اكتشفي أسرار شخصية أي مخلوق

اكتشفي أسرار شخصية أي مخلوق

تميز العرب وشعوب الشرق القديم بالفراسة، فكانوا يقرأون الشخص وأفكاره بمجرد النظر إليه، من شكل عينيه، من ملامحه عامة، من صوته، من حروف اسمه، ورغم أن هذه الطرق لا تعتبر علومًا نثق بها، إلا أنها تظل مثيرة للا هتمام، من باب التعرف على ثقافات قديمة، وكيف حاولوا فهم شخصية الإنسان.

دعينا نعتبرها لعبة مسلية

إليكِ طريقتها:

قومي بكتابة حروف اسمك أو من تودين فهم شخصيته في ورقة، وقابلي كل حرف بالرقم المساوي له من الجدول بالأسفل، ثم قومي بجمع الأحرف المتجاورة.

فمثلًا إن كانت النتيجة 

231

نجمعهم فتصبح، 6 .. ونقوم بمعرفة شخصية الفرد من سمات الرقم 6


أ 1
ي 10
ق 100
1
ب 2
ك 20
ر 200
2
ج 3
ل 30
ش 300
3
د 4
م 40
ت 400
4
ه 5
ن 50
ث 500
5
و 6
س 60
خ 600
6
ز 7
ع 70
ذ 700
7
ح 8
ف 80
ض 800
8
ط 9
ص 90
ظ 900
9


غ 1000
1

وبعد تحويلها الى أرقام نجمعها فناتج مجموع الأرقام هو الرقم الذي يمثّل الشخصية. ومثالاً نأخذ إسم "أمجد" وإسم والدته على سبيل المثال "غادة" فتكون الحسابات هكذا :

نجزيء "أمجد" إلى الأحرف فيكون: أ = 1 م= 4 ج = 3 د = 4 فالمجموع 12 = 1+2 = 3 . فإذاً الرقم الحاصل والناتج من إسم أمجد هو الرقم 3 .

ثم نأخذ إسم غادة:
أحرف الإسم "غادة" : غ = 1 ا = 1 د = 4 ه = 5 فالمجموع 11 = 1+1 = 2 . إذاً الرقم الحاصل من إسم الأم غادة هو 2 بعدها نجمع حاصل مجموع الإسمين معاً فيكون 3+2 = 5 إذاً إسم أمجد أعطانا الرقم 5 وبهذا نبحث عن تفسير الرقم 5 .

ملاحظة مهمه : إذا كان حاصل جمع أرقام الإسم الشخصي وإسم الأم من 11 الى 19 نجزيء الرقم الى عددين ونجمعهما ونحصل على العدد النهائي مثالاً الرقم 11 هو:

1+1 = 2 والعدد 19 هو 1+9 = 10 أي 1+0 = 1 .
مغازي الأرقام ومعانيها:

الرقم واحد : مستقل ومعتز بشخصيته, قائد بالفطرة وله آرائه الخاصة, يميل إلى المبادرة في كل شئ ويترك انطباع قوي لدى كل من يقابل. قوي الإرادة ولا يحب الطرق غير المباشرة أو الملتوية, صريح, يكتم الأسرار, يعشق المغامرات والتحديات ولا يهرب أبداً من أية عقبة قد تواجههُ. يفضل أن يكون في مركز قيادي في العمل لقدرته على تشجيع من حوله. يهتم بالمظهر الخارجي, إحذر من الت كب ر, فكر في الآخرين قبل أن تفكر في نفسك.

الرقم إثنان : يحب مساعدة الغير وي شعر معهم ولا يبحث عن لفت الانتباه, ويتفهم مشاعر من حوله لذا يبحث عن دور مساعد في الحياة. هو طيب ويراعي حقوق الآخرين, ويبحث عن التوازن والإنسجام. شاعري ورومانسي, ذاكرته قوية, واسع الخيال, له علاقة خاصة مع والدته. لديه قدرة مميزة على تهدئة الناس وحل المشاكل مما يمكنك أن تكون مصلح إجتماعي أو سياسي ناجح. ولأنه إنسان متعاون يكون العمل ضمن فريق هو الأنسب له, نقطة ضعفه هي عدم قدرته على إتخاذ القرارات.

الرقم ثلاثة : إجتماعي منفتح ومقبل على الحياة, هو روح الحفلات، اجتماعي, ودود, يحب المرح وعادة يكون محط أنظار من حوله. يظهر التنوع في كل من حياته المهنية والإجتماعية, مبدع وذو خيال واسع لذا ينجذب تلقائياً نحو الآداب والفنون والإعلام, صريح ومتفائل. وُلد محظوظاً لذا يتوفر لديه المال والحظ السعيد بسبب طبيعته المتفائلة, حب إكتساب المعرفة والسفر, قد يغلب على تصرفاته بعض الطيش .

الرقم أربعة : جدي ومتوازن, يأخذ الحياة على م حمل الجد إنسان صادق, يتحمل المسئولية وواقعي, لا يتعب أبدا من العمل الدؤوب، ينتبه إلى تفاصيل الأمور. بينما يفتقد إلى الإبداع ولكنه يتمتع بحس منطقي قوي. منظم جداً وله طرقه الفعالة في الحياة التي تجعل منه عنصر مفيد جدا في أي فريق عمل ويجلب النجاح والتكريم. حياته سلسلة من الأحداث والتغييرات المفاجئة ويفاجيء الكثيرين بتصرفاته. يقدس حريته, وإحتمال العيش بعيد عن الأهل أو الوطن ممكن. قد تواجهه مشكلة في عناده، فحين يصر على أمر فلا شئ في الدنيا يثنيه ويمنعه عنه.

الرقم خمسة : ذكاؤه خارق فهو لماع، سريع البديهة وله القدرة على تعلم مهارات ومعلومات جديدة بسرعة. فكره السريع وذهنه دائم التفكير قد يجعل منه إنسان غير قادر على الراحة, ولكنه يعود عليه بالمنفعة إذ يمكنه التكيف مع الظروف بسرعة والإبداع المتجدد. التنوع شئ مهم في حياته ويعيش حياته في حركة دائمة, يحب أن يخوض المخاطر وبما أنه شخص محظوظ فإنه يخرج منها بسلام.

الرقم ستة : شخص مسؤول ومخلص, وهو محل الثقة. نظراً لصفاته الأصيلة, يقدر على فرض إحترامه على أصدقائه, كما أنه الشخص المناسب ل رعاية منزل ال أسرة , حيث يكون أسعد لحظات حياته عندما يكون محاطاً بجو أسري. لديه طاقات إبداعية كبيرة تؤثر في محيطه ليجعل منه مكاناً مريحاً ومتناغماً معه. ينجذب إلى العمل المهني وإلى الأعمال التي تنطوي على الرعاية.

الرقم سبعة : ذكي وهو مفتون بطريقة عمل الأشياء وتفكير الناس وكيف تحدث المواقف, يحب أن يعرف ماذا يحدث ومن ثم يحلله, لذا تجذبه المهن التي تتطلب ذكاءً عالياً, وخاصةً الامور الروحانية والفلسفية والغامضة. مزاجي, متقلب بالعواطف والمشاعر. يميل إلى التحفظ وعدم الوضوح كما يمكن وصفه بالمثالية في كل شيء, تهمه الجودة أكثر من الكمية ويحاول أن يكون متسامحا. الرقم سبعة يمثل الكمال والإكتمال وهو من أقوى الأرقام إطلاقاً وأقدسها عند معظم الشعوب.

الرقم ثمانية : صادق وعملي ومثابر, لديه دوافع كبيرة للحياة. الراحة المادية, الأمان والإستقرار عوامل رئيسية لسعادته, لذا فهو على إستعداد للعمل ليلاً ونهاراً ليصل إلى مستوى الحياة الذي يصبو إليه. هو منظم رائع وفعال يمتاز بالثقة بالنفس وله مهارات إدارية عالية. عادةً لا يحالفه الحظ, ينتابه الشعور بالاكتئاب والتشاؤم لذلك تصادفه المتاعب والمشاكل. يجذبه عالم الإدارة والأعمال وبالتالي يحصل على القوة والوجاهة المرتبطة بهذا المجال.

الرقم تسعة : معطاء ولد يه الكثير ليقدمه متفائل ومفعم بالحماس صريح وشجاع، طيّب القلب, عديم الصبر مليء بالطاقة والنشاط, مبدع وخلاق, شخصيته تجذب من حوله بدفىء إحساسه. لديه شهية كبيرة للحياة ويود أن يجرب كل شئ فيها, هو معلّم بفطرته ويحب أن يشارك الجميع بحكمته وعلمه. مهما يعمل فهو يفرض إحترامه, كمثل أعلى يمكن اتباعه.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-40867707

    2021-07-31 16:44:47

    هلا

  • Feda Abu Rqaq

    2021-07-25 10:14:47

    كةلا شةم

    • زائر-40867707:هلا

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن