زوجي رائحته كريهة ولا أطيق أن يقترب مني

زوجي رائحته كريهة ولا أطيق أن يقترب مني

شهدت محكمة ال أسرة العديد من دعاوى الطلاق بسبب عدم اهتمام الزوج بنظافته الشخصية، أول الأمر قد يبدو الموضوع بسيط ولا يمكن أن يصل إلى تحطيم البيت بأكمله، ولكن إن فكرنا قليلًا، هل تت حمل زوجة مهما كانت تحب زوجها وتريد استقرار البيت أن تتحمل رائحة نفس كريهة تصيبها بالتأفف كلما اقترب منها؟ هل تتحمل  أن مجرد مروره جوارها في البيت يسبب رائحة لا تستطيع تحملها؟


أعتقد أنك تقدرين حجم المشكلة الآن، فدعينا نبدأ بطرح بعض الأمور التي ربما تساعد كل زوجة على الاهتمام بنظافة زوجها الشخصية:


1) نوعية ال ملابس الملامسة مباشرة للجلد، لها أثر كب ير في رائحة العرق، وقد يكون الشخص مهتمًا بنظافته، ولكن ملابسه ذات أقمشة رديئة، ينتج احتكاكها بالجلد رائحة كريهة مهما استخدم الشخص من روائح أو مزيلات للعرق.

احرصي على توفير شرابات وملابس داخلية وتيشيرتات قطن لزوجك، إن لم تكن لديه، يمكن أن تقدميهم له كهدية ذات مناسبة، وبالتأكيد سيستخدمهم ونحل جزء من المشكلة دون أي إحراج.

2) النظافة قبل العطور، لا يعني استخدام أنواع فاخرة من العطور باستمرار، أن رائحة العرق ستختفي، بل ستكون الرائح أبشع. وفري له مجموعة للعناية بالجسم مخصصة للرجال، بالطبع اسبراي  أو مزيل العرق + كريم للجسم له رائحة طيبة تحبينها. وقبل ذلك كله لوفة وشاور جيل وأدوات للا ستحمام. ولا تخجلي أن تذكري له ذات مرة الطريقة الأفضل للاستحمام، إن كان من نوعية الأشخاص الذين لا يفعلون سوى تعميم البدن بالماء.

3) رائحة الفم، هنا قد يكون المشكلة بالفعل خارجة عن إرادته، لذلك يجب استشارة طبيب باستمرار للتأكد من عدم وجود مشكلة طبيه، واستخدام معجون أ سن ان له رائحة منعشة قوية، مع غسول الفم وتنظيفه بالخيط. واحرصي على تشجيعه، وتأكدي أن يغسل أسنانه جيدًا، لأنه من الوارد أن يغسلها ولكن دون تنظيفها جيدًا، فتتسبب بقايا الطعام برائحة غير محببة.

4) إن كان زوجك يعاني من رائحة كريهة لل شعر ، فهناك بعض المخمريات والسيرومات المخصصة للشعر يمكن أن تقتنيها له، بالإضافة إلى اتباع بعض العادات مثل تجفيف الشعر جيدًا بعد الاستحمام، أو التخلص من القشرة بفروة الرأس.

اعلم أن الخطوات كثيرة، ولكن هذا الأمر لكِ، فلتعتبري زوجك ك طفل ك ال صغير الذي تعلمينه ما يحتاج إليه من مهارات، ولا تكفي عن المحاولة، قد يكون غير منتبه لرائحته، ولن يفهم تلميحاتك، ويجب عليكِ أن تفولي له بطرق مختلفة. 

كفى بكِ أن الأمر يعتبر حث على ش رائع الدين، فالنظافة من الإيمان، وحتى لا تصعدي الأمر لحلول أخرى، إلا بعدما تكوني بذلتي قصارى جهدك.


حفظ الله بيوتنا جميعًا، وجملها بالسكينة والحب.


المصدر: طفلي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-30734833

    2021-08-02 09:38:09

    كلام موزون

  • حنان شاهين🌹🌹

    2021-07-26 16:50:13

    هيك والله الراجل النضيف نضيف في نفسة وأناقته بس ممكن بيكون رائحة الفم هيك من المعدة علية الذهاب للطبيب وأجراء بعض الفحوصات 👌👍👍👍

  • سومة عمر

    2021-07-26 08:07:26

    كان أنتي مش مرتحةمعه سبيه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 5 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن