارجوكم

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 145 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن