هل عملية تضييق المهبل عملية آمنة جراحيًّا؟

هل عملية تضييق المهبل عملية آمنة جراحيًّا؟

مساء السعادة عزيزتي

لم يتم اللجوء لعملية تضييق المهبل، إلا بسبب شكوى وقلق النساء من اتساع المهبل خاصة بعد تكرار الولادة الطبيعية ، رغم ان الانمر لم يكن بهذا السوء بل مبالغ فيه بعض الشيء.

فالعامل النفسي له تأثير قوي، على المرأة يتسبب في خوفها من مواجهة تعليقات الزوج عن اتساع المهبل أو الشكوى من العلاقة الحميمة.

لذا انتشرت في الآونة الأخيرة عمليات تجميل وتضييق المهبل، وتلجا إليها الكثير من السيدات بعد تكرار عملية الولادة الطبيعية، أو بعد مرور عدة سن وات على الزواج بشكل عام، بسبب شكوى تمدد وترهل عضلات المهبل.

كما تخطي الأمر فكرة تضيق المهبل ليصل إلى تحسين وتجميل المهبل من الخارج، مثل شد عضلات الحوض وتضييق فتحة المهبل وشد الشفرتين واستعادة مظهرهما قبل الوضع، ولكن هل يوجد آثار جانبية لما تم ذكره؟

وهل تعد عملية تضييق المهبل آمنة؟

في البداية يجب توضيح امر مهم، لا يوجد جراحة بدون آثار جانبية او مخاطر، مع الوضع في الاعتبار احتمال عدم رضاء السيدة بعد اجراء الجراحة.

ولكن يختلف الامر بين المحتمل وغير المحتمل، فيوجد بعض الآثار التي ممكن التغاضي عنها والبعض الآخر الذي لا يمكن التغاضي عنه مثل.

حدوث نزيف يستدعي نقل دم.

خياطة الجرح بشكل خطأ ربما يؤثر على المدي.

وجود التهابات تمنع التعافي من الجرح.

إصابة أحد الأعصاب المغذية لمنطقة الحوض في أثناء الجراحة.

اقتران العلاقة فيما بعد مصاحبة بآلام اثناء الجماع.

في النهاية عزيزتي يجب توضيح أمر هام، لا يجب اتخاذ مثل هذا القرار بعد الولادة مباشرة أو بوقت قصير، فربما يعود الجسم والمهبل كما كان قبل الولادة ، فرجاء الصبر.

ثانيا يمكنك اللجوء لأكثر من طريقة طبيعية كتمارين كيجل، بدلاً من اللجوء مباشرة للجراحة دون سبب.

وان قررت اللجوء للجراحة عليك استشارة أكثر من طبيب لتأكيد احتياجكِ حقا لعملية جراحية، حفاظاً على سلامتكِ.

تمنياتي بحياة سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • روز السامي

    2020-07-23 04:34:43

    تجمممميل*

  • روز السامي

    2020-07-23 04:31:18

    بنات اللي قالت لكم انو بعد العمليه ماتقدري تولدي طبيعي اسفه كذابه انا عملتها بعد الولادة وكانت خياطه داخليه وخارجيه وقالت لي الدكتوره اقل شيء ٣ الى ٤ سنوات ماتحملي والله كتب وحملت بعد سنه ونص وولدت طبيعي برغم اني عامله جمييييل لكن تعبت في الولادة الحمدلله وناويه اعملها كمان لكن بعد الولادة الرابعه

  • روز السامي

    2020-07-23 04:14:58

    من قالك مانقدر تولد طبيعي بعد العمليه انا سويت عملية تجميل المهبل وكانت خياطه داخليه وخارجيه وقالت لي الدكتور اقل شيء ماتحملي الا بعد ٣ الى اربع سنوات لكن الله كتب وحملت بعد سنه ونص وولدت طبيعي ورجعت سويتها مره ثانيه بعد الولادة ثاني يوم والحمدلله كانت زي الفل كأنك عرووووس حتى دخله جديده 😀😀

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 254 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن