فضفض مع جومانا " أمارس العادة السرية ولم أعد أرغب في زوجي

فضفض مع جومانا " أمارس العادة السرية ولم أعد أرغب في زوجي

مساء الخير عزيزاتي .

عساكن بكل خير .. اليوم هو موعد المقال الأ سبوع ي الخاص بنا " فضفض مع جومانا " والذي أحاول فيه الرد على استفسارتكن النفسية ومشاكلكن الإجتماعية .

يمكنكن مراسلتي على إيميل " gomana@onemena.com " بعنوان فضفض مع جومانا " العنوان هام جداً "

مع شرح التفاصيل بوضوح للمشكلة ولإي تفاصيل آخري تتعلق بكِ قد تساعد في حل المشكلة ..

تنوية هام : أي تعليق فيه اساءة أو حكم على راسلة المشكلة سيتم حذفه وحظر صاحبته علينا أن نتعلم أن نقدم الدعم ونتفهم أكثر الضعف الإنساني .. الإنتباه مهم جداً ورجاء عدم اصدار احكام دينية أو أخلاقية أيضاً .!

والآن نأتى لمشكلة اليوم :-

"مرحبا دكتوره بتمنى توخذي رسالتي

انا عمري 23 سن ه متزوجه وعندي بنتين الله يحفظهم وعندي زوج جدااا رائع الله يحفظه

مشكلتي هي نفسي انا يعني المشكله مني انا انا من قبل لاتزوج كنت بعمل العاده السريه كثير وببطل منها فتره وبرجعلها وتزوجت ولسا بعملها ما بعرف ليش يمكن ادمان وفالعلاقه ما بحس بأي شي بعمل نفسي منسجمه معاه لكن لا استمتع فالعلاقه وبروح للعاده السريه

كيف بدي ابطل منها بديش اعملها نفسيتي تعبانه جداااااااا 😔"


أهلا بكِ عزيزتي الغالية :

مبدئيا هوني عليكِ فلا جلاد بيننا هنا ..
نظراً لصغر سنك وأتوقع طبعا أن كم المعلومات المغلوطة التى بذهنك حول الجنس أو الممارسة الحميمية هي كثيرة وقد تكون أكثر من الصحيحة بمراحل ..

لكن طبعا لا لوم عليكِ فهذه تعاليم المجتمع الخاطئة التى تري أن الجنس تابو " خط أحمر " لا يجب التحدث عنه أو توعية الأطفال تجاهه أو حتى المتزوجين .."
وهذا خطأ مرعب يجعلنا نقع في اخطاء ممارسات غير صحيحة أو أفكار مغلوطة ..!

تعالي مبدئيا حلوتي نفهم ما هي العادة السرية ..
طبيا هي : ممارسة إمتاع الذات أو "الإثارة الجنسية الذاتية" من الناحية الطبية على أنها " إثارة ذاتية للجسم من خلال مداعبة المناطق الحساسة جنسياً ولاسيما الأعضاء الجنسية ، مما يؤدي إلى ازدياد الإثارة تدريجياً ثم الوصول إلى قمة النشوة أو الرعشة الجنسية ، وقد يصاحب ذلك عادة خيالات ذاتية جنسية متنوعة ثم متعة جسدية ولذة " . وتتم الإثارة الذاتية عادة من خلال الاحتكاك باليد أو بالسرير أو بال وسادة وغير ذلك .
وال طفل قد يكتشف هذا مصادفة وهي تزداد عادة في فترة المراهقة بسبب النضج الجنسي الطبيعي وازدياد مستوى الهرمونات الجنسية بشكل واضح .

حسنا ما الأضرار التى قد تحدث منها؟ .. وأنا هنا أتناول الجانب الطبي والنفسي لكي نكون واضحين ..

الأضرار هي أنها تجعل الرجل أو المرأة يفقد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية مع الشريك بشكل سوي خصوصا أن الممارسة الحميمية الجماع تحتاج مجهود من الطرفين وهو ما لا يحدث في حالة العادة السرية حيث ببساطة يدرك المرء ما يثيره ويلجأ له دون الشعور بالخيبات من أداء الشريك ..

دعيني اوضح لكِ عزيزتي خطأ شائع آخر   80% من السيدات لا يصلن للنشوة بفعل الإيلاج .! هذا لا يحدث سوي في الفانتازيا .. وصول السيدة للنشوة يحتاج مداعبة هذه المنطقة لديها من قبل الشريك .. واعتقد أن هذا ما لا يحدث معكِ لذلك تحبطين وتلجأين للممارسة العادة السرية .!

لماذا نقوم بالممارسة الحميمية من وجهة نظرك ؟ " الجماع " ؟ الله عز وجل خلق فينا هذه الطبيعة ليس بهدف تعذيبنا وليس بهدف الانجاب والتكاثر فقط طبعا فمن الممكن أن يجعلنا الله نتكاثر بإي شكل آخر .
اعطانا الله هبة تبادل الحب لتفريغ الضغط وممارسة فعل حميم يهديء من نفوسنا حيث أن الممارسة الحميمية تساهم في تهدئة التوتر والضغوط وتحسن من المزاج وتزيد من افراز هرمونات تحسن من البشرة وال شعر والتركيز إلخ ..

ولكي يحدث هذا يجب أن يصل الشريكان للذوروة .. حسنا في حالة عدم حدوث هذا ماذا يحدث ؟
يحدث احباط – توتر – قلق .. ومن هنا تظهر العادة السرية كمنفس لتفريغ هذا .!
هذا المنفس بدوره سيزيد من المباعدة بيني وبين الشريك وبالتالي أغرق في شعور بالذنب والغضب من ذاتي وربما من الشريك ايضا وأظل أدور في دائرة مفرغة من رغبة غير مسددة وشعور بالاحتياج يتبعه شعور بالذنب .!

هذا بوضوح ما أظن أنكِ تمرين به عزيزتي ..

ما هي نصيحتي .؟

 نصيحتي الطبية والنفسية أن تعلمي شريكك ما يسعدك بهدوء وتروي فأنتِ بفعل إدراكك بحكم مداعبة الذات لنقطة الجي سبوت لديكِ وما يسعدك .. اطلبي منه بلطف أن يقوم بهذا لكِ قبل الإيلاج .. خذي يديه ووجهيها للإماكن التى تحبي أن تلمسيها أنتِ وبالتالي سيساعد هذا في وصولك للنشوة بمشاركة الشريك .

بالتدريج ستجدين أن رغبتك في ممارسة هذا مع الشريك وشعورك بالاحباط أقل وبالتالي لجوئك لممارسة إمتاع الذات سيهدأ ويقل ..

أنصحك أيضا بممارسة أي رياضة أو رقص ليهداً من توترك ويساعد في إفراز هرمون السعادة " السيرتونين " وهو ما سيحسن من مزاجك ويساهم في تقنين شعورك بالاحباط ..

فقط لا ت حملي نفسك مالا طاقة لكِ به وهوني عليكِ فكل ما تسرديه طبيعي ومر به الكثيرون صدقيني ..

أتمني لكِ كل النجاه عزيزتي ..
قلبي معكِ .

جومانا حمدي

معالج نفسي

طفلي لايف

مصدر الصور : ​google​​​

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مروة عبدالله

    2020-03-28 18:42:18

    هل الم المحصن خطير

  • Mohamed

    2020-03-28 15:38:53

    في مداعبه ولا لا؟؟

  • زائر-46912619

    2020-03-28 14:01:06

    gomana@onemena.com

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 503 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن