كيفية استغلال يوم عرفة 🌻💦

كيفية استغلال يوم عرفة 🌻💦

يتناقل البشر الحكايات عن العفريت الذي يحقق لهم الأمنيات الثلاثة، وعن سليمان الذي يؤذن له بطلبه قبل أن يرتد طرفه، والكثير مما يدل على شغفنا بحدوث المعجزة، معجزة أن تُسمَع رغباتنا وتتحقق. ماذا لو قلت لكِ أن بال سن ة يومًا يجاب المرء فيه، ويُعطى من كل ما طلب، وليست أمنياته الثلاثة فقط، ولكن ما تشتهي الأنفس، جميع ما تشتهيه، هل سيمر عليكِ هذا اليوم دون أن تطلبي شيئًا؟!


قال رسول الله صل الله عليه وسلم: <<خير الدعاء، دعاء يوم عرفة.>>

من مطلع فجر يوم التاسع من ذي الحجة، أي وقفة يوم العيد، إلى دخول فجر اليوم التالي أول أيام عيد الأضحى، هذا الوقت السحري، الذي في مثله أتم الله الدين على نبينا الدين الحنيف، هو أفضل أوقات الدعاء.


لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم؟

ذكر الإمام القرطبي:

«وقالوا في تسمية عرفة بهذا الاسم لأن الناس يتعارفون فيه، وقيل لأن جبريل عليه السلام طاف بإبراهيم فكان يريه المشاهد فيقول له: أعرفت أعرفت؟ فيقول إبراهيم عرفت عرفت. وقيل لأن آدم عليه السلام لما أهبط من الجنة هو وحواء التقيا في ذلك المكان فعرفها وعرفته.»


عندما تطلب الواحدة منا من شخص قدير طلب، لا تلح عليه، ولا تزيد المطالب، خجلًا وخوفًا من أن يردها، ولكن الله عز وجل مالك الملك ليس كمثله شيىء، الله يحب أن يسمع دعائنا ويجيبه، لا يعجزه ولا يرهقه مثقال ذرة أن تكثر طلبات العباد، بل إن الدعاء في حد ذاته هو العبادة، ما يريده منا الله، أن نسأله ونطلب منه فيعطينا.

احضري ورقة، ودوني بها كل ما ترغبين به، كل التفاصيل الدقيقة، إن أردتي أن تشتري ثوبًا، ادعي به الله، إن أردتي أن يهدي الله لكِ زوجك وتعيشان الجنة، ادعي له الله، إن أردتي أن يعينك الله كي يفتح لكِ أبوابًا من العلم لم يفتحها لغيرك، إن أردتي أن يرزقك الله أطفالًا من بعد استحالة، إن أردتي أن يرزقك الرزق الوفير، إن أردتي أيًا كان ما أردتي، اكتبيه، املأي دفاترًا كاملة بالأمنيات، واقضي يومك بين تكرارها، والت كب ير، وصلاة النوافل.

وتذكري أحبابك بالدعاء، كل على قدر حبك له، ولا تنس دعواتك لنا أن ييسر الله لنا الخير، ويرزقنا ما ينفعنا به لنجعله لنفع الناس. ✨


اكثري من ذكر الله، من الصدقات، من قراءة القرآن الكريم وتدبره، واحرصي على بر الوالدين والخلق القويم، وبالطبع صيام يوم عرفة سنة مؤكدة، حافظي عليها طالما لا يوجد ما يمنعك.

عن أبي قتادة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم-: (سُئِلَ عن صَوْمِ يَومِ عَرَفَةَ؟ فَقالَ: يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ)، والمقصود بتكفير السنة القادمة؛ أي أنّ الله -تعالى- يوفّق عبده المؤمن في اجتناب الذنوب والمعاصي التي تحتاج إلى تكفير في سنته القادمة؛ جزاءً له على صيام يوم عرفة.


أدعو الله لكِ أن تخرجي من هذا اليوم العظيم بنفس صافية راضية، وأن يرزقك السكينة والسلام، وأن تتذوقي حلاوة الحياة الدنيا، وطعم القرب منه عز وجل. أدعو الله أن يرزقك من كل ما تسألينه.


اتركي في تعليق على هذا الموضوع، كل دعواتك، لكي ندعو جميعًا لبعضنا البعض، ليمضي اليوم علينا ونحن متحابين فيه، عسى الله أن يظلنا في يوم لا ظل فيه إلا ظله.


المصدر: طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Zainb Apple

    2021-07-21 16:22:34

    سسصثي

  • Zainb Apple

    2021-07-21 16:22:28

    قببق

  • سمسومة

    2021-07-19 22:24:19

    اسال الله الهدية لزوجي بالطريق المستقيم والتوبة واسال الله ان يسهل لي ولادتي وييسرها عليا ويرزفني بولدي معافى وسليم وحسن الخالق والخلق وعلى كل المؤمنين واسال الله ان يجمع شمالي بزوجي وان يرزقنا ببت طيب وان يحسن علاقتي باهل زوجي ويهديهم الله على تصرفتهم وان يغفرلي الله ويسامحني على التقصير ويهدني

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 29 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن