علاج جفاف الشفايف

علاج جفاف الشفايف

ان علاج جفاف الشفايف هو من الامور التي تبحثين دائما عن الطريقة الفعالة للتخلص منها مثل العناية المثالية لبشرتك الذي يدخل في روتينك اليومي. من هنا، ستقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح.


نصائح لحماية الشفايف من الجفاف:

  1. شرب الكثير من السوائل: حاولي شرب كميات كب يرة من الماء خلال اليوم، فالشفايف هي من الاماكن الاولى التي يظهر عليها الجفاف. كذلك، احرصي على تناول الخضار والفواكه الغنية بالماء ل زيادة مستويات الترطيب في الجيم.
  2. تطبيق مرطب الشفاه: اختاري افضل مرطب للشفاه من مجموعة الماركات العالمية، فهو سيمنحك ملمساً ناعم اً ويحافظ على ترطيبها طوال اليوم ويمنع تشققها. من موكونات مرطب الشفاه التي ننصحك بها: شمع العسل، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.
  3. تطبيق الزيوت على الشفايف: افركي بلطف كمية صغير ة من الزيت المهدئ على شفتيك لتوفير راحة كبيرة للشفاه المتشققة. ومن الزيوت التي ننصحك باستعمالها: زيت الجوجوبا، زيت اللوز، وزيت الورد.


خلطات لعلاج جفاف الشفايف:

  1. العسل والجليسرين: هي من المكونات الطبيعية التي تساعدك على ترطيب الشفايف والتخلص من تشققها. لذلك، ننصحك بان تقومي بخلط ثلاث ملاعق من العسل مع ثلاث ملاعق من الجليسرين ودلكي شفاهك بها واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر.
  2. اكياس الشاي الاخضر: هو من العلاجات القديمة والتي اثبتت فعاليتها في علاج تشقق الشفايف. بعد نقع اكياس الشاي في كوب من الماء الدافئ، خذي الاكياس وقومي بتدريك شفاهك بها للعمل على تقشير شفاهك فهو الى جانب قدرته على ترطيب الشفايف، يحتوي على مواد فعالة تساعدك على حمايتها من الالتهابات.
  3. الخيار: الخيار هو من الاساليب التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من جفاف الشفايف وتشققها. فمن المعروف ان الخيار يساعد على ترطيب البشرة وكذلك، يمكنك الاعتماد عليه للعناية بالشفايف. وننصحك بتقطيع الخيار الى شرائح وافركي شفاهك بها.


من هنا، فان العناية بالشفابف وحمايتها من الجفاف يعتبر من الامور الاساسية التي عليك الحرص على القيام بها، تماماً كالعناية التي تقدميها لبشرتك الجافة لتشعي جمالاً وجاذبية.

المصدر: yasmina

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rowda Alhaf

    2019-09-14 00:30:55

    ع شو

  • 🥀شريان 🥀

    2019-09-13 14:03:55

    شكران

    • Rowda Alhaf:ع شو

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن