فضفض مع جومانا " غشاء عذريتي الذي فرق بيني وبين زوجي .

فضفض مع جومانا " غشاء عذريتي الذي فرق بيني وبين زوجي .

أهلا بكن عزيزاتي في مقال جديد لنا منتظر كل خميس ..

والتى استقبل على مدار الأ سبوع رسائلكم واسئلتكم سواء هنا بالمقال أو على إيميل " gomana@onemena.com  " مع إضافة عنوان " فضفض مع جومانا .. وطبعا سرد التفاصيل باستفاضة التى ستساعدني في التفكير معكِ ودعمك بمشكلتك ...

والآن نأتي لمشكلة اليوم :-

" انا متزوجه من ٦ سن وات من يوم ما اتجوزت وحصل معايا يوم الفرح موضوع غشاء البكارة المطاطي ده ومن وقتها لغايه من سنه وانا وجوزي في مشاكل بسبب الموضوع ده وياريت طلقني لاكن يزعق يتخانق يذل فيه يكلم بنات ولما كنت اتكلم معاه كانت بتزعقلي ويقولي ملكيش دعوه المهم واخرتها اتزوج عليه من سنه ونص وصبرت واست حمل ت مع انه مفيش في الدنيا أصعب من الاحساس ده بس استحملت مش هكذب واقول عشان عيالي لا انا كنت فعلا بحبه وحاسسه اني مقدرش ابعد عنه ومن حوالي شهر مراته دي غلطط فيه وقالتله هو وأمه اني انا عماله عمل سفلي وبنجاسه هو الحق اتخانق معاها واتصلحو ورجعو اتخانقو لحد ما روحه وقال كده خلاص هطلقها ودلوقتي عامل حجه بنته وعاوز يرجعها بس انا مش أدره استحمل انها تدخل البيت تاني ولا حاسسه اني أدره اشوفه قدامي بعد القرار اللي هو اخده وقلتله طلقني مرديش بس انا من جوايا نار حاسسه قلبي هيوقف مش أدره استحمل انه ممكن يعيش معاها بعد اللي قالته ده"

&&&

أهلا بكِ عزيزتي .. ساءني جداً ما تمرين به .. للأسف المجتمعات التى رسخت في ذهن الرجل أن شرف المرأة في فض غشائها بعنف ودموية .. وكأن هذا هو الدليل الوحيد على الشرف والأمانة .. وكأن شرفنا كنساء يقبع في ذبحنا لا أكثر و لاأقل ..

عزيزتي لا وقت للومك على أنكِ شاركتي بجزء كب ير في معاملة زوجك الغير أدمية لكِ .. فمن البداية كان يجب ألا تدعي جهل زوجك يتحكم في علاقتكم ليأخذه ذريعة ليتهمك ويعنفك حتى الآن !

فمشكلة الغشاء هذه كان حلها أمر لا يذكر بالتوجه لطبيبة أمراض نساء والتى كانت ستوضح لزوجك جهل وضحالة معلوماته .

لكن ما أراه هنا هو استسلامك أيضا " وأنا أعذرك صدقيني نظراً لما تربينا عليه من وجوب احتمال الزوجة طوال الوقت " ولا اعرف من اين جاء هذا الكلام سوي من عادات بالية ومؤذية الهدف منها ليس سوي استعباد النساء وقهرها ..

عزيزتي التى قهرت نفسها وقهرها زوجها بلا وجه حق .!

قلبي معكِ .. هذا ليس حب عزيزتي .. هذا اذي .. وهذا الزوج حقا لا أري فيما يفعله اي تقدير لكِ ولصبرك على اذاها على مدار سنوات سواء اذي واهانة في شرفك وجسدك .. وخيانة .. لينهيها بالزواج عليكِ ..

ليس وحده المسؤل عن ما حدث .. اشتركتي معه عزيزتي في ايذاءك ..

الجانب الجيد هو أنكِ اصبحتي واعية لما حدث فيكِ .. وأن ما حدث كان فوق طاقة الاحتمال .. عزيزتي .. إن لم تأخذي موقف الآن وتضعي حد لِمَ حدث معكِ فمتي ؟
سلوك زوجكِ لن ينصلح من تلقاء نفسه هو ليس واعي من الاساس بخطيئته .. هو يري أن كل هذا حقه مستغلا قصة غشاءك التى لا اساس لها من الصحة .. وهذا سلوك أناني مريض .. لو استمررتي على هذا الوضع سيمتصك للنهاية ..

قلبي معكِ مرة ثانية . لكن أظن أنه حان الوقت لتعي كم الأذي الذي سببه هذا السلوك الأناني وتأخذي موقف وترفضي .

استمرارك في هذه العلاقة على هذا الشكل هو حكم بالموت البطيء .. ولكِ عزيزتي حرية الاختيار .. بين الانتفاضة ورفض الاذي ووضع الحدود .. وبين الاستسلام لكل هذا والموت البطيء لقلبك وحياتك وكرامتك ..

أتمني لكِ كل القوة والقدرة على الاختيار الذي ينير طريقك .

جومانا حمدي

معالج نفسي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • انيس .النفوس.

    2019-11-12 21:55:12

    الله يساعدج حبي احن أكابر ومنتحمل الزواج

  • انيس .النفوس.

    2019-11-12 21:53:33

    اني هماتين غشاء مطاطي بعد٣ ايام من الزواج طلع دم

  • زائر-51083850

    2019-11-06 22:40:39

    دكتوره انا حامل في ٧ أسابيع و٤ ايام قبل أربع أيام مشيت للدكتوره وعملت سونار بس الكيس كان فاضي قالت الجنين لسه ماتكون هل هذا شي طبيعي @OM Hadeel

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 185 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن