هل يمكنك تأخير تطعيم صغيرك إلى أن تمر أزمة الكورونا أم هناك مشكلة?!

هل يمكنك تأخير تطعيم صغيرك إلى أن تمر أزمة الكورونا أم هناك مشكلة?!

السلام عليكم

فى ظِل الظروف الراهنة التى نمر بها جميعاً ملتزمين منازلنا قدر الإمكان للمساعدة فى القضاء على تفشى فيروس كورونا، نصَحت كل الجهات المختصة بالقضاء على الفيروس بعدم الذهاب إلى أى مكان خصوصاً المستشفيات أو عيادات الأطباء إلا للضرورة القصوى كونها قد تمثل خطر على الأشخاص المعرضين للعدوى لإزدحامها ، مما جعل الكثير من الأمهات تتسائل عن علاقة هذا بصحة طفله ا فى حال كان موعد تطعيم ه قد اقترب:


هل يمكننى تأخير موعد تطعيم طفل ى إلى أن تمر الأزمة؟!


هل سيمثل ذلك خطر عليه إن لم يحصل عليه فى موعده؟!


جميعنا نعلم أهمية التطعيمات و أن لها جدول خاص بها مقسماً بناءاً على عمر الطفل و لضمان حصوله عليها يتم تسليم دفتر للأم للمتابعة و التأكد من ذلك، و التطعيمات ما هى إلا إجراء وقائى ضد الامراض التى تشيع وسط الرضع و قد تمثل خطر عليهم كونها قوية نوعاً ما أو ضد الأوبئة التى انتشرت سابقاً و مع التطور العلمى تم إنتاج تطعيم لها كما نأمل أن يحدث ذلك مع فيروس الكورونا و ينتج تحصين له يقى الشعوب منه.

المهم، جواب سؤالك الآن..

نعم، يمكن تأخير موعد التطعيمات إلى أن تمر الازمة بدون أن يمثل ذلك خطر على صغير ك بشرط ان تحرصى دائماً فى الاوقات الأخرى على الإلتزام بالموعد و عدم تاخير أى تطعيم عن موعده المحدده.
ما سيحدث بإذن الله بعد مرور هذه الأزمة هو أن الطبيب المسئول سيكمل إعطاء التطعيمات من حيث توقف بالترتيب أو لو أمكن إعطائهم سوياً بدون وجود أى تداخل بينهم سيعطيهم سوياً.

و أود أن أأكد أن التطعيمات لا تؤخد و يتم تأجيلها أيضاً حال كان الطفل مريض و يعالج، يستح سن فى هذه الحالة التأجيل إلى أن يتعافى.

لا داعى للقلق، الامر أبسط مما تتخيلون مع الحرص على الإلتزام بالأوقات المحددة فى الظروف الطبيعية.


بإنتظاركم اليوم فى فقرتنا الإ سبوع ية "صحتك فى سؤال و جواب" فى منتدى "صحة ال أسرة " حيث سأكون متاحة للإجابة على جميع أسئلتكم بشرط نشرها فى منشور مستقل ليمكننى رؤيتها و الإجابة عليها بسهولة..

 مع تمنياتى بدوام الصحة و العافية  


د.هبة الله مصطفى عبد الرؤف

دكتورة صيدلانية




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام زهراء

    2020-04-09 13:31:10

    دكتوره اني ابني عمره شهرين وعنده تطعيم اليوم ورحت القاح لقحته ماعليه أرجو رد

  • Enji windawi

    2020-04-07 13:33:50

    مرحبا دكتوره ابني البارحه واليوم حرارته مرتفعه وماعنده اي اعراض بس احيان راسه من نلمسه يوجعه واحيانا عادي مايوجعه عمره 6 شهور

  • Farida Omar

    2020-04-02 10:27:33

    السلام عليكم ابني عمره سته أشهر ولم يأخد تطعيم الاربعه شهور لأسباب ضروف البلاد هل ياخذهم في نفس الوقت أو يكون في مده بينهم؟

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 177 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن