احتياجات إن أشبعتيها لزوجك لن يرى في العالم غيرك

احتياجات إن أشبعتيها لزوجك لن يرى في العالم غيرك

خلق الله الرجل والمرأة مختلفين، وقدر لكل منهما أن يحتاج لما عند الآخر، لتمضي بهما الحياة مثل كفتي ميزان، حيث تعدل المرأة عند الرجل من القوة والذكورة بما عندها من الأنوثة والرقة، لتسير بهما الحياة وهم آمنين.


عدد لا يحصى من الصفات التي تشتكي من تحلي زوجك بها، يكون مرجعها إلى خلل في هذا الميزان، ميزان الطبيعة، ربما عصبية زوجك ما هي إلا محاولة لتخطي إحساسه بانتقاص قدر رجولته أمامك، أو أن ضغوطات العمل لا يتوفر له في مقابل ها الراحة التي يحتاجها، فدعينا أولًا نتعرف على احتياجات زوجك وكيف تشبعينها، وبعد أن تلتزمي بها، فلننظر هل ا ستمرت سلوكياته التي تزعجك أم تلاشت؟


أول احتياجات الرجل أن ي شعر بقوامته على أهل بيته، فالقوامة تعد السمة المطابقة لكونه رجلًا، فيكون القرار الأخير بعد التشاور له، وتحرص الزوجة على إشباعه نفسيًا وإشعاره بأنه الرجل والأمر له، حتى لو استغلت ذكائها الأنثوي لتحقيق مطلبها، فلا يكون بأن تقف له ندًا، أو تناطحه.


ثاني احتياجات الرجل أن يشعر بقوته، ولا أسهل من أن تتخلقي بطبعك، وتظهري له ضعفك، واحتياجك له، وأن تثني عليه وتقدرينه، أن تسمعي ما يقوله وتظهري ثقتك في قرارته، ولا تفعلي شيئًا دون أن تسمعي رأيه وتقدرين فكره.


ثالث احتياجات الرجل: الاحتياج إلى الأنثى، فتح سن ي التبعل له، وتتزيني بما يحب من ال ملابس والمجوهرات، وأن تكون رائحتك نظيفة عطرة دائمًا.


رابع احتياجات الرجل: تقدير حاجته لتحقيق ذاته والجد خارج المنزل، وتوفير له ما يعينه في المنزل من تلبية حاجات ه من طعام وشراب، أن تجعلي بيتك نظيفًا باعثًا على الراحة دائمًا، فيخرجه من شقاء الحياة بالخارج، وأن تهتمي براحته ومواعيد نومه.


احرصي على إشباع هذه الاحتياجات لزوجك، وسترين كيف سيزيد تقديره لكِ.


المصدر: الاعتماد على دراسة فن التعامل بين الزوجين، جامع البر، جدة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • افوض امري الى الله

    2021-09-16 19:36:31

    الاولاد بكسرو الضهر انا ضعت مابضيع اولادي حسبي اله ونعم الوكيل

  • افوض امري الى الله

    2021-09-16 19:35:07

    صحيح والله انشاء الله الغوض عند ربنا ويعطينا الصبر

  • Hanen Hader

    2021-08-04 09:30:56

    ايتللة سلعن

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 8 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن