ليس لي حق في أولادي " فضفض مع جومانا

ليس لي حق في أولادي " فضفض مع جومانا

مساء الخير عزيزاتي .

عساكن بكل خير .. اليوم هو موعد المقال الأ سبوع ي الخاص بنا " فضفض مع جومانا " والذي أحاول فيه الرد على استفسارتكن النفسية ومشاكلكن الإجتماعية .

يمكنكن مراسلتي على إيميل " gomana@onemena.com " بعنوان فضفض مع جومانا " العنوان هام جداً "

مع شرح التفاصيل بوضوح للمشكلة ولإي تفاصيل آخري تتعلق بكِ قد تساعد في حل المشكلة ..

تنوية هام : أي تعليق فيه اساءة أو حكم على راسلة المشكلة سيتم حذفه وحظر صاحبته علينا أن نتعلم أن نقدم الدعم ونتفهم أكثر الضعف الإنساني .. الإنتباه مهم جداً ورجاء عدم اصدار احكام دينية أو أخلاقية أيضاً .!


والآن نأتى لمشكلة اليوم :-

السلام عليكم يادكتورة جومانا انا بحبك جدا وبحب مدى حكمتك وردك ع اسئلتنا بكل عقل

انا عندى ٣٣ سن ه ومتزوجه بقالى ٨سنين متزوجين وزوجى ي كب رنى ب ٣سنوات واتأخرت ف ال حمل تلات سنين ولما عرفت انها بنوته قرر يسميها على اسم اخته الكبيرة علشان يبقى اسم ابو ....على اسم باباه ووافقت واحترمت لرغبته لوالده المتوفى وكنت رافضه ف الاول عشان انا كان نفسي اختار معاه اسمها وهى مولود ه ٢٠١٥ فصمم ومعترضتش بعدها خلفتها وقعدت تلات سنين وحملت تانى ف ولد فقالى امى الله يرحمها كان نفسها لما ربنا يرزقنى بولد اسميه محمد برده على اسم اخوه وبرده معترضتش احتراما له ولامه المتوفيه ولانى بعز اخوه واصلا الاسم متوافق مع اسم والدى فوافقت وفرحت والحمد لله جيت حملت بعد ماابني تم سنه ومتوقعش زوجى انى هاحمل بسرعه عشان انا بتاخر ف حمل ومكنش مصدقنى انى حامل فقلتله المرة دى هاسميه انت مرضتش اركب وسيله وانا نفسي اختار اسامي عيالى قالى نفسي ف واد برده ولما رحت للدكتور قالى احتمال بنت فقلتله هسميها فوافقنى ولما رحت للدكتور تانى ف الخامس قالى ولد اكيد فجوزى فرح وقالى هسميه أحمد على اسم اخويا فاعترضت وقلتله لاء انا ليا رأى وهاسميه ياسين بس يجى طفل سليم معافى وبرده مصمم ونا تعبت من كتر مااخواته موافقينه انه يسمى على اسم اخوهم على العلم بأن اخيه احمد مش موافق انى اسميه قاله ياعم سبيها تسمى براحتها قلتله هاسميه على اسم اخويا كريم سكت وضحك ومش موافق وف الاخر قالى ماجايز اموت وساعتها ابقى سميه براحتك انا مش عارفه اعمل ايه هو انا ماليش الحق انى اختار اسم اولادى قوليلى اعمل ايه يادكتوره ولما اخواته ال بنات يفتحوا الموضوع ف انى اسمى ابني ارد اقول ايه لو سمحتى يادكتورة جومانا انا لو صمم هسيب البيت وامشي"

***
أهلا بكِ عزيزتي ..

مبدئيا مبارك لكِ حملك غاليتي الذي أتمني أن يأتي للعالم في ظل أبويين محبيين متفهمين ولا يحيطه سوي السعادة والراحة ..

رسالتك على الرغم من المعجزة التى وهبها الله لكِ ولزوجك ب حدوث الحمل وبرغم كل الأمل الذي قد تكوني وهبتيه للعديد من النساء ا للا تي سيقرأن رسالتك الآن بإمكانية حدوث المعجزة و الحمل بعد سنوات .. إلا أني أجد نفسي واقفة وكلي دهشة أمام هذا الخلاف .!
لا ألومك أبداً ولكِ كل الحق .. وللأمانة ألوم زوجك تماما على تصرفه الأناني .!
طبعا لا يرضيني أن تتركِ بيتك عزيزتي .. لكني أظن أن الأمر محتقن لإسباب كثيرة وقد يكون هذا الجزء لتكرره هو ما أثار حفيظتك بالفعل ..

لكن دعينا نفكر في شيء . اعتقد أننا بحاجة لفهم دوافع زوجك .. أعتقد أنه لديه مشكلة في محاولات اثبات حب ما لعائلته .

لذلك عزيزتي أمامنا حلان ..

الحل الأول هو التفاهم الودي مع زوجك ومحاولة فهم دوافعه في هذا القرار ..

ثم محاولة تذكيره أنه بالفعل قام باختيار أسماء الطفل ين السابقين .. وتذكيره أن هذه معجزة من الله نفرح بها لا نتعارك بشأنها وأنكِ لم ترفضي في المرتان السابقتان رغم عدم رضائك لكنكِ وضعتي رغبتك جانبا لمحبتك ولمحبة اسرتك .. وهذا دوره الآن .!

وإن شعر تي أن الأمر متعلق بإنه مهزوز ومتشدد في هذا الأمر .. عليكِ عقد صفقة من نوع آخر في الإتفاق الضمني أن سيكون للطفل إسمان أحدهم ياسين والآخر اسم العم أو بمعني أصح اسم دلع واسم حقيقي ..

وبخصوص أخوته عليكِ طلب مساندته في عدم تدخلهم لإنكِ لم تقومي بالمماثل في التدخل بحياتهم .. كوني حازمة أنه ما يعنيكِ الآن وصول صغير ك بالسلامة وتعافيكِ أما أمر الأسم فمتروك لوقته .هذا سيخرس الألسنة في هذه المرحلة على الأقل .

وفي النهاية عزيزتي أنتِ أدري مني بزوجك .. هل هو رجل طيب ومتفهم ؟

وهذه هفوته الوحيدة ؟ هل يستحق أن تتغاضي عن هذا الأمر وتمنحيه وتمنحي أطفالك أب هم بحاجة له وأنتِ أيضاً بحاجة لمحبته ؟

إذا كان رجل يستحق عزيزتي فصدقيني وصول صغيرك بخير ومعافي وتعافيكِ أنتِ غاليتي هو الأهم ..
لا أقلل من شعورك وضيقك أبداً غاليتي لكني فقط أفكر في كل المعطيات التى أمامنا ..

وتذكري أنتِ أمه وأم كل هؤلاء الصغار وليس أسم طفل هو ما يقف في وجه أمومتك نهائيا فأنتِ مصدر العطاء والمحبة في عين صغارك فلا تخشي أبداً أن لا يكون لكِ كل الحق في صغارك . نهائيا!فأنتِ لكِ كل الحق ..

أتمني لكِ كل الخير والسعادة يا حلوة ..

جومانا حمدي ..

معالج نفسي

طفلي لايف

مصدر الصور : google

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مريم

    2020-08-17 21:12:12

    بنات دعواتكم امانة انا حابي احمل بس من شهرين تقريبا صار معي استخاضة يعني انا هلا مستحاضة بيصير حمل بهيك حالة ياريت يلي بتعرف تفيدني

  • رضاوي وفطومه

    2020-08-02 15:59:14

  • بنت ابوها حميها

    2020-08-02 07:19:05

    ممكن تسوون انتي وزوجك وريقات كلين يحط اسم الى تختارونه بكل ورقه وتختارو ورقه الى حيكون الاسم لبنك اظن الحل الامثل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 101 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن