مستحضرات عناية بالبشرة تسبب تشوهات خلقية للأجنة: فاحذري

مستحضرات عناية بالبشرة تسبب تشوهات خلقية للأجنة: فاحذري

قد تظنين عزيزتي أن الكريمات الموضعية وكل ما نستخدمه على ال طبق ة الخارجية للجلد بعيد عن جنين ك ولا يضره في شيىء.

لكن ما يجب علينا الانتباه إليه أن المسامات الجلدية تقوم بتسريب هذه المواد وتصل إلى مجرى الدم وبالتالي تنتقل إلى المشيمة، كما ينتقل الغذاء وما نتنتاوله بالفم.

خطر مستحضرات التجميل لاحتواء معظمها على مواد سامة كالرصاص، خطر متعارف عليه، فماذا عن مستحضرات العناية بالبشرة التي تعمل فقط على علاج مشكلات الوجه والجسم؟

يتوقف أمان هذه المستحضرات على ما تحتويه من مواد كيميائية قد تؤدي إلى تشوهات خلقية للجنين، بل قد تؤدي إلى التسمم والعديد من الأضرار الكارثية.

لذا ننصحك بفحص كل منتج تنوين شرائه واستخدامه على بشرتك للتأكد من خلوه من هذه الكيماويات الضارة، أو الرجوع إلى الطبيب المختص ليكتب لكِ روتين عناية بالبشرة وال شعر آمن على جنينك فترة ال حمل .

وها إليكِ هذه القائمة، فاحفظيها جيدًا، فهي تحوي معظم المواد الكيميائية التي ينبغي عدم الاقتراب منها:

1) فيتامين (أ) ومشتقاته من الريتينول، والتي تعتبر من أفضل المواد التي تعطي نضارة للبشرة وتعالج العديد من المشكلات كالتجاعيد وحب الشباب، الريتينولات حاضرة بقوة في العديد من منتجات العناية بالبشرة بأغراضها المختلفة، تأكدي من خلو المنتج تمامًا من مشتقات فيتامين (أ) ولا تتناولينه حتى عن طريق الفم.

2) منذ سن وات قليلة كان الشائع تقشير البشرة تقشيرًا فيزيائيًا عن طريق دعك الوجه بحبيبات الاسكراب الدائرية أو حتى من خلال حبيبات السكر والقهوة الموجودة بالمنزل، ثم بدأت تتكشف لنا أضرار هذه الطريقة في التقشير، وظهر التوجه لطرق التقشير الكيميائية. المادة الأساسية في معظم سيرومات وكريمات التقشير الكيميائي هي حمض السالسيلك، الذي يعمل على إزالة الطبقة السطحية من الجلد فيعيد تجددها، وهذه المادة الكيميائية خطيرة جدًا، حتى أنها أصبحت من مكونات الغسولات والكثير من المنتجات الأخرى، لذا إن كنتي معتادة على استخدام مقشر كيميائي، تأكدي من خلوه من هذه المادة ويمكنك استخدام سيروم فيتامين سي بتركيز مناسب كب ديل للسلسليك للتقشير

3) ابتعدي تمامًا عن صبغات الشعر وكريمات الفرد، لا بأس إن أردتي بعض التغيير، لكن يمكنك تأجيلها لما بعد الولادة .

4) ابتعدي عن كريمات إزالة الشعر وجلسات الليزر بأغراضها المختلفة من إزالة الشعر ومعالجة مشاكل البشرة.

5) من الضروري استخدام واقي شمس يوميًا عند الخروج، ويزيد من الحاجة التغيرات التي تحدث للبشرة اثناء الحمل كتصبغات الجلد ولكن تأكدي من مكوناته وخلوه من الريتينول.

6) كذلك طلاء الأظافر وغسول الجسم وبعض البخاخات للشعر وغيره تحتوي على مادة الفثالات والتي يجب عدم التعرض لها اثناء الحمل.

في رأيك ما هو الروتين الآمن للا ستخدام فترة الحمل ؟

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-49026399

    2021-06-11 21:21:33

    انا صبغت شعر وكنت حامل بالشهر الثالث في منتصفه هل من المؤكد أن يؤثر علا الجنين

  • ازوله

    2021-06-11 12:25:35

    تتوفر فرصه عمل للنساء من داخل المنزل اونلاين ع النت بعقد رسمي دائمي للمعلومات اكثر ادخل للرابط https://t.me/joinchat/WBTwGwSEXWc4MTEy

  • زائر-45774384

    2021-06-08 13:21:22

    💗

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 29 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن