اجعلي طفلك ينام طوال الليل: فقط في ليلة واحدة 😴

اجعلي طفلك ينام طوال الليل: فقط في ليلة واحدة  😴

تحلمين أن ينام طفل ك طوال الليل وتنعمين بقليل من الراحة؟


أعلم أنك متحمسة لمعرفة الإجابة، وأن العنوان يبدو كأنه أحد الأساطير ال كب رى، التي تودين لو أنها حقيقية. عندما لا تنامين جيدًا بسبب نوم أطفالك، فإن الإرهاق يتولى اليوم بدلًا منكِ، الأمر متعب للغاية، أنا لدي أربعة أطفال وأعلم ذلك جيدًا.


ما رأيك لو غيرنا العنوان إلى: "علمي طفلك الكلام في يوم واحد" أو "في يوم واحد فقط سيمتلأ رأس طفلك الأصلع بال شعر " ستعتبرينه مقالًا كوميديًا هزليًا، أليس كذلك؟


لذلك الآباء لا ينخدعون بفكرة تنظيم نوم الطفل في يوم أو أ سبوع ، لو كان هناك شيىء كهذا، لعرفته جميع الأمهات ا للا تي على الكوكب.


التوقعات غير الحقيقية هي التي خلدت أسطورة أن طفل باستطتاعته أن ينام طوال الليل دون الحاجة إلى المساعدة بداية من عمر شهور. أنماط النوم المختلفة، والقدرة على النوم طوال الليل، أمور لها صلة بطبيعة الجسم والنظام البيولوجي الخاص به. يمكن أن نأثر بشكل ما على الأمر باتباع روتين معين، واتباع بعض الطقوس، لكن كطول طفلك أو لون عينيه، فإن نمط نوم طفلك، معظمة أمر خارج قدرتك على التحكم.

الأطفال لديهم معدة صغير ة، تقوم بهضم كمية  ال حليب التي استوعبتها بسرعة كبيرة، فلا تتوقعين أن يظل فترة طويلة دون الحاجة إلى الغذاء مرة أخرى، إنها حاجة بيولوجية، رغم أنني أدرك كم أنه جميلًا، لو استطعتي أن تنامي طوال الليل والصغير إلى جوارك، دون الحاجة إلى الاستيقاظ مرارًا وتكرارًا.


خلال أول عامين من عمر الطفل، ستحدث طفرات هائلة في نموه، والتي ستأثر على مواعيد رضاعته، وبالتالي مواعيد نومه. ألا ترين أن الأمر طبيعي جدًا، وأنه فطرة، وأن من حقه أن يوقظك ليلًا لاحتياجه للطعام؟

هل تعرفين أن عدم إرضاعك له فترة الليل، يأثر بالسلب ليس عليه فقط، ولكن على كمية اللبن لديكِ؟


يجب عليكِ الصبر، ثم الصبر، ثم الصبر..

أن ينام طفلك يوميًا، طوال الليل، كل ليلة. يشبه أن يتعلم طفلك المشي أو الكلام أو أن يأكل بمفرده. كل طفل لا بد أن يتعلم هذا مع الوقت، وكل بطريقته. اتركي لطبيعته متنفس.

طفلك لن يظل صغيرًا، سيكبر، ويتكلم، وسينام ليلًا. ولكن نحن الآن في مرحلة عدم انتظام النوم، لا تكوني قلقة حيال هذا، فقط استرخي وتقبلي الأمر. وتعلمي الحيل التي قد تساعدك للتأقلم مع هذه الفترة.

مثل أن تأخذي قيلولة لتعينك على ت حمل عدم انتظام نومك، اقبلي مساعدة من حولك لكي تنامي وتهدأي وقت ما اثناء اعتنائهم بالطفل، واخفضي توقعاتك، واستمتعي بكل مرحلة من مراحل نموه.

Elizabeth Pantley Blog

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Glass Fleet

    2021-07-17 02:48:37

    حاول انك تخليها تتعب من كثر العب يعني ممكن تخرجي تمشي انت وهيا لاتشيليها تمشي ع رجلها وتجري وتلعب لانه في اطفال نومهم تعيب جدا انا عيالي كدا بس لمن اخرجهم الحديقه او اي مكان ممكن يلعبوا فيه ويجروا يروحوا تعبانين ويناموا ع طول

  • Issam Mahdi

    2021-07-16 20:27:40

    ثةثقئةثثثئ١.العابممن

  • mhmd mhmd

    2021-07-16 18:11:51

    نتيجة معروفه ..مالنا غير الصبر

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 16 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن