أخطاء نفعلها تقلل قيمتنا في عين الشريك

أخطاء نفعلها تقلل قيمتنا في عين الشريك

مساء السعادة

قلب الأنثى رقيق، وهناك نت الفتيات والسيدات ما يوقعهن الحب في أصعب المواقف، ولكني اليوم لن امنعك من الحب أو اضع لكي حدود، لكن يجب ان تفهمي الحب عزيزتي.

 كل انسان لا يستطيع أن يحيي بدون حب، ولكن هناك بعض الشخصيات التي تُحب ان تستهلك وتستنفد طاقة من يحبها، فتجعله هش بدونها، لا يستطيع التفكير.

نحن من نرسم طريقة حب الشريك لنا، نحن من نملكه منا بغباء او نجعله يتمنانا.

نحن الأصل في كل شيء، ولكن كيف ذلك؟، في هذا المقال سن تعرف على أخطاء تقع فيها المرأة أثناء التعبير عن حبها للشريك، تجعلها دمية في يده، دون ان تعلم.

أخطاء المرأة في التعبير عن حبها:

  • كلمات ليس لها علاقة بالرومانسية:

" انا من غيرك ولا حاجة "، لماذا عزيزتي تعتبرين نفسك بدونه ولا شيء، لماذا تعترفين بذلك؟، لماذا تكرريها مراراً وتكرارً حتى يعتبرها حقيقة، تجعله يفعل ما شاء، فهو يعلم أنك لن تستطيعي الحياة من دونه.

وغيرها من الكلمات " انا اموت من بعدك، الدنيا ملهاش طعم في بعدك، وانت مش هنا مش بعرف أكل أو أشرب أو اضحك "، هل تتخيلين انه يفعل ذلك، في عدم وجودك، هل لا يأكل او يشرب وغيرها من الكلمات، لن أقول انه لا يشتاق لكي، ولكن يفعل كل هذا ويشتاق لكي، فلماذا تصفين حالك بشكل مذري، لا يليق بملكة مثلك.


  • الحفاظ على المشاعر بمبالغة:

إذا حدث خطأ من الشريك، يكون رد فعلك التغاضي وعدم حل المشكلة ونسيان التجاوز في سبيل أن يمر الموقف، أري أحيانا بعض السيدات تقوم بمنع أطفالها من اللهو واللعب، خوفا على مشاعر الأب، تحتاجين أشياء ضرورية ولا تقولين له حفاظاً على مشاعره، أنا معكِ في حالة ان كانت ظروفه صعبة بشكل مؤقت، ولكن أحيانا اري زوجات لا يمكنها طلب أي شيء من زوجها لأنها تُحرج، فكيف ذلك بالله عليك؟!


  • التواصل المستمر:

جميل عزيزتي أن تطمئني على شريك، ولكن هل معني هذا 30 اتصال، أو 50 رسالة يومياً، متي سيعمل، ومتي تنجزين مهامك وتهتمين بنفسك، ومتي سيشتاق كلاكما للآخر؟


  • الاهتمامات المشتركة:

سبق وان طالبتك يوماً بمحاولة مشاركة الحبيب باهتماماته، ولكن ليس معني ذلك أن ننساق ونصبح صورة طبق الأصل، وتنتهي اهتماماتكِ الخاصة، يمكنك مشاركته مشاهدة مباراة، عدة مرات، ولكن في ال مقابل لا تجبري نفسك على ذلك في كل مرة، بل يمكنك استغلال مثل هذا الوقت في الجلوس والسمر مع الصديقات.


  • مساحة خاصة:

والمقصود هنا لكليكما، فالزوج يزعجه جداً عدم وجود مساحة خاصة، ويجب ان تؤيدي نفس الفكرة لكِ عزيزتي، يجب أن يكون لكِ مساحة خاصة، لحظات خاصة، أسرار عائلية بينك وبين افراد اسرتك، لا داعي للا نزعاج من ان يزور زوجكِ والديه بمفرده، في المقابل لك الحق في ذلك.


في النهاية عزيزتي، هناك بعص النصائح الهامة التي أوجهها لك كأخت.

  • اياكي وذكر أسرار عائلتك "بيت أبيكِ، وأمكِ، وأخوتكِ"، امام زوجك، فليس من حقه ان يعرفهم اسرارهم، بالإضافة انها ليست ميزة بل ربما تكون نقطة ضعف لا قدر الله.
  • انتِ ملكة، بداخل كل انثي ملكة، رقيقة، لا تقصري في حق نفسك.

تمنياتي عزيزتي بحياة سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم مسك♡وايمان

    2020-04-07 23:13:08

    الحمد لله التوعية شيء مهم والاهم نتبع احسن شي في هذه النصائح حسب ما تراه الزوحة مناسب لها وللزوج

  • زائر-47927272

    2020-04-05 20:25:35

    جزاك الله خيرا

  • زائر-45370905

    2020-03-26 07:27:47

    شكراً على نصائحك الجميله

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 181 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن