عروس ويخونني " فضفض مع جومانا

عروس ويخونني " فضفض مع جومانا

مساء الخير عزيزاتي ..

اليوم ميعاد وقتنا الأ سبوع ي الذي أطالع فيه رسائلكن على إيميلي في محاولة إيجاد رسالة للرد عليها .. وطبعا أعتذر أني لازالت لم أرد على كل رسائلكن الغالية " والتى لها كل القيمة عندي " نظراً لإني أستقبل مئات الرسائل أسبوعيا .. فأحاول جاهدة أن أجد مشاكل لم يسبق لي الرد عليها مسبقا .. لكن بالتأكيد كل مشكلة من مشاكلكن لها روحها وطبعها الخاص وتستحق كل الدعم مني ..

سأنتظر رسائلكن العزيزة على إيميل " gomana@onemena.com  "

أتمني لكن الدعم والحب .

والآن مع مشكلة اليوم :

"السلام عليكم دكتورة إكتشفت خيانة زوجي ومن يومها لم أعد كما كنت أبدا فعلا إنني اعيش معه كعزوج وشيخ مرت سبعون سن ة على زواجهم قتل الحب قتل الشوق قتل كل شيء يومها كنت مريضة عند اهلي لم يكن يهتم بي ولا يأتي لزيارتي الا نادرا. اكتشفت خيانته بسبب ذكائي في فيس بوك يومها لم. أنم ابدا وكأنني احسست أنه. سيصير ما يغير حياتي زوجية للا بد عندما أذن الفجر صليت وفجأة تذكرت انني رأيت رسالة في هاتفه مكتوب فيه اسمه ورقم هاتف غير الذي اعرفه فقررت ان اعرف ان كان به فيس بوك فوجدت فعلا به فيس بوك وقمت بفتحه بسبب ذكائي فوجدت المصيبة يدردش مع بنات كثيرات ويذهب ل مقابل تهن ويقدم لهن. الاكل والحلويات التي يبخل بها عليا وكان على موعد مع احداهن غدا صدمت كثيرا وكنت في فترة وحم فعندها راوده شك ان. هناك من قام بفتح فيس بوكه قام وشك في لذلك ولأول مرة بعد تقريبا عشر ايام جاءني في نفس موعد عشيقته كي يبعد شبهة عنه بعد اكثر من 20_ يوم رجعت دون ان اقول له كلمة فأكتشفت انه كان له حساب اخر قبل هذا وبعد مدة ولأنه ضل بشك انني انا من فتحه لم يدخل للحساب قط ظننت. انه. تاب وعرف غلطه لأنني حامل ب مولود ه الاول وما زلت عروس فخيانته بدأت فقط بعد سبع شهور من زواجنا ودماري ولكنني منذ شهر اكتشفت للمرة ثالثة انه فتح. حساب جديد ومازال يدردش ويقابل بنات ما زال يخونني وبسبب هذا. الحساب صار يأخذني الى بيتنا ويتركني لأكثر من عشرين يوم دون ان يسأل عني بسبب انه الليل بطوله وهو يدردش ويفعل ما لا يخطر على البال. هو بخيل معي جدا لا في اكل ولا في مصروف ولا لباس حتى في مشاعره تغير كثيرا وانا ايضا احس كأنني عنزة في فراشه لا ا شعر بشء كما كنت سابقا بالحب والحنين ذهب كل شيء وعندما قلت له انني عرفت حسابه القديم وليس الجديد صار يحلف ويحلف على. القرآن وقال لي ان شئت نذهب للمسجد واحلف لك انه لا يوجد غيرك وانه لا يملك. اي حساب غير الذي اعرفه فسكتت لانه يحلف بالكذب فمن. لا يخاف الله. طبعا لا يخافني ولا يخاف الله فيا ما الحل صرت اعيش كعجوز في تسعين من عمرها. خاصة مع زوجي مع. العلم انا في اخر حملي انتظر ولادتي تعبت كثيرا فالحياة ظالمة لم اعرف رجلا غيره ولم احب غيره طبعا عرفته في الحلال فقط هو كان سابقا كريم معي ويحبني فجأة تغير كليا كأنه رجل اخر وبدون اي سبب او مشاكل حتى اهلي دائما ما ستغربون كيف لشخص ان يتغير هكذا بين ليلة وضحاها والسبب الله اعلم لكن ليس بسبب بنت او حب قديم لا تغيره سببه لا يعلمه الا الله ارجو مساعدتي ارجوك دكتورة ارجووك"

**
عزيزتي الغالية والتى تستحق كل الحب والدعم .

سلام الله على روحك وقلبك ..أ وجع ني على كل مستوي كل كلمة جاءت برسالتك .. وعجزت كثيراً عن إختيار الكلمات المناسبة بين أن أرد عليكِ ردود منطقية ستكون موجعه أكثر .. وبين الردود العاطفية التى قد تكون مسكن لن يدوم طويلا .

لكم أردت عزيزتي أن أقول لكِ أن كل هذا سيتغير مثلا وأن زوجك بالفعل تغير بعد الزواج وسيعود لطبيعته .

لكن عزيزتي زوجك لم يتغير .. إنه الحب الذي يجعلنا أعجز من أن نري عيوب الحبيب فنتغاضي ونتغاضي حتى يطفح الكيل للأسف .

يمكنني بكل وضوح أن أقول لكِ أن هذه طبيعية زوجك من البداية لكنه استغل محبتك له كي يخبيء عنكِ حقيقته لفترة حتى يتزوج منكِ ..
ولآننا في مجتمع لا يدين الرجل لتعدد علاقات ه وتحاول المرأة بكل الطُرق لفهم فيما اخطأت .. لا عزيزتي ليس بالضرورة أن هذا خطأك نهائيا .!


ولآن شِرك آخر نقع فيه للأسف ألا وهو اصبري على زوجك سيصير افضل بعد ال طفل ..


للأسف عزيزتي هذا ليس حقيقي .. فلم أري بحياتي زوج أنعدل حاله بعد الأطفال بل ربما إزداد سوءا وقسوة وجحود ..

والعلاقات عزيزتي خلقها الله بها طرفين على الإثنان أن يعملا عليها كي تنجح وليس طرف واحد وإلا ما كان إسمها شراكه وعقد ..

ما أراه أمامي عروس في شهور زواجها الأولي تعاني من زوج يتعامل معها على أنها متاحة ولا مكان لها سواه وهي رهن اشارته متى أشار بإصبعه .!
زوجك لا رغبه لديه حقيقية في تغيير سلوكه عزيزتي فالخيانة لديه طبع أصيل ويحتاج لعلاج نفسي مكثف .
لكني الآن ما استطيع أن أقوله لك بصدق .. أن زوجك لن يتغير بلا وقفة واضحة منكِ .. فإما أن يتوقف عن سلوكه ويلجأ للمساعدة من أجل تعديل سلوكه هذا أو يكون عليكِ إعادة تقييم طبيعية إستمرارك في هذه العلاقة من عدمه .!

والهدف الأول لن يحدث إلا لو زوجك أيقن أنكِ لستِ رهن اشارته وأنكِ تريدين وضع حد لهذا الأذي .

عاملي نفسك عزيزتي بما تستحق واطلبي دعم اهلك .

أعلم أن الكلام قد يبدوا سهل .. لكن الاستمرار في ت حمل الأذي عزيزتي لن يصل بكِ لبر نجاه ..!

بل وقفتك تجاه كل هذا الأذي .

أتمني لكِ كل الدعم .

جومانا حمدي

معالج نفسي
طفلي لايف

مصدر الصور : 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مومو

    2020-02-08 20:55:47

    بنات اترجاجن اجاوبني اني وزوجي موعلى اسطلاح وكل ايامنه مشاكل وابد مامرتاحه وماعدي واحد الي يفهمني وهسه حته مغير الرمز مالته مال التلفون

  • 😍ام محمد🤗

    2020-02-01 14:36:39

    اي والله ولهلق ماشفتا وهوي ماراح لعندن

  • قمر الليل

    2020-01-31 11:16:27

    يعني عملتي متل ما التلك انا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 277 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن