طريقة مجربة لجلب الرزق الوفير

طريقة مجربة لجلب الرزق الوفير

جميعنا نعلم أن الرزق من الأمور القدرية، التي يهبها الله للإنسان بغير حول منه ولا قوة، وهذا لا ينفي أهمية الدعاء والإلحاح على الله وضرب مفارق الأرض، طلب الفقير المريد لخيرات الله الغني الذي لا تنفد خزائنه.


روى ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلَّ الله عليه وسلَّم أنَّه قال: «مَن قرأَ سورةَ الواقِعَةِ في كلِّ ليلةٍ؛ لم تُصِبهُ فاقةٌ أبدًا».


والفاقة تعني الفقر..

حيث تعتبر سورة الواقعة المنبهة للعذاب الواصفة للنعيم سورة الغنى، كان رسول الله صل الله عليه وسلم يحرص على قراءتها في صلاة الفجر، وكان ابن مسعود يحث بنات ه على قراءتها كل ليلة قبل النوم. الكثير من المسلمين اعتادوا أن يطرقوا باب الله ويتوسلوا رزقه بالوسائل التي شرعها لهم، ولم يجرب أحدًا من الناس قراءة سورة الواقعة طالبًا للرزق، غير أن نال ما تمنى و زيادة بتدابير تتعجب لها الأفئدة.


ونحرص بعد قراءة سورة الواقعة وفي كل وقت على دعاء الرزق: « رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ »

{الحمد لله رب العالمين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله – اللهم إني أسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهاء الرحمة من كتابك وإسمك الأعظم وجدك الأعلى وكلماتك التامة أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وآله، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأطلعه، وإن كان في البحار فأخرجه. وإن كان غير مكونٍ فكونه، وإن كان عند أحد من خلقك فخلصه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريباً فأنجزه، وأكثره وأنمه وا حمل ه إليَّ يا الله حيث كنت ولا تحملني إليه حيث كان، واكفني اللهم من كفايته بيدك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله. }


داومي على قراءة سورة الواقعة وتأملي معانيها، وانتظري رزقًا من الله. وتذكري أنه وإن كان الحديث المذكور ضعيفًا، فلا حرج على المسلم إن قام بأداء فضائل الأعمال، حتى لو لم يرد في فضلها إلَّا أحاديث ضعيفة.


هل لكِ تجربة مع سورة الواقعة أو أي سورة من سور القرآن من قبل؟


المصدر: طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • King Albadiaأم جود

    2021-07-31 14:17:01

    الحمدلله اقرئها بعد كل صلاة والرزق ماشاء •اللّـہ̣̥ يتوفر وكمان تجلب ليـّۓ الرزق وتبارك بمالي الحمدلله

  • زائر-42122420

    2021-07-28 06:45:05

    ٨٧٧][ حجج٠ ططجططظ ت أو لا ٨خمج٠ج٠جج٠

  • زائر-51803265

    2021-07-27 11:44:29

    التدبر فی معانیها وقرائتها مفید جدا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 12 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن