وضعيات أثناء المخاض، ُتسهل ألم الولادة

وضعيات أثناء المخاض، ُتسهل ألم الولادة

عزيزتي الحامل ، أسعد الله مساءكِ


يُعد المخاض مؤشر الولادة ، في اللحظات الأخيرة التي يستعد فيها ال جنين للوضيعة المناسبة للنزول من الرحم.


هناك وضعيات مختلفة يمكنكِ استقبال المخاض بها:


الوقوف أو المشي:
يساعد الوقوف في وضع مستقيم في تقليل ألم الانقباضات، كما يساعد حوضك على الانفتاح، و طفل ك على التحرك نحو قناة الولادة. أمل عن المشي خلال المراحل الأولى من المخاض يُعد فعال جداً.


الاتكاء على الر كب ة:
قد يكون الاتكاء على الركبة على كرة ولادة أو كرسي مهدئًا ومفيدًا بالنسبة لك عندما يضغط رأس الطفل على عمودك الفقري؛ فهذا يشجع الطفل على التحرك نحو الأمام، وإزاحة هذا ال حمل عن ظهرك.
حيث يسمح لك الأمر بتغيير ونقل بعض الضغط في اتجاه الجزء السفلي من العمود الفقري في أثناء دفع طفلك نحو الخارج، ويبدو أن الاتكاء على الركبة يقلل من آلام الولادة أكثر من الجلوس.


التأرجح:
اجلسي على كرسي للحفاظ على انتصاب جسمك، تأرجحي وحدك أو بين يدي زوجك.
قد تساعد حركة التأرجح على فتح حوضك وتشجيع طفلك على النزول. ومرة أخرى، البقاء في وضع منتصب يجعلك تستفيدين من قوة الجاذبية في تسريع عملية الولادة .


الجلوس:
سواء في السرير (يمكن رفع مؤخرة سرير الولادة، حتى تصبحي في وضع جلوس منتصب تقريبًا) أو بين ذراعي زوجك أو على كرة ولادة، قد يقلل الجلوس ألم الانقباضات، وقد يسمح للجاذبية بجذب طفلك من أجل النزول في قناة الولادة. وأحد الخيارات الأخرى، إذا كان متاحًا هو كرسي الولادة المصمم خصيصًا لدعم ال حامل في أثناء المخاض.


ماهي أفضل وضيعة للمخاض؟
تذكري أن أفضل وضعية مخاض هي أكثر وضعية ت شعر ك بالراحة، والوضعية التي تناسبك في مراحل المخاض الأولى قد تشعرك بالألم إبان تقلصات المخاض، لذلك لا تتردي في تغيير الوضعية كثيرًا – أو قليلًا – كما تشائين.


تمنياتي بولادة سهلة


أمل الرخاوي
طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • بنت العميد

    2020-11-23 21:55:01

    ثلاثة اشهر ونص يبين الطفل بالسونار

  • ميليسا6848245

    2020-11-19 18:21:34

    ان حامل في تسعة أشهر و بقالي ٣ ايام و كمل أربعين اسبوع و مفتوحة ٢ سنتيم و مع افرازات صفراء و طلق خفيف واش ندير راني خايفة اعطوني حل

  • Daniel Hefzy

    2020-11-08 16:56:59

    من فضلكم حد يطمني انا كنت حامل بتوأم في كيس واحد بالاسبوع ١٨ عملت اشعة الاتنين نبضهم وقف وده اول حمل ليا فهينزلوا باقراص طلق طبيعي ولا هحتاج بعديها تفريغ وكحت وخطر علي الرحم لاول حملولا انزلهم قيصيرية ارجوكم حد يطمني انا اديلي اسبوع ميتين في رحمي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 15 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن