فضفض مع جومانا " زوجي لا يري في سوي جسمي "

فضفض مع جومانا " زوجي لا يري في سوي جسمي "

أهلا بكن عزيزاتي في مقال جديد لنا منتظر كل خميس ..

والتى استقبل على مدار الأ سبوع رسائلكم واسئلتكم سواء هنا بالمقال أو على إيميل " gomana@onemena.com  " مع إضافة عنوان " فضفض مع جومانا .. وطبعا سرد التفاصيل باستفاضة التى ستساعدني في التفكير معكِ ودعمك بمشكلتك ...

والآن نأتي لمشكلة اليوم :-

"السلام عليكم ارجوكي جاوبيني ضروري جدا انا مشكلتي اني مابحبش جوزي أهلي غصبوني عليه ومتجوزه من 10 سن ين ومعايا ولد وبنت وحاولت كتير أحبه بس هو دايما يبعدنا عن بعض وهو مابيحبش فيا غير جسمي وبس اتكلمت معاه كتير واتخانقنه وسبت البيت أكثرمن مره وارجع وهو برده نفس المشكله طلبت الطلاق بس أولادي وقفو قدام عيني لأن هو مابي حمل ش مسؤلية بس اناتعبت بقيت لما انفعل وانا بتكلم معاه بحس أن جسمي بترعش ونفسي بيضيق وايديا بتنمل وده لمابكون معاه هو بس يعني لما بتعصب علي أولادي مابيحصلش ليا كده اعمل ايه ارجوكي جاوبيني ضروري "

أهلا بكِ عزيزتي :-

يؤلمني أن أسمع قصة قهر واجبار يقوم بها الاهل تجاه طفل تهم ليجبروها على الزواج أو على أي أمر ضد ارادتها ..   اندهش من قدرة الاهالي حقا على فرض شريك حياة على شخص لمجرد انه من وجهة نظرهم مناسب ..!

ما تتحدثين عنه عزيزتي يسمي الاعراض النفسجسمية .. وهي تحدث نتيجة تعرض الشخص للكثير من الضغوطات النفسية والتى لم يتم التعامل معها بشكل صحي من البداية فبدأ الجسد يستجيب لها بشكل اعراض جسدية مثل ما تتحدثين عنه .

في حالتك نظراً لأنكِ تعانين من كب ت كبير واجبار على المعاشرة والمعايشة فطبيعي أن يتعامل جسدك مع هذا الشخص " الزوج " بشكل عدائي لآن المخ يراه مصدر تهديد له وايذاء .

فبديهي ان ترتعشي وت شعر ين بالتعب والاجهاد والغضب " كلها اعراض نوبات الضغط والغضب " وطبيعي أن لا يستجيب جسدك بنفس الشكل تجاه الاطفال لآنه لا يراهم مصدر تهديد ..

اجابة سؤالك عزيزتي هو ان هذه اعراض نتيجة نمط الحياة الضاغط العنيف .. لن تتوقف الا بزوال مصدر الضغط وقد تتفاقم بشكل أكبر ..

لا اعلم ما الحل للأسف فلا يوجد زر نضغط عليه نلغي الاعراض طالما لم تنتهي مسببات الاعراض .!

في حالتك عزيزتي انتِ واعية ومدركة لما يحدث لكِ ومسبباته .. لذلك اختيارك الان بين وضع حد او الاستمرار على امل ان تجدي لغة مشتركة مع هذا الزوج – او تجا هل ا لوضع والاستمرار في هذه العلاقة بغض النظر عن العواقب النفسية والجسدية ..

أتفهم حيرتك وغضبك مما مورث تجاهك من اجبار على حياة لم تختاريها واعلم انكِ مظلومة وضحية لكن الضحية يجب أن تساعد نفسها ولو باعترافها بإن ما حدث لم تريده وبمحاولتها الجدية للتغير .

أتمني لكِ كل القوة عزيزتي ..

جومانا حمدي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-48671350

    2019-11-13 20:29:53

    كيفك ؟

  • زائر-48671350

    2019-11-13 20:29:04

    لا ابدا مش حرام بالعكس

  • ام ماجد

    2019-11-12 13:24:17

    ايوه افيدونا نبي مثل الخاتم يصير

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 166 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن