زوجي يحب طليقته" فضفض مع جومانا"

زوجي يحب طليقته" فضفض مع جومانا"

مساء الخير عزيزاتي .

عساكن بكل خير .. اليوم هو موعد المقال الأ سبوع ي الخاص بنا " فضفض مع جومانا " والذي أحاول فيه الرد على استفسارتكن النفسية ومشاكلكن الإجتماعية .

يمكنكن مراسلتي على إيميل " gomana@onemena.com " بعنوان فضفض مع جومانا " العنوان هام جداً "

مع شرح التفاصيل بوضوح للمشكلة ولإي تفاصيل آخري تتعلق بكِ قد تساعد في حل المشكلة ..

تنوية هام : أي تعليق فيه اساءة أو حكم على راسلة المشكلة سيتم حذفه وحظر صاحبته علينا أن نتعلم أن نقدم الدعم ونتفهم أكثر الضعف الإنساني .. الإنتباه مهم جداً ورجاء عدم اصدار احكام دينية أو أخلاقية أيضاً .!


والآن نأتى لمشكلة اليوم :-

"انا متزوجة من ٥ سن وات ولد ي الان بنت عمرها ٤سنين وولد ٧شهور.. تزوجت تقليدي من إنسان كان متزوج ٤سنين وانفصلو بسبب مرض وراثي عند الام انتقل لل اطفال (صفار في ال كب د) توافاهم الله عسن ٥شهور ولدين كانو.. بعد زواجي اكتشفت خيانته الي مع طليقته عن طريق التلفون ومكالمات فيديو وكنت حامل جديد ببنتي وطلب المسامحه وانه طيش وذكريات ومن هذا القبيل وانا ما خبرت احد من اهلي بالقصه لكن خبرت حماتي يلي كانت بصفي وانتهت القصه وتزوجت البنت لكن من يوم ما عرفت بخيانته لليوم وبينا جدار صلب من برود المشاعر، لامبالي لي، لايهتم بأي كلمة يتلفظ بها مهما كانت جارحة، اهانه غير مباشره بكلمة او نظره، بحكم دوامه بغيب ٤ايام بس لما يكون بالبيت مابحس بوجوده بجلس معنا جسد اما عالتلفون عال العاب او عا للا ب عصور وفيديوهات سيارات وهكذا.. الاولاد بلاعبهم بس لدقائق وانا المفروض اهتم بكل شيئ الهم.. ومع هيك كل يوم بالبيت ومافي شي تغير ترتيب ونظافه واهتم بنفسي بكل شيء، ماعندي وظيفه من لما تزوجت مع اني تخرجت ماستر وكنت اعمل قطاع خاص لكن سكنت بمحافظة اخرى واهلي بعيدين عني، عنده بخل علي انا وبامور انا بطلبها مو بخل بس بحس مابده يلبي طلبي بجيب الي بعجبه للبيت لو بأغلى ثمن وللولاد لكن مصروف شخصي مالي... وطلبت وكان الرد مابنقصني شيء.. كثير امور تجرحني منه تجاهل.. بحس انه بكرهني.. وبحكي انه ياريته مادخل بيت اهلي انا موعاجبته.. علما انه وضع اهلي افضل بكثر من وضعه وشهادتي اعلى.. وانا بنت مدينه وهو من قريه فالطباع مختلفه.. هو بطبعه قليل الكلام ماعنده مشاوير او صداقات خارج ساعات الدوام

وانا مابطلع غير عاهله يوميا بجنب بيتي..  واهلي ب الشهر مره وببات اسبوع او اكثر عندهم، واذا طلب نطلع كان يرفض ويتحجج...

عنده اسلوب الزعل.. اذا زعل لوهو الغلطان بخاصمني ومومستعد يحكي معي او يتصل علي... مع انه انا لازم اعمل هيك.. تا تتدخل حماتي ويرن او يحكي انا عكسه بزعل بحكي بعصب ببكي بعدين بتناسى.. ومابعمل تجاهلاته جرب ماقدرت، فكرت بالطلاق عأثر مشكلة وكلامه واسلوبه.. وكنت مابعرف اني حامل بابني.. انا تعبت منه و من تناقض شخصيته.. بعرف طولت عليكي واعتذر.. بس أكثر من مشكلة بحياته وكلها معه.. وماعندي بيت ملك يكفيني انا ساكن بغرفتين على وحمام صغير وم طبخ صغير.. ومابده يغير وضعنا مع اني بعت ذهبي واخذت مبلغ منيح من اهلي زي حصتي الميراث بعد عمر لأبوي.. بس ماتحرك... عنده طولت بال مومعقوله... اذا صار بينا نقاش بفتح مواضيع من الماضي وبخلط بالكلام عكيفه.. مابعترف انه غلط او مقصر... علاقته معي كانت سريعه وهو أولى يشبع حاله وانا مومهم.. ماعنده مداعبات اغلب المرات ايلاج فقط ودقائق بكون رح يقذف بس يكمل بحكيلي انتي بارده وكلام جارح.. كرهت العلاقه معه... غير انه مابحكي ولاكلمه تثيرني كل سنه مره تايجي عباله يعمل علاقه رومنسيه ومداعبات.... القذف غالب ا عالفاين بعد حملي بالبنت والولد كان مابده ا حمل لولا تدخل امه... وبعمل العاده السريه بغيابي او بوقت ما اكون زعلانه او معذوره او موبالبيت علما اني بخاف من ربنا أرفض طلبه وبكون مابدي لاني باخر العلاقه بنكسر خاطري... كثير جوانب والله تعبت انصحيني.... "


أهلا بكِ عزيزتي ،،
ال علاقات عزيزتي ليست علاقة فردية بل زوجان من الأشخاص يبحثان عن تبادل ثقة ومحبة متبادلة وشراكة في الحياة .

ما أراه أمامي هنا لا يدل على أي نوع من الشراكة والمودة والرحمة .!

بعد خمس سنوات عزيزتي من هذه المعاملة عليكِ سؤال نفسك كيف أثر هذا عليكِ ؟

وأعتقد ان الإجابة لديكِ عزيزتي جاهزة لا تحتاج لذكاء كبير لندركها .!

نصيحتي لكِ تتلخص في التالي إذا كنتِ تريدين بالفعل الإستمرار في هذه العلاقة .

التوقف عن لعب دور المستسلمة الضحية التى ترضي بأقل شيء مقابل أن يلتفت لها زوجها .

لديكِ مالك ودهبك لا تفرطي فيه أبداً . أبحثي عن عمل واشترطي ذهابك للعمل طالما لا يدريد اعطاءك مصروف شخصي .

واحكي كل شيء لعائلتك واطلبي دعمهم .

ضعي نفسك أولوية أنتِ لست نقيدة الأيدي أنتِ متعلمة ويمكنك العمل وكسب رزقك

لا ترهني خمس سنوات أخري من حياتك في إنتظار أن ينصلح زوجك لن ينصلح لإنه يتعامل معكِ أنكِ متاحة ومضمونة .

أنتِ لست باردة ولستِ ضعيفة أنتِ غالية وجميلة والتقصير منه فلا تشتركي معه في إيذائك .

كل الدعم ..
جومانا حمدي

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام سعد الثاني صفدي

    2020-10-04 16:27:49

    من وين جبتي بفتوى الطلاق لا في دليل لا من القران والسنه بفتوى الطلاق بس هو الموضوع حرام وحرام كثير وغضب كبير من رب العالمين بس ما بحدث طلاق اما اذا الزوجه طلبت الطلاق لضررها بنقبل من اول جلسه

  • Shahd Ebrahem

    2020-08-24 07:48:17

    غيري اسلوبك معو وغيري اشياء فيكي وانسي فكرة الطلاق وقت بيلعب مع اطفالو العبي معن

  • Esraa Safadi

    2020-08-22 10:31:02

    الله يكون بي عونك

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 438 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن