فيروس برد يصيب بالشلل.. كيف تحمي طفلكِ؟

فيروس برد يصيب بالشلل.. كيف تحمي طفلكِ؟

عزيزتي الأم، صباح الصحة

لا شك أن الخوف على الأبناء يشغل عقولنا ليلاً نهار، وصدقاً الأمر يستحق، ولكن كل ما عليكِ فعله هو متابعة صحة ال طفل للوقاية.

ولكن هناك بعض حالات الاطفال التي تُعد مثالاً لاهمية الوقاية، ومنها قصة هذا الطفل ، لا تدعي الأمر يقليقكِ ولكن هو للتوعية فقط، ونسأل الله العفو والعافية لأبنائكن وأبنائنا.

أصيب طفل بالشلل بعد أن هاجم فيروس الإنفلونزا حبله الشوكي، ولاحظ الأبوان شعوره بالضعف أكثر من الطبيعي في سن 9 أشهر، وتم نقله إلى المستشفى.

شخّص الأطباء إصابة الطفل بحالة عصبية نادرة تُدعى "التهاب النخاع المستعرض"، وأخبروا والديه بأنه سيصاب بالشلل من رقبته حتى أسفل، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واستعاد ال صغير قدرته على تحريك ذراعيه ويديه وأصابعه، لكن التلف الذي أصاب جهازه العصبي كان حادًا للغاية جعله غير قادرًا على المشي، وصار يستخدم كرسي متحرك في التجول، حتى بلغ عمره الآن 7 سنوات.

وقالت أم الطفل:"أدركنا أن الأعراض الموجودة غير طبيعية، لكن لم يكن لدينا فكرة عن المشكلة"، مضيفة "على الرغم من عدم وجود علامات على ظهور فيروس الإنفلونزا في البداية، لكن تبين إصابته بفيروس الأنفلونزا بعد 24 ساعة من دخوله وحدة العناية المركزة للأطفال".

وأوضحت أن فيروس الأنفلونزا هاجم الحبل الشوكي، وأدى إلى شلل الجسم، مؤكدة "بعد التشخيص، صرنا ندعي له أن يصبح قادرًا على التنفس بنفسه ويستعيد أي حركة، حتى تمكن بالفعل من التنفس وتحريك ذراعيه ويديه وأصابعه، لكنه لا يستطيع المشي".

وأجرى الأطباء اختبار دم للطفل جون، فضلاً عن التصوير المقطعي المحوسب وتصوير الرنين المغناطيسي واختبار البزل القطني، وبعد مرور عدة ساعات، تمكنوا من تشخيص الحالة.

ويعد التهاب النخاع المستعرض بمثابة التهاب يصيب جزء من الحبل الشوكي، ويسبب تلف غمد المايلين، الذي يعد حاجزًا عازلاً للبروتين الدهني الذي يحمي الأعصاب والرسائل التي تبعثها أعصاب الحبل الشوكي، وينتج عن هذا الالتهاب الشعور بالألم والضعف والشلل والشعور غير الطبيعي ومشكلات في المثانة والأمعاء.

ويحدث التهاب النخاع المستعرض نتيجة الإصابة بحالات معينة مثل العدوى (ال انفلونزا ) واضطرابات الجهاز المناعي، وهناك 1400 حالة إصابة بهذا المرض سنويًا بالولايات المتحدة وفقًا لما ذكرته المنظمة الوطنية للا ضطرابات النادرة.

وكما ذكرت فى البداية الامر للتوعية، حفظ الله ابنائنا جميعاً

أمل الرخاوي

طفلي لايف

تم الاستعانة بـ الكونسلتو

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • "ام ليوثي"❤

    2019-09-14 16:46:22

    الله يحمي اطفالنا من كل مرض وربي يشفي كل مريض يارب

  • زائر-35931861

    2019-09-14 02:05:50

    ربنا يشفى اطفالناويحفظهم من كل سوء ومكروه فالله خير حافظاوهو ارحم الراحمين

  • زائر-36461614

    2019-09-11 18:37:55

    ? ll وز BBB BBB VfB; b km v red v, xyz all. mn tq,School 0

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 11 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن