حامل و أعانى من نزيف مهبلى كالدورة الشهرية!! كيف لهذا أن يحدث؟؟؟

حامل و أعانى من نزيف مهبلى كالدورة الشهرية!! كيف لهذا أن يحدث؟؟؟

السلام عليكم  

هل سمعتم من قبل عن الحمل خارج الرحم ؟

بعض الأعراض مثل ألم الحوض و النزيف المهبلى الغير متوقع و الغير مبرر أثناء ال حمل قد تمثل علامة تحذريرية بشأن سلامتك و سلامة حملك و تعتبر فى كثير من الأحيان دليل قوى على الحمل خارج الرحم..


فيا ترى ما هو هذا الحمل ؟

و ما معنى الحمل خارج الرحم؟


يعني أن نمو الجنين ليس بمكانه الطبيعى ( الرحم ) بل أن ال جنين نمى بالخارج و عادة ينمو بقناة فالوب حيث حدث التخصيب وقد ينمو داخل المبايض، أو عنق الرحم، أو بأي منطقة أخرى داخل الحوض، و يشكل ذلك خطراً على حياة الأم  لأن الجنين ي كب ر إلى حد قد يسبب إنفجار الأنبوب لذلك  لا يمكن الإستمرار بالحمل خارج الرحم ويجب إزالته للحفاظ على حياة المرأة.


يعد منتشراً إلى حد ما فنسبة حدوثه حوالى 2 % من جميع حالات الحمل ، غالب ًا بسبب تباطؤ حركة البويضة عبر قناة فالوب أو إعاقتها، وتحدث هذه الحالة فى كثير من الأحيان مبكراً قبل أن تدرك بعض النساء أنها حامل وتتطلب علاجًا سريعًا و تدخلاً طبياً لإجهاض الجنين.


ما هى أعراض الحمل خارج الرحم؟


  1. تأخر الدورة الشهر ية.
  2. نزف  في المهبل.
  3. ألم في الأجزاء السفلية من البطن.
  4. الضعف، بل حتى الإغماء (صدمة) نتيجة لفقدان الدم.

 

كنا قد زكرنا أن الدورة الشهرية تتأخر فهذا النوع من الحمل، و لكن كيف؟؟ ألا تنقطع الدورة الشهرية أثناء الحمل لنمو الجنين داخل الرحم ؟

بما أن الحمل حدث بالخارج فتتصرف الرحم كأن الحمل لم يحدث و تستمر بتكوين البطانة و إزالتها شهرياً و ذك ينتج عنه دورة شهرية تستمر معهم حتى الشهر السادس، برغم أن هناك جنين يكبر سواء بقناة فالوب أو بمكان آخر غير مكانه الأصلى.


ما هى أسباب الحمل خارج الرحم؟

يعود سبب تطور الحمل خارج الرحم، في الأساس، إلى ضرر في قناة فالوب قد يكون نجم عن التهابات (وخاصة المنقولة من خلال ال علاقات الجنسية) أو عن عمليات جراحية سابقة.


ما هو علاج الحمل خارج الرحم؟

لاعلاج له ، يجب إنهاء الحمل خارج الرحم فور تشخيصه، ويتمّ اختيار الطريقة المثلى للقيام بذلك بالاعتماد على موقع الحمل وتطوره.

و لكن عزيزتى لا تقلقى  لديك فرصة جيدة جدا لحمل صحي في المستقبل فى مرة أخرى لأن هذا الحمل لا يعد حملا ولا يمكن إنقاذه بأى شكل من الأشكال لعدم وجوده فى المكان الصحيح بالرحم، و  يوصي بعض الاطباء بالانتظار لمدة 3 - 6 أشهرقبل محاولة الحمل مرة أخرى.


دمتم سالمين معافين  

د.هبة الله مصطفى



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • خليك فاكرني

    2019-10-16 19:16:47

    أمين انا وانتي

  • مرح 💖🎵

    2019-10-16 12:49:15

    اهممممم عرض من اعراض الحمل الحارجي هو وجع عند التبرز اعتزر عن الوصف لكن لما كان معي حمل برات الرحم متتتت موت وانا قول لامي كتير موجوعة تقلي يمكن امساك معك وفعلا كان معي امساك بس وجع بيمتد من الشرج للبطن يدبح الله لا يدوقه لمسلمة

  • مرح 💖🎵

    2019-10-16 12:47:03

    انا ساويت عملية من خمس شهر ولهلء ماصار حمل قالولي تم استئصال عرق من المبيض الايسر ما قالولي شالو القناة ودورتي تجي كل شهر يعني في تبويض بس نسبة حمل برات الرحم مرة تانية صار اكبر الله يطعمني و يطعمك يا رب الحمل المعافة عن قريب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 48 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن