كيف تستثمرين في الأوقات التي تقضينها مع زوجك لدوام المحبة بينكما؟

كيف تستثمرين في الأوقات التي تقضينها مع زوجك لدوام المحبة بينكما؟

مهما كان الشخصين متحابين، فلا يعقل أن يظلا إلى جوار بعضهما طوال الوقت، وحرصًا منا على أن تكون علاقتك بزوجك أقوى وتشتعل المحبة، إليكِ كيف تكون الدقائق المعدودة التي تقضينها مع زوجك أفضل ما في يومه.


ربما سمعتي عن مفهوم جودة الوقت، أو Quality time

والمقصود به أن يكون الوقت القليل الذي تقضينه مع أحدهم مشبعًا ومغذي للروح والقلب.

هل تعتقدي أن هناك عاشقان يقضيان وقتهما في الحديث عن مصاريف الأطفال في المدرسة،  أو يحضرا اللقاء بال ملابس المشعة برائحة ال طبخ أو العرق؟


أعتقد أنك تفهمين الآن ما أقصد

لا يجب على مسئولياتك كزوجة وأم أن تنسيكي دور الحبيبة والصديقة لزوجك، لذلك خططوا دائمًا لقضاء أوقات بعيدة عن باقي الأدوار، فقط كي تقتربوا من بعضكما البعض كمحبين.


1) يمكن أن تعتادوا على الذهاب بمفردكما أ سبوع يًا للسينما أو مطعم جديد، من الضروري أن تخرجا معًا بدون الأطفال.


2) أن تعملا معًا على مشروع مهني، وأن تتشاركا جانب من جوانب الحياة بهذه الجدية والاهمية، مما سيعينكم على التعرف على المشاكل التي يعاني كل منكما منها اثناء العمل.


3) تعرفا على بعض مجددًا، لا تكفوا عن مراقبة سلوك الآخر لاكتشافه، ظنًا منك أن تعرفينه، استعينوا بلعبة الاسئلة، فيسأل كل منكما الآخر 15 سؤال مثلًا يتعرف بهما على أموريود أن يعرفها، ويجب أن يجيب كل منكما على كل الاسئلة بصراحة.


4) مارسا التمارين الرياضية سويًا واحرصوا على جعل الاهتمام بالصحة ورشاقة الجسد هدف مشترك مستمر طوال حياتكما سويًا، غير أن الرياضة تفرز هرمونات للسعادة، تزيد من ارتباطكما ببعضكما البعض.


5) اقضوا وقتًا في التسوق سويًا، اختاروا الملابس المناسبة لكل منكما، وراعوا تجدد مظهركما باستمرار مع تغير شخصياتكما وتجاربكما.


6) للأحاديث الشخصية فعل السحر، انصتي لزوجك وهو يتحدث عن طفولته، اسأليه عن يومه، كيف كان سير عمله؟ للأحاديث أغراض أخرى غير تبادل المستوى الدراسي للأبناء، الذي لا شك في أهميته.


7) اكتشفوا أماكن جديدة، احرصا على المشي الحر، وانظرا إلى أين ستأخذكما الجولة، وغيروا الطريق كل مرة، واكتشفوا جمال أماكن جديدة لأول مرة سويًا.


8) اقرأوا معًا بصوت مرتفع، صوت المرء يعبر عن شخصيته، ويزيد من التعلق العاطفي، اقرأي بصوتك، ودعيه يقرأ بصوته، وكرروا هذه العادة يوميًا.


9) تعلموا هوايات جديدة وشاركوا بعضكما التجربة، لماذا لا تتعلمي الرسم الآن؟ أو أن يتعلم هو صناعة الحلى الخشابية؟ ضخ التجدد في حياة كل فرد منكما ومشاركة الآخر بهذا التجديد يكسر الملل.


10) هذه لكِ، شاركينا أفكارك.


المصدر: طفل ي لايف





إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • BeshOo H

    2021-07-28 13:06:08

    ابعتولنا الف دولا عشان نحقق الخطوة رقم خمسة 🤣

  • Dalia Rahim

    2021-07-27 22:37:44

    ⁦🤞

  • محمد محمد

    2021-07-27 06:24:55

    شكرا لكم كلامك رائع⁦♥️⁩⁦♥️⁩

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 14 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن