هل تعتقدين أن هناك امرأة حكمت العالم بجمالها؟

هل تعتقدين أن هناك امرأة حكمت العالم بجمالها؟

في كتابه الأكثر ذكاءًا والأكثر شرًا على الإطلاق "فن الإغواء"، قدم روبرت غرين نماذج مختلفة للشخصيات التي تستطيع ببراعتها أن تتلاعب بمن تريد لتحصل منه على ما تريد.

وقد جاءت صاحبتنا هذه على القمة
كليوباترا
الجميلة .. الساحرة .. الذكية .. القوية .. الظريفة .. الداهية
التي استطاعت بسحرها أن تحفظ مجد دولتها، فاتخذت للسلطة طريقًا آخر.
فما سر جمالها يا ترى؟
بكل تأكيد أن الأمر لم يخضع فقط للمعايير الجمالية الشكلية، بل تضافرت كل مقومات شخصيتها الفذة لتحقق مأربها.
ورغمًا عن ذلك، لا نستطيع إغفال جماله، فلقد اعتنت عناية فائقة، جمعت الأسرار من بقايا ما ترك ملكات مصر القديمة، ثم أضافت نكهتها.
إليكِ بعض ما حرصت كليوباترا عليه في روتينها الجمالي مقارنة بما يعادله من المتاح حاليًا، لكي تستطيعي أن تتبعيه بخطواته إن أردتي...

1) كلنا نعلم أن تقشير البشرة يعد الخطوة الأولى حاليًا حسب ما وصلت إليه الدراسات الحديثة وخلاصة تجارب الخبراء، والذي من الصادم أن تكون كليوباترا قبل آلاف ال سن ين قد حرصت عليه.
(أملاح البحر الميت)
لذا يمكن أن تقومي بتقشير بشرة وجهك وجسمك باستخدام أملاح البحر بإضافة زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو لها أو أملاح ال حليب أو أن تلجأي للطرق الأكثر تطورًا للتقشير، ولكن لا تهملي هذه الخطوة أبدًا.
2) كان حمام كليوباترا وشدة عنايتها به مما يميزها في روتين العناية بالجسم، حيث كانت تملأ الحمام باللبن الذي يحوي ا للا كتيك أسيد والذي له من ال فوائد ما لا يعد. يمكنك أن تستخدمي اللبن بالطبع أو أن تستبدلينه  بإضافة منتجات تحوي اللاكتيك أسيد إلى الماء.3) لا يمكن أن تنظري إلى وجه كليوباترا الفتان دون أن تلاحظي عيونها، قد زينتها بكحلها شديد السواد، حيث اعتاد الفراعنة على استخلاصه من طحن الأحجار الطبيعية وإضافة الزيوت ليحصلون على قوامه الكريمي ال رائع .
4) كلنا يعلم أن الغسول أو المنظف للبشرة أيًا كان نوعه، خطوة يجب القيام بها مرتين يوميًا، ففعلت هي ذلك ولكن بالمكونات الطبيعية، فكانت تستخدم خل التفاح لغسل وجهها، ومياه الورد لتنقيته.
5) إن لم تسمعي عن تقنية Oil cleansing method  التي أخذت الفتيات تهيم بها مؤخرًا، فابحثي عنها، إنها حقًا فعالة، فهي تعتمد على الزيوت بشكل أساسي لتطهير البشرة حتى الدهنية، وحتى لعلاج الحبوب! مذهل ... فإذا راجعنا روتين كليوباترا سنجد تشكيلة من الزيوت غير طبيعية، فكانت تستخدم زبوت السمسم والمورينجا والخروع للتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. وكانت تغسل وجهها عدة مرات خلال اليوم باستخدام خليط خاص من الزيوت والليمون أو مطحون بعض الأحجار الطبيعية.
6) الترطيبالترطيب
الترطيب
جل مشاكل البشرة تقضي عليها فقط بالترطيب
وقد تفننت صاحبتنا
فتجدها تستخدم جل الصبار تارة وماسكات من خليط العسل والحلبة المطحونة أو اللبن تارة
كما كانت تستخدم قناع الطمي الفائض على جانبي النيل.
7) هل تهمل كليوباترا شعر ها وأظافرها؟نحن نعلم ارتباط نمو الشعر بالأظافر، نظرًا لاحتياجهم لفيتامينات ومعادن متقاربة
ويبدو أن كليوباترا كانت عليمة بهذا السر فنجدها تستخدم الحناء للشعر مع مجموعة من الزيوت وكذلك لطلاء أظافرها.

8) لم تنتهي أسرار كليوباترا بعد، ولكن نختم باهتمامها الجم بالعطور، كانت تستخدم تركيبات خاصة من خلاصة عطور بعض الزهور، كمان استخدمت الدهون العطرية التي تشبه الآن المخمرية. ومازال العالم يبحث عن سر عطر كليوباترا الساحر!
إنها حقًا كانت امرأة مذهلة


المصدر: طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Eman Saber

    2021-06-10 15:18:08

    12€2

  • Eman Saber

    2021-06-10 15:18:08

    12€2 من

  • قرانى حياتى

    2021-06-10 11:33:47

    8خ8.

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 9 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن