فضفض مع جومانا " لم يعد يريدني "

فضفض مع جومانا " لم يعد يريدني "

مساء الخير عزيزاتي .

عساكن بكل خير .. اليوم هو موعد المقال الأ سبوع ي الخاص بنا " فضفض مع جومانا " والذي أحاول فيه الرد على استفسارتكن النفسية ومشاكلكن الإجتماعية .

يمكنكن مراسلتي على إيميل " gomana@onemena.com " بعنوان فضفض مع جومانا " العنوان هام جداً "

مع شرح التفاصيل بوضوح للمشكلة ولإي تفاصيل آخري تتعلق بكِ قد تساعد في حل المشكلة ..

تنوية هام : أي تعليق فيه اساءة أو حكم على راسلة المشكلة سيتم حذفه وحظر صاحبته علينا أن نتعلم أن نقدم الدعم ونتفهم أكثر الضعف الإنساني .. الإنتباه مهم جداً ورجاء عدم اصدار احكام دينية أو أخلاقية أيضاً .!

نأتي لمشكلة اليوم :-" "

السلام عليكم

عندي مشكله واتمنى تساعديني في حلها.

انا متزوجه من ٥ اشهر زواج حب بعد خطوبه ٦ اشهر

زوجي طيب ولكن عيبه أنه شخصيته تابعه لاهله بكل شى احنا عايشين ف نفس بيت اهله بس شقه مستقله وخلال ٥ اشهر حصل مشاكل كتير سببها تدخلات من اهله او لو مشكله بيني وبينه اهله يتدخلو

من فتره وانا احس بعدم براحه وشعور بخنقه شديد يصاحبني كل يوم من وقت ما اصحى من النوم الي فتره العصر يوميا وبعدها اكون كويسه و وزوجي زهق من الوضع وانا مكنتش اعرف سبب الخنقه بس اتوقع لانه كان يحصل مشاكل وانا اكتمها ومحكيش حتى لاهلي

الان انا في بيت اهلي من اول رمضان حصل بينا نقاش بسيط وهوا قال خلاص ننفصل انا تعبت وانتي بتنكدي عليا وانا مش مضطر است حمل الوضع.

كان في حمل بفتره ونزل.

ياريت تساعديني اعمل ايه هوا مصمم على الطلاق."

أهلا بكِ عزيزتي ..
في الحقيقة رسالتك عزيزتي أوقفتني كثيراً بين حيرتي في الرد عليكِ مع أن رسالتك تشرح نفسها أمامك .. لكني أعرف الحب كيف يجعلنا نحيا على أمل وننتظر أن يقول لنا شخص ما نتمني سماعه مثل " أن حياتك ستتح سن وزوجك سيدرك أن حياتكم يجب أن تنفصل عن عائلته .!

في الحقيقة عزيزتي ما أراه أمامي هو أنكِ لم تري أي سعادة في هذه الزيجة تذكر منذ البداية حتى ال جنين أجهض نتيجة ما تمرين به ولعلها تدابير الله في أن لا يأتي صغير يتعذب وسط هذا الشقاق .

أسمعيني جيداً عزيزتي .. الطيبة وحدها لا تنقذ اسرة .! يجب أن يكون هناك قدر من الوعي والرغبة في انجاح العلاقة واستمراريتها .!

أري أنكِ تمرين بتقلب مزاجي حاد وهذا وارد جداً بعد ما وصفتيه في رسالتك وطبعا الاجهاض وفقدان ال طفل له دخل ايضا في تقلب مزاجك وهرموناتك عليها عامل ايضا ..

في الحقيقة في بلادنا أنا أشفق على الزوجة الجديدة يطالب منها أن تغير جلدها في لحظات وتبدأ في تقبل شريك جديد عليها بعد سنوات من بقائها في بيت أهلها كمن يغير جلده ونعيب عليه أن يتألم أو يطلب فترة للتعاف .

تدخل أهل زوجِكِ غير مقبول بالمرة وهذه حياة فردين آخريين بحلوها ومرها وعليهم وحدهم المرور والسير في هذا الطريق .

لا  أري في سلوك زوجك أي نية للدعم فهو لم يتفهم تقلب مزاجكِ لم يدرك أنه يحتاج لإحتواء وحب .

تريدين مني المشورة ..؟

سأقول لكِ أمران ..
بداية سلي نفسك كيف مرت عليكِ الخمسة شهور ؟
أغمضي عينيكِ واستعيدي الحلو والمر في هذه العلاقة لو شعر تي أن هناك فيها حلو أزيد من مرها اتجهي لزوجكِ واطلبي منه الجلوس للتحدث لمرة أخيره . واخبريه عن مشاعرك وما مررتي به وأنكِ مستعدة للعودة معه لإنكِ تحبيه وباقية على علاقتك به .. لكن في ال مقابل سيظل تدخل الأهل في حياتك وسيكون الثمن الذي عليكِ دفعه يوميا هو التغاضي عن تدخلهم وتجاهله كما لو كان الطريق الصعب الذي تسيرين فيه من أجل الشريك .

قد يغير الزمن تمسك زوجك بكِ وتجدون لغة مشتركة بينكِ وبينه .

أما إذا شعرتي بإن مر وحزن هذه العلاقة التى امرضت روحك وجسدك أ كب ر من حلوها أنصحك عزيزتي بأن تراجعي نفسك في رغبتك بالعودة .. فلذاتك عليكِ حق قبل أن تحبيه حبي نفسكِ وطيبي خاطرها .

أتمني لكِ كل الدعم ..

جومانا حمدي
طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • رفل حسين

    2020-09-05 06:50:00

    زوجي رافض أسوي برنامج تواصل ميقبل قافل وما أعرف تصرف وياه واشلون اخلي يقبل

  • Noor Salam

    2020-06-28 00:54:30

    مو فاهمه اشي

  • fofy baker 🌹

    2020-06-13 11:41:03

    شطوووووورة😍

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 43 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن