كيف يعطيكي زوجك الكثير من المال مهما كان بخيلًا؟

كيف يعطيكي زوجك الكثير من المال مهما كان بخيلًا؟

تعتبر مساحة المسئولية المادية بين الزوجين مساحة شائكة، بينما البعض يديرها بأريحية لصالح ال أسرة ، البعض الآخر يتحاشاها أو يسىء التعامل فتحدث خلافات على الماديات لا حصر لها.


كون الزوجة في الأساس مسئولة ماديًا من عائلها، وتحتاج من يلبي احتياجاتها باستمرار دون أن تلح في الطلب، يتطلب منها بعض المهارات لكي تُلبى احتياجاتها دون المساس بكرامتها أو أن ت شعر بالاحتياج وعدم الأمان المادي.


👈 من أشهر التنكيكات النفسية التي تستخدم في حالات كثيرة لتعديل سلوك الشخص وتحسينه، أن تمدحيه بما تريدينه أن يكون، وتكرري على أذنه عبارات تؤكد أنه يملك الصفة التي تودين أن يملكها.

فإن كان زوجك لا يقول كلمات المغازلة، وأثنيتي أنتِ على كلماته البسيطة، وكيف أنه بارع في اختيار الفاظه، سيتيقظ ذهنه ويبدأ في إداق الكلمات ال ناعم ة حتى يحصل على المزيد من التقدير منكِ على هذه الصفة.


فإن أردتي أن ينفق عليكِ زوجك، أكثري من الإطراء على كرمه، ولكن بذكاء، حتى لا يشعر أنك تخدعينه.


👈 نقطة أخرى وثيقة الصلة بالنقطة السابقة، وهي أن تشكريه وتظهري مدى سعادتك إن اشترى لكِ أو للمنزل أي شيىء، اربطي إنفاقه للمال بالشعور الجيد لديه جراء فرحتك وتقديره على ما أعطى، إن الرجل ينتظر بشدة أن يسمع منكِ أن ما اشتراه أعجبك وإن كانت حزمة بقدونس ، كما تودين أنتِ أن يمدح طهوك للطعام. إنها احتياجات فطرية للتقدير.


👈 قومي بربط صفة الكرم في ذهنه بالرجولة، دون أن يشعر أنك تقصدين بالكلام وصفه بالبخل، تحدثي معه عن قوامة الرجل المادية وكيف كان العرب أهل كرم وكيف يشبههم هو في كرمهم هذا؟

مع الوقت ستتبدد لديه بعض الأفكار المغلوطة، مثل ارتباط الإنفاق بالخوف من المستقبل والخوف من الفقر، وسيبدأ في حب الكرم واعتباره صفة واجبة لرجولته.

👈 قد يكون الزوج غير مدرك لوجود صفة ما فيه، مثل أي إنسان. فكيف تجعلينه يفهم بخله دون أن تقولي هذا؟ أو دون أن يشعر حتى أنك ترينه هكذا؟

دعيه يشتري الطلبات المنزلية، ويدرك الأسعار، اجعليه واقعيًا من ناحية متطلبات البيت ومصروفاته، ربما يعتقد الرجل أن أسعار المنتجات كما كاننت منذ سن وات، لا تدبري كل شيىء وتتكفلي بعجز  الميزانية، اشركيه في الأمر ليعلم كيف تنقذين المنزل بذكائك وتتعاملين مع غلاء الأسعار.


👈 اجعلوا خطتكم المالية وأهدافكم واضحة تتشاركان وضعها سويًا، خططوا لرحلة ما، أو ادخروا الأموال لمشروع تريدان تحقيقه، هذه المشاركة ستزيد من فهمك أنتِ للطريقة التي يدير بها زوجك أمواله، وستفهمين أولوياته.


👈 إذا كانت الزوجة تعمل، يشعر الزوج أنها تدخر المال وهو ينفق فقط، وقد تتكون لديه دوافع لا واعية تهدده، فهو ربما يشعر أنك ستغادرين في أي وقت لأن لديكِ أموال تعتمدي عليها، ويريد أن تشاركي في المنزل ولا يتبقى ما يجعلك طرفًا أقوى وأكثر استقلالًا.

يجب أن تأمنى مخاوفه من هذا الجانب أولًا، لا أن تستخدمينه ضده، ويجب أن يتم الاتفاق على قواعد مالية واضحة للمنزل، هذا ليس عيبًا، والأمور المالية مما يناقش، قد تنفقين على بعض الأمور بالقدر الذي تحددينه ويتكفل هو بالأساسيات مقابل التخطيط المالي المشترك لمستقبلكما، أو أن تتقاسما المصروفات مقابل أن ي حمل عنكِ نصف أعمال المنزل، أو أن يتحمل الرجل كل المسئولية المادية. المهم أن يكون الطرفان متوافقان. هذه النقطة يجب توضيحها حتى من قبل الزواج.


👈 تذكري أنكِ أنثى، اطلبي بدلال، اجعليه هو الذي يريد أن يشتري لكِ، لا تجبرينه ولا ترفعي صوتك لكي تطالبي بالأموال تحججًا أنها حقك، تعففي وتعلمي كيف تطلب الحقوق؟

أسلوب الطلب يصنع الفارق الجوهري.


👈 تشاركوا سماع شروحات للحكم العطائية، أو أي شيىء يرسخ مبدأ الرزق في الإسلام، كي يطمئن قلبه، ويتفهم صدقًا كيف أن الله هو الرزاق، وأن اكتناز المال لن ينفعه.


هل ت طبق ين أيًا من هذه النصائح؟


المصدر: طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-36172386

    2021-07-26 17:45:22

    فقال لها َشكقخق٨قة4@ةجةقد$ق ثبد﷼قد ٤ثض٤ذ٥٨خ٠٦

  • √√بياض الثلج√√♥♥

    2021-07-26 16:11:48

    🤔

  • Magda ALaamri

    2021-07-26 15:29:54

    ١٢ ١٤ من سص١٢ييصضذس

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 4 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن