لماذا تنقذك علاقتك بزوجك من الأمراض والموت؟

لماذا تنقذك علاقتك بزوجك من الأمراض والموت؟

الاعتقاد بأن الزواج مفيدٌ للصحة الجسدية والعقلية هو فكرةٌ متداولةٌ منذ زمنٍ طويل، ربما يعود ذلك إلى فكرة وجود شريكٍ داعمٍ يمكن أن يجعل الشخص أكثر صحةً وإيجابية.

لكن بعض الأبحاث كشفت مؤخرًا أن العلاقة بين الزواج والصحة هي أكثر تعقيدًا مما نظن، فهي تتضمن عدة فوائد وعيوب.

على سبيل المثال، تشير الأدلة إلى أن الرجال والنساء المتزوجين هم أقل عرضةً لأمراض القلب مقارنةً بنظرائهم العُزّب، ولكنهم أكثر عرضةً ل زيادة الوزن.

بالطبع، هذه الملاحظات لا يمكن تعميمها على الجميع، إذ يختلف كل زواجٍ اعتمادًا على الأفراد، و علاقات هم، وخططهم، وأنماط حياتهم، علاوةً على مساهمة العوامل الخارجية.

تبقى الدراسات والأبحاث المخصصة لآثار الزواج على الأفراد من نفس الجنس قليلةً جدًا حتى الآن، مع الأخذ بعين الاعتبار ما ذكرنا سابقًا.

إليك بعض الطرق التي يؤثر من خلالها الزواج على الشريكين على الصعيدين الجسديّ والعقلي.

يميل الأشخاص المتزوجون إلى الحصول على صحةٍ عامةٍ أفضل من البالغين الآخرين العُزب، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار العمر، والجنس، والعرق، والتعليم، والدخل، إضافةً إلى عدة عوامل أخرى.

لكنَّ دراسةً كب يرةً نُشرت في العام الماضي لاحظت أن هذه الفوائد الصحية تُلاحَظ في غالب الأوقات لدى فئة المتزوجين الأكبر سن ًا، بينما لا يرى المتزوجون البالغون الأصغر سنًا أي فائدةٍ صحيةٍ مقارنةً بأقرانهم غير المتزوجين.

ويتعرض الرجال والنساء المتزوجون بدرجةٍ أقل لخطر الإصابة بأنواع معينة من أمراض القلب: (مرض الشريان المحيطي – peripheral artery disease)، (الأمراض الدماغية الوعائية – cerebrovascular disease)، (تمدد الأوعية الدموية الأبهري – Abdominal aortic aneurysm)، و(مرض الشريان التاجي -coronary artery disease)، لكن خطر الإصابة بأمراض القلب قد يكون أعلى بالنسبة للأفراد المطلقين أو الأرامل.

أفاد مسحٌ كنديٌّ عامٌّ كبيرٌ للصحة العامة أن المتزوجين يُظهرون صحةً عقليةً أفضل، وهم أقل قابليةً لتعاطي الكحول.

وجدت إحدى الدراسات الحديثة أنه في السنة الأولى من الزواج، يميل الرجال لأن يصبحوا أكثر ضميرًا، في حين أن النساء تصبحن أقل عصبية، لكن هذه الدراسة نفسها وجدت أن المرأة تصبح أقل انفتاحًا، وأن شخصية الرجل تميل إلى الانطواء خلال هذه السنة.

بمرور الوقت، تغير فهمنا ومنظورنا لكيفية تأثير الزواج على الناس وأصبح أكثر دقة.


المصدر: طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مارلين فريد

    2021-07-16 18:38:28

    تغ اه مع ريجل ا ١س الصذيس خهيئملحصحمف

  • مارلين فريد

    2021-07-16 18:34:47

    الله ظمننننتت

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن